الخميس 29 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 22:15
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر تغريدة تزعم بأن “أسامة بن لادن لا يزال على قيد الحياة، ومن قتل في الغارة كان مجرد بديل”، ما أثار جدلا واسعا في الولايات المتحدة بحسب سي أن أن.

التغريدة التي أعاد ترامب نشرها تعود لحساب مرتبط بـ “QAnon”، وهو تشكيل غير معروف الهوية مؤيد لترامب، يروج لنظريات المؤامرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الناشطون صورا لتغريدات تثبت إعادة ترامب نشر التغريدة، فيما يبدو أن “تويتر” أغلق حساب “Oscar the midnight rider 1111” الذي نشر المقال.

وفي تعليقه على تغريدة ترامب، قال روبرت أونيل، وهو عضو وحدة “سيل تيم 6″، الفريق الذي قتل أسامة بن لادن، ساخرا: “هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟”.

وأضاف في حديث لقناة “سي أن أن” الأمريكية أن “الكثير من الأشخاص سيصدقون ترامب بشكل مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي”.

وقال أونيل “لا يمكن لشخص أن يغرد تغريدة مماثلة إذا كان لديه هذا العدد من المتابعين في موضوع بهذه الأهمية. هناك أشخاص يعتبرون كلام ترامب مقدسا، ولا يمكن الاتكال على أن يصلوا إلى استنتاجاتهم الخاصة بهذا الشأن”.

وأكد أونيل أن ترامب يعرف ما حصل حينها، ولديه التصريح الأمني الأعلى في البلاد وبالتالي يمكنه الإطلاع على معلومات وصور وكالات الاستخبارات.

المصدر: وكالات

أسامة بن لادن تويتر دونالد ترامب

مقالات ذات صلة

600

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شاهد على العصر

    بن لادن قتل لكن أمثاله بالملايين في هذا العالم الشبح ونحن في الجزائر اكتوينا بنار أمثال بن لادن قبل الولايات المتحدة اي قبل أحداث 11 سبتمبر وبالتالي فمقتل بن لادن لن يغير شيئا بما أن ايديولوجية بن لادن لا تزال تسكن عقول الملايين في الدول العربية والاسلامية خاصة

  • جمال براقي

    امريكا هي من صنعت كل الجماعات الارهابية بداية من تنظيم القاعدة ونهاية بتنظيم داعش لتنفذ بهم مخططاتها القذرة
    وهيلاري كلينتون اعترفت بذلك
    ===
    التغريدة التي أعاد ترامب نشرها تعود لحساب مرتبط بـ “QAnon”، وهو تشكيل غير معروف الهوية مؤيد لترامب، يروج لنظريات المؤامرة عبر مواقع التواصل
    شوف الامريكان اللي دولتهم قوية والتي تتدخل وتتأمر في كل دول العالم خاصة في الدول العربية تجدهم يؤمنون بنظرية المؤامرة
    وتجد الكثير من العرب خاصة مايسمى بالمثقفين والمحللين السياسيين بلدانهم مدمرة بسبب المؤامرات ويقولون نحن لا نؤمن بنظرية المؤامرة هؤلاء يا اما مستوى الغباء عندهم مرتفع جدا او انهم عملاء

  • عبدالله FreeThink

    مع أنه من الواضح أن الذي تم قتله في باكستان ليس بن لادن ، (الذي توفي قبل ذلك بسنوات بمرض في الكلى، أظن في ديسمبر من عام 2001 )، ولو كان من تم قتله بن لادن لأظهروا الجثة ، لكن قالو” سندفنها في البحر على الطريقة الإسلامية” ، يستهزءون بالشعوب العالمية ، منذ متى كان إلقاء الجثث في البحر طريقة إسلامية في الدفن ؟ .. الواضح أن القصة كلها مصطنعة لصنع نصر وهمي لأوباما ذلك الوقت .
    مع أني لا أناصر أحد من الطرفين ، ومع أن المقال يدافع عن وجهة نظر الحزب الليبرالي عن طريق صحفه وإعلامه ، وتويتر (الشركات التقنية تتبع للحزب الليبرالي والدولة العميقة) لكن تبقى وجهة نظر ترامب أكثر صحة وهو أفضل منهم.

  • عقبة

    كنت اسمع ان السياسة اتقان فن الكذب
    ولكن السي ترامب جعل السياسة اتقان فن التخريف
    هاد البنادم يبدولي بدا يخرّف

  • ياسين

    ترامب رئيس أكبر دولة في العالم تملك أكبر جهاز مخابرات في العالم وهي الدولة التي ادعت قتل بن لادن، فأكيد أن له بعض المعلومات شبه المؤكدة على أنه لايزال على قيد الحياة وإلا ماكان ليلح على هذا الموضوع!

  • محمد☪Mohamed

    بن لادن حي في سجون أمرييكية فكرنا فيها من قبل , بن لادن Précieux للمخابرات الأمريكية لكي يقثل.

  • Omar one dinar

    عندكم بامريكا بن لادن مات مرتين، هذا موش جديد، عندنا بالعضمة بن لعور، مات إحدى عشرة مرة…..وهو الآن حي يرزق بي GAW شمال المالي

  • أمين

    هل بقي هناك شك في أن بن لادن و أمثاله هم صنيعة أمريكية ؟؟

  • شخص

    بن لادن هذا تسبب في مقتل المسلمين اكثر بكثير من غيرهم من الديانات و هو دون أدتنى شك صناعة CIA استعملوه ضد السوفيات في زمن الحرب الباردة ثم ضد الإسلاام و عندما انتهى دوره قالوا أنهم قتلوه و رموا جثته في البحر على الطريقة الهوليودية التي لا يصدقها حتى الطفل الصغير.

close
close