الأحد 17 جانفي 2021 م, الموافق لـ 03 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

العلاج بالضغط والتدليك، من أنجع الطرق للشفاء من عديد الأمراض، إضافة إلى مساعدته على التخسيس وخسارة الوزن الزائد.

وتقوم فكرة العلاج بالتدليك على القول بأن كل عضو في جسمنا يرتبط بنقطة معينة من خلال قنوات الطاقة، وإذا كان لديك مشكلة مع بعض الأجهزة تحتاج فقط لتحديد موقع النقطة المقابلة لها ثم تقوم بتدليكها.

وهناك 4 نقاط إذا قمت بالضغط عليها وتدليكها يمكنك التخلص من الوزن الزائد، والحصول على الجسم المثالي بدون مجهود، كما يقوم بتعزيز مستويات الطاقة، وتسريع عملية الهضم، ومنع رواسب الدهون.

وفيما يلي النقاط التي تحتاجين الضغط عليها إذا كنت تريدين فقدان الوزن بسرعة وهي:

الوجه
يمكن تدليك النقطة الموجودة بين الأنف والشفاه العليا لمدة 5 دقائق، مرتين في اليوم، لتساعدك علي السيطرة على الشهية والحد من القلق والتوتر.

الذراع
تدليك هذه النقطة تساعد على خفض درجة حرارة الجسم وتحسين وظائف الأمعاء؛ لأن طاقة الجسم تمر عبر هذه النقطة.. تحتاج هذه المنطقة إلى تدليك لمدة دقيقة، مرتين أو ثلاثة في اليوم.

الرقبة
تسمى هذه النقطة “نقطة طول العمر” وموجودة تحت الرقبة، فهي تساعد على عملية الهضم ومنع الالتهابات. تحتاج إلى تدليك هذه المنطقة لمدة حوالي 10 دقائق، ويحذر من عدم إجراء التدليك قبل النوم فإنه قد يؤدي إلى الأرق.

الأذن
يمكن تدليك هذه النقطة لتساعدك على هضم الطعام بشكل أسرع مما يؤدي إلى فقدان الوزن.. تحتاجين إلى تدليك لطيف، والضغط بشكل مستمر لمدة 3 دقائق، 3 مرات في اليوم.

المصدر: وكالات

التدليك الفوائد قنوات الطاقة
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سمير

    لو وضعتم صور لكان احسن

close
close