الجمعة 07 أوت 2020 م, الموافق لـ 17 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 12:38
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

أعلام أمريكية وصينية بجوار شعار تيك توك في صورة توضيحية التقطت بتاريخ 16 جويلية 2020

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إنه يعتزم التوقيع، السبت، على أمر تنفيذي يحظر تطبيق تيك توك لمقاطع الفيديو القصيرة في الولايات المتحدة ليعزز الضغط على شركة بايت دانس الصينية التي تملك هذا التطبيق الذي يحظى بشعبية.

وستمثل هذه الخطوة ذروة مخاوف الأمن القومي الأمريكية بشأن سلامة البيانات الشخصية التي يتناولها تيك توك. كما أنها ستمثل ضربة كبيرة لشركة بايت دانس التي أصبحت من بين عدد قليل من التكتلات الصينية العالمية الحقيقية بفضل النجاح التجاري لهذا التطبيق.

وجاء إعلان ترامب بعد مفاوضات محمومة جرت، الجمعة، بين البيت الأبيض وبايت دانس والمشترين المحتملين لتطبيق تيك توك ومن بينهم شركة مايكروسوفت.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر، إن المفاوضات لم تسفر عن اتفاق يؤدي إلى تخلي الشركة الصينية عن عمليات التطبيق بالولايات المتحدة. ومن المتوقع استئناف المحادثات خلال الأيام المقبلة.

وقال مصدر، إنه مع امتلاك مايكروسوفت بالفعل شبكة لينكد إن للتواصل الاجتماعي فإنها ستواجه عقبات تنظيمية في الاستحواذ على تيك توك أقل من منافسيها المباشرين بشكل أكبر مثل شركة فيسبوك.

ولكن مصدراً آخر قال، إن توقعات تقييم شركة بايت دانس لتطبيق توك توك بأكثر من 50 مليار دولار وإصرارها على الاحتفاظ بحصة أقلية في التطبيق عقد محادثات الصفقة.

ولم يعرف على الفور السلطة التي يملكها ترامب لحظر التطبيق الذي له ما يصل إلى 80 مليون مستخدم نشط شهرياً في الولايات المتحدة. ولم يتضح أيضاً كيف سيتم فرض تطبيق الحظر وما هي التحديات القانونية التي ستواجه ذلك.

وامتنعت بايت دانس ومايكروسوفت ووزارة الخزانة الأمريكية، التي ترأس اللجنة الحكومية التي تراجع ملكية بايت دانس لتيك توك، عن التعليق.

وقال تيك توك في بيان: “على الرغم من عدم تعليقنا على الشائعات أو التكهنات فإننا واثقون من نجاح تيك توك على المدى البعيد”.

Microsoft Corp could re-energize its advertising business with a huge supply of video if it follows through on acquiring TikTok's U.S. operations from ByteDance.

Julkaissut Reuters Perjantaina 31. heinäkuuta 2020

أمريكا تيك توك دونالد ترامب

مقالات ذات صلة

  • بعد إتمامهم طواف الوداع

    ضيوف الرحمن ينهون مناسك الحج (فيديو)

    أنهى ضيوف الرحمن مناسك الحج بعد إتمامهم طواف الوداع في اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، ثاني أيام التشريق، مساء الأحد، وأدوا صلاة العشاء في…

    • 894
    • 2
  • على غرار كورونا

    تحذيرات من أوبئة خطيرة ليست ببعيدة

    في الوقت الذي يكافح العالم بأسره جائحة كوفيد-19، يحذر علماء من أوبئة أخرى مستقبلية قد تغير حياة البشر كما فعل فيروس كورونا المستجد. ونقل تقرير نشرته…

    • 2456
    • 2
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • اقتصاد

    و الله غير عندك حق يا ترامب انت تخدم اقتصاد…مواقع تواصل جعلت ناس مثل روبوتات يعمل اي شئ من اجل لايك

  • ادم فارس

    حفنة من المبرمجين المهرة و عدد اقل من رجال المال الانتهازيين يجنون الملايير بفضل تطبيق اقل ما يقال عنه انه سخيف و شعوب برمتها غارقة في تفاهة… اخر الزمان.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    عندو الحق ، تطبيق تافه جيح قاع الناس

close
close