-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ترامب ينتقد وكالة “ناسا” ويزعم أن القمر جزء من المريخ!

ترامب ينتقد وكالة “ناسا” ويزعم أن القمر جزء من المريخ!
ح.م

فاجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكثيرين بانتقاده نية الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” إرسال الإنسان إلى القمر مجددا، وأثار دهشة أكبر بزعمه أن القمر جزء من المريخ!

وفي إشارة إلى هدف “ناسا” معاودة إرسال رواد فضاء إلى القمر بحلول عام 2024، كتب ترامب عبر “تويتر” أمس الجمعة: “نظرا إلى كثرة الأموال التي ننفقها، لا ينبغي أن تتحدث “ناسا” عن الذهاب إلى القمر، فنحن فعلنا ذلك قبل أكثر من 50 عاما. عليهم التركيز على أمور أكبر بكثير، نعمل عليها، بما فيها المريخ (الذي يعتبر القمر جزءا منه) والدفاع والعلوم”.

ويشكل هجوم ترامب هذا على فكرة الذهاب إلى القمر انقلابا على موقفه الذي سجله في تغريدة قبل ثلاثة أسابيع فقط، عندما كتب: “نحن عائدون إلى القمر، ثم ذاهبون إلى المريخ”. وفي مارس كشف جيم بريدنشتاين، مدير “ناسا”، الذي عينه ترامب، عن خطط لإرسال رواد فضاء أمريكيين إلى القمر بحلول عام 2024، بينما قال نائب الرئيس مايك بينس في أكتوبر الماضي: “عازمون أن نرى الأمريكيين يعودون إلى القمر في المستقبل القريب جدا”.

أما قول ترامب إن القمر جزء من المريخ، فقد رجح البعض أن الرئيس كان يقصد أن برنامج استكشاف القمر هو جزء من التحضير للرحلة إلى المريخ، حيث تتحدث “ناسا” عن استخدام القمر قاعدة لانطلاق بعثات في نهاية المطاف إلى المريخ.

لكن هذا التفسير المحتمل لم يمنع الصحفيين ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من إطلاق تعليقات ساخرة على “اكتشاف” ترامب في علم الفلك.

وأشارت صحيفة “الغاديان” البريطانية إلى أن “ناسا” لم ترد على الفور على سؤالها عما إذا كان القمر جزء من المريخ فعلا، مضيفة أن البيت الأبيض لم يرد هو الآخر على استفسار الصحيفة ما إذا أمكن اعتبار تصريح ترامب هذا “مرجعا رسميا”.

وكتب أحد رواد “تويتر”: “السابع من جوان عام 2019، يوم أصبح فيه القمر جزء من المريخ”، في حين كتب آخر: “لقد انتخبنا رئيسا معرفته بعلم الفلك أقل منها لدى ابني البالغ الـ4 من عمره”.

“أعرف أن القراءة ليست ما تحبه، فإليك بعض الصور.. هذا الشيء الكروي الأحمر هو المريخ.. وهذا الشيء الأبيض الأصغر منه هو القمر..”

المصدر: روسيا اليوم

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!