-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في عملية أمريكية قبل أشهر

ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن

ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن
أرشيف
لقطة من فيديو غير مؤرخ سجّل خلال زواج حمزة بن لادن

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، مقتل حمزة نجل زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، والذي كان هو أيضاً شخصية بارزة في التنظيم، في عملية أمريكية لمكافحة الإرهاب.

وقال ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض، إن العملية تمت في منطقة الحدود بين أفغانستان وباكستان لكنه لم يقدم مزيداً من التفاصيل.

وتابع ترامب قائلاً: “لا يحرم مقتل حمزة بن لادن القاعدة من مهارات قيادية مهمة والصلة الرمزية بوالده فحسب بل أيضاً يقوض أنشطة مهمة في عمليات التنظيم”.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة رويترز للأنباء، إن حمزة ،الذي يُعتقد أن عمره 30 عاماً، قتل قبل عدة أشهر قرب الحدود بين باكستان وأفغانستان وتم إبلاغ ترامب وقتها بالعملية.

وقتلت القوات الأمريكية أسامة بن لادن في 2011.

وكان حمزة بجانب والده في أفغانستان قبل هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة. كما أمضى وقتاً معه في باكستان بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة لأفغانستان والذي دفع كثيرين من كبار قيادات القاعدة للذهاب إلى هناك، طبقاً لما ذكره معهد بروكينجز.

وفي عام 2017 صنفت وزارة الخارجية الأمريكية حمزة بأنه إرهابي عالمي بعد أن دعا إلى القيام بأعمال إرهابية في عواصم غربية وهدد بالانتقام من الولايات المتحدة لقتل والده.

وكانت رويترز ذكرت في 31 جويلية نقلاً عن مسؤول أمريكي مطلع، أن حمزة لقي حتفه لكن بيان يوم السبت يمثل أول مرة تؤكد فيها الحكومة الأمريكية العملية.

ولم يتضح لماذا قرر البيت الأبيض إعلان المعلومات الخاصة بمقتل حمزة يوم السبت بعد أشهر على العملية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أنا

    يصنعون الدمى ثم ينهون صلاحيتها متى ما أرادوا و في المستفيد الأكبر في النهاية هو الكيان الصهيوني من خلال إضعاف الجيوش العربية (سوريا، مصر، العراق ...........)