-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ترامب يبدأ معركة جديدة لاستعادة الحزب الجمهوري

الشروق أونلاين
  • 1434
  • 4
ترامب يبدأ معركة جديدة لاستعادة الحزب الجمهوري

 أعلن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، عن دخوله معترك استعادة قيادة الحزب الجمهوري بدعمه للنائب إليز ستيفانيك لتحل محل ليز تشيني كرئيسة لمؤتمر الجمهوريين في المجلس.

وقال ترامب إن تشيني “لا حق لها” أن تكون في قيادة الحزب الجمهوري، وأن ستيفانيك “خيار أفضل بكثير، ولديها مصادقتي الكاملة والتامة لرئاسة مؤتمر الحزب الجمهوري”.

ونقلت شبكة “إن بي سي نيوز”، عن مصدرين جمهوريين أن النائبة عن ولاية نيويورك، إليز ستيفانيك، البالغة من العمر 36 عاما، والتي تخدم في مجلس النواب منذ عام 2015، أجرت مكالمات مع أعضاء الحزب الجمهوري في محاولة لاستبدال تشيني.

وكتبت ستيفانيك على تويتر، الأربعاء: “شكرا أيها الرئيس ترامب على دعمك بنسبة مئة بالمئة لرئاسة مؤتمر الحزب الجمهوري في مجلس النواب، نحن موحدون ونركز على طرد بيلوسي والفوز في (انتخابات) عام 2022!”.

وبدأت هوة الخلاف تتسع بين تشيني ومكارثي منذ يوم الاثنين، حين ردت النائبة الجمهورية على مزاعم جديدة لترامب بأن انتخابات 2020 سُرقت، متهمة من ينشرون ذلك بـ”تسميم نظامنا الديمقراطي”.

وكانت تشيني واحدة من 10 نواب جمهوريين صوتوا لصالح مساءلة ترامب، لاتهامه بتحريض حشد من أنصاره على مهاجمة مبنى الكونغرس، والتدخل في فرز نتائج الهيئة الانتخابية يوم 6 يناير.

في حين تعهد ترامب، من جانبه، بتأييد أي مرشح جمهوري ينافس تشيني خلال الانتخابات التمهيدية للحزب، قبل انتخابات التجديد النصفي المقبلة لعام 2022.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Said

    رغم ان له بعض المساوئ فهدا الرجل ذكي جدا ومكافح .ما يعجبني هو انه ىجل صريح لا يعرف النفاق ابدا يسمي الاسماء بمسمياتها كره من كره واحب من احب ويضع الاشخاص والامور في مكانها الصحيح بل يعطي للشخص حقيقة الامور وكيف تسير السياسة .عكس اغلب رؤساء امريكا الذين يتخدون من المظاهر اسلوبا للدبلوماسية وفي الاخير يقررون مايشاءون في الخفاء

  • tadaz tabraz

    أسوء رؤساء أمريكا على الأطلاق . مهرج محترف يسير أمور أكبر دولة في العالم وكأنها شركة خاصة !!. لكن السؤال الغريب : كيف اختار الشعب الأمريكي الذي يعرف بدرجة كبيرة من الوعي و الحنكة ... رجل من هذا النوع ؟ وقديكون الجواب أن من وراء اختيار رؤساء أمريكا لوبيات من كل حدب وصوب : لوبيات مالية ولوبيا عرقية ولوبيات عقائدية ... الخ

  • Moh

    ويبقى الوضع لما هو عليه حتى ترجع للرءاسة يا قاهر الأعداء.

  • خالد بن الوليد

    ترامب سيد كل العرب والاعراب والعربان ترامب اذل الاعراب والعربان وسلب منهم اموالهم عنوة وسلاب منهم القدس العربي الشريف وسلمه لليهود ليكون لهم عاصمة ابدية ولم يحرك اي عرربي ساكنا لا من الشعوب ولا من الحكامم الخونة ولا من العلماء الفاسدين المنافقين امثال السديس وال الشيخ والدعاة العريفي والقرني وغيرهم .