-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متاعب جديدة للمغرب

ترامب يُعين “صديق البوليساريو” مستشارا للأمن القومي بالبيت الأبيض

الشروق
  • 1692
  • 3
ترامب يُعين “صديق البوليساريو” مستشارا للأمن القومي بالبيت الأبيض
ح.م

في خطوة قد تحمل الكثير من المتاعب للدبلوماسية المغربية، عين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جون بولتون، أحد المحافظين الجُدد المتشددين، في منصب مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، والذي يتمتع بتأثير كبير، خلفاً لهربرت ماكماستر.
ويعد مستشار الأمن القومي من أكبر داعمي جبهة البوليساريو بخصوص قضية الصحراء الغربية، إذ يمثل الصوت الوحيد من داخل المحافظين الجدد الذي عبر في محطات كثيرة عن مواقفه في غير صالح الحكومة المغربية.
جون بولتون سبق له أن اشتغل على ملف الصحراء عندما كان مساعداً للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة جيمس بيكر، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، والذي قدم استقالته سنة 2004، بعد ما رفض المغرب “خطة بيكر”، التي نصت على تطبيق الحكم الذاتي لمدة أربع سنوات، ثم استفتاء تقرير المصير.
جبهة البوليساريو أشادت بقرار تعيين جون بولتون على رأس الأمن القومي، إذ وصفته مواقع صحراوية بـ”صديق الشعب الصحراوي، والذي سبق أن وقف ضد مساعي الرباط”، وهو الأمر الذي يمكن أن يشكل تحدياً جديداً لملف الصحراء بالنسبة للدبلوماسية المغربية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بن المعلم الجزائر

    هذا المجرم بولتون ليس عدوا للمغرب هذا أحد أكبر المعادين للإسلام وهو ممن حرض على حرب العراق وعلى الدعم اللامحدود للصهاينة . غريب كيف نصفي الشروق حساباتها مع المغاربة بهذا الأسلوب غير الأخلاقي عن طريق التدليس وإخفاء الحقيقة عن الناس فلم تذكروا في التقرير إنه صهيوني متطرف وإذا كانت البوليزاريو لديها أصدقاء من نوعية هذا الصهيوني فالشعب الجزائري حفيد الشهداء يفضل دعم المغرب على دعم أصدقاء بولتون

  • loukili

    le firt est ki est sur le terrain

  • karroumi

    43ans tout le monde n a rien fait.....et encors un autre demi ciecle a attendre