الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 02:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، بعض المهاجرين غير القانونيين بـ”الحيوانات”، وذلك خلال طاولة مستديرة لمناقشة موضوع المدن التي تشكل “ملاذات” للمهاجرين والعصابات.
وقال ترامب خلال نقاش حول بلديات ولاية كاليفورنيا التي ترفض التعاون مع إدارة الهجرة في الحكومة الفيدرالية: “سنطرد أشخاصا من البلاد، لا يمكنكم أن تتخيلوا كم أن هؤلاء الأشخاص أشرار”.
وزاد من شتائمه قائلا: “ليسوا بشرا، هم حيوانات، وسنطردهم من البلاد بوتيرة غير مسبوقة”.
وتابع ترامب، “يقدم القانون في كاليفورنيا ملاذا لبعض المنحرفين الأكثر شرا والأكثر عنفا على الأرض مثل عصابة أم أس- 13”.
وليست هذه المرة الأولى التي يصرح بها ترامب بشتائم عنصرية ضد المهاجرين، إذ سبق أن قال أثناء حديث مع مشرعين بشأن اتفاقية للهجرة، مستنكرا: “لماذا يأتي إلينا مهاجرون من بلاد قذرة؟”.
وأثارت تصريحات ترامب ردود فعل عديدة من أعضاء ديموقراطيين في الكونغرس.
فمن جهته، قال العضو المنتخب عن كولورادو جاريد بوليس: “المهاجرون بشر وليسوا حيوانات، ولا مجرمين، ولا تجار مخدرات، ولا مغتصبين… هم بشر”.
وبين ترامب، مستندا إلى إحدى حججه المفضلة، أن سبب تدفق المهاجرين غير الشرعيين أن الولايات المتحدة تمتلك “أكثر القوانين حماقة في العالم”.
ودخلت كاليفورنيا، الولاية الأكبر من حيث عدد السكان ومعقل الديمقراطيين، في مواجهة قانونية وسياسية مع الإدارة الفيدرالية للهجرة.
وشرعت الإدارة الفيدرالية في ملاحقة الولاية لدفعها إلى التخلي عن سياسة “الملاذات”، بينما تقدمت كاليفورنيا بدورها بشكاوى قضائية عدة ضد الحكومة الأمريكية.

https://goo.gl/EgXfMP
المهاجرون دونالد ترامب كاليفورنيا

مقالات ذات صلة

  • الجزائر حمّلت مجلس الأمن الدولي مسؤولياته بعد المجزرة

    الأمم المتحدة تقرر إيفاد لجنة تحقيق إلى غزة

    صوت مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، الجمعة، على قرار يدعو إلى إرسال فريق دولي متخصص في جرائم الحرب للتحقيق في أحداث غزة الأخيرة، والتي…

    • 165
    • 0
11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الصيدلي الحكيم

    هذي طبيعة البشر.كل انسان غيور على بلاده من الغرباء مهما كانت صفاتهم أو جنسياتهم.ان من عندي أرى أنه محق.كما اتمنى أن يطرد لكحالش من الجزائر انهم عبارة عن خزانات متنقلة لجميع الأمراض الفتاكة و هوما لي جابو بوحمرون مؤخرا للبلاد.

  • Larbi Ben Mhidi

    il n´y a pas d´animal plus que lui. Sinon pourquoi insulte t-il tout le monde.. Il ne finira pas bien.

  • samir

    هكذا هو الغرب العلماني الهمجي الدموي المجرم – هل نسيتم أن أجداده الأوربيون قتلوا بوحشية دموية كثير من الهنود الحمر السكان الأصليين لأمريكا بعدما رحبوا بهم و استضافوهم و أهدوهم كثير من الهدايا من الذهب و الألماس و الأحجار الكريمة ؛ لقد أبادوا قبائل من الهنود الحمر عن بكرة أبيها لا لسبب إلا لينهبوا الأطنان من الذهب و المعادن النفيسة التي كانت تملكها – وبعد ذلك قاموا بتزييف الحقائق من خلال أفلام الويسترن بإظهار الهنود كوحوش و إظهار أنفسهم كبشر مسالمين و متحضرين يعملون على ترقية و تحضر الهنود

  • 3alal

    Larbi Ben Mhidi non il y un plus que lui, regarde le commentaire avant le tien (#1) tu vas le connaitre

  • عامر

    الغرب العلماني والمدافعون عنهم هــم المفسدون في الأرض ويدعون عكس ذلك
    أنجزوا أكبر مجزرتين في التاريخ البشري حيث قتلوا قرابة 100 مليون من أنفسهم في الحربين العالميتين وقتلت فرنسا الظلامية حوالي 8 ملايين جزائري من 1830 إلى 1962 كما قتلت الملايين في مستعمراتها الأخرى وكذلك إنجلترا وإسبانيا وهولاندا قتلوا الملايين في مستعمراتهم الإفريقية والآسيوية
    قال الله تعالى: يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون (9) في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون (10) وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون (11) ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون (12)

  • سفيان

    شتان بين حاكم يحكم بقوانين وضعها مخلوق و حاكم يحكم بشرع الله الخالق
    قال أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه : “أيها الناس من رأى منكم فيّ اعوجاجاً فليقومه”، فقام له رجل وقال : والله لو رأينا فيك اعوجاجاً لقومناه بسيوفنا، فقال عمر : “الحمد لله الذي جعل في هذه الأمة من يقوم اعوجاج عمر بسيفه”

  • عبيد تشرتشل

    إلى الملقب “الحقيقة” والبواب الذي طرد من “مدرسة منكوبة” : أ-لم تتساءلا إن كنتما مهاجرين كيف سيصفكما ترامب العلماني الديموقراطي ؟ أم أنه سيستثنيكما لأنكما من المدافعين عن العلمانية و الديموقراطية و كل ما هو غربي صهيوني.
    قال جان بول سارتر : أكره الضحايا الذين يحترمون جلاديهم .

  • أبى آمين الجزائري

    نحن أمة أعزنا الله بالإسلام لا نأمن بالديموقراطية الكافرة النتنة هذا كلامي موجه لعبيد الديموقراطية العلمانية الكافرة و المتشندقون بالغرب و حرية الإنسان و حقوق الحيوان أطيعوا سيدكم و مولاكم و قولوا السمع والطاعة حتى ولو نعتكم بالحيوانات و لا يجوز الخروج على ولي الخمر ترامب الكافر خليفة الحيوانات حتى ولو جلد ظهركم و أخذ مالكم و سبئ نسائكم و أدخل لكم الخازوق السحري هذا ما تعلمتموه من أسيادكم يأعداء الإسلام و الإنسانية يأحفاذ الديموقراطية العلمانية الكافرة. تباً لكم و لي ديموقراطيتكم النجسة و نعلة الله والملائكة والناس أجمعين على من يتشندقون بالديموقراطية الكافرة.

  • عبدالله

    هذا المجنون نسي بأنه بعد إستكشاف أمريكا عمرها المهاجرون الأوائل كالإرلنديين و عبيد إفريقيا و الهنود الحمر السكان الأصليين .

  • s

    باباك مهاجر من المانية يا ترامب…يعنى انت لست امريكي اصلا..مجرد فقاعة….ههههه

  • la logique

    ce president a comparé des etres humains à des animaux. et si on voit d’un autre angle, Pourquoi il insulte et n’aime pas les animaux. et s’il a des oiseaux ou un chien ou un chat, donc ces animaux sont nuisibles et il faut les expulser ou les exterminer. donc il est meme contre les autres creatures, sinon pourquoi cette comparaison.