الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 16:13
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

استقبلت ولاية غرداية، الجمعة، أكثر من 360 مهاجرا غير شرعي سيتم ترحيلهم إلى النيجر مرورا بولاية تمنراست. العملية هذه نظمتها وزارة الداخلية بمشاركة عدة قطاعات.

وقد حضي المهاجرون باستقبال مميز وقدمت لهم الرعاية الصحية والوجبات الغذائية. ويرافقهم في ذلك فرقة طبية وبتغطية أمنية شاملة.

ووضح الأمين العام لولاية غرداية بوعلام عمراني للإذاعة الجزائرية  “أن مركز العبور مجهز بكل وسائل الراحة التي تضمن سلامة المهاجرين وهذا بشهادة ممثلين عن منضمات دولية حاضرين في هذه العملية”

ومن جانبه، صرح بدر الدين بورورو، ممثل الهلال الأحمر الجزائري، والذي رافق القافلة من العاصمة مرورا بغرداية ليصل معها إلى نقطة الوصول بتمنراست “ان جميع الإمكانيات متوفرة من أغذية ورعاية صحية كما أننا حضينا باستقبال جيد في كل ولاية نمر عبرها”.

وبدوره قال باسكال هينكنز ممثل الهيئة التابعة للأمم المتحدة المكلفة بملف الهجرة، “أن السلطات الجزائرية مشكورة على السماح لنا بحضور عملية ترحيل المهاجرين إلى منطقة الساحل الصحراوي لاسيما النيجر كما اشكر جميع من ساهم في هذه العملية”.

https://goo.gl/eVKgaM
المهاجرون الأفارقة النيجر تمنراست

مقالات ذات صلة

600

17 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • samir algerie

    bonne decision

  • samy

    !! Bon voyage

  • هبشوش

    خدوهم فغلوهم تم الجحيم صلوهم تم في سلسلة درعها سبعون دراعا فاسلكوهم انهم مرتزقة مجرمون عملاء جواسيس ينقلون الامراض الخطيرة ووجودهم خطر علينا ….حالتنا تكفي

  • العباسي

    ما فهمتش هاد الافارقه تفاهمو باش يخلو بلدانهم و يعمرو بلدان الاناس هادي مؤامره

  • جزائري القلب

    حنا في بريطانيا ممنوع يرحلوك بدون سبب
    كيفاش معاملة الناس و كيفاش نحبو الناس يعاملونا
    أكبر منافقين هم احنا.

  • عبد السلام

    الترحيل بدون إتخاذ قرارات تعاقب هؤلاء البشر عند عودهم مرة ثانية فإنهم سيعدون مهما يتم ترحيلهم . لآن العقوبات عندما تكون صارمة وتطبق على هؤلاء البشر في الميدان ستمنعهم من العودة مرة أخرى . ولكن هؤلاء وجدو كل الأبواب مفتوحة لهم ويتنقلون بكل حرية داخل الوطن ويجمعون كل المستلزمات التى أوطانهم في حاجة إليها ووجدو من يساعدهم على تنفيذ كل مايحتجونه من جمع مواد أساسية ووجدو النقل مضمون وكأنهم يسافرون في طائرة وكل مستلزمات الرحة متوفرة عندا العودة الى بلدانهم كيف لايعدون . أنا لاأقول النظام لوحده هو المتسبب في ما يحدث في البلاد . حتي الشعب له ظلع فيما يحدث للبلاد /

  • عبد الواحد

    الجزائر في خطر يا عباد الله. هذا السّيل الجارف من المهاجرين الأفارقة في مجتمع جزائري هشّ، متخلف، غير منظم، عاجز على التكفل بأبنائه ويعيش بالريع سيقضي على الدولة الجزائرية. لا مجال لمقارنة الجزائر بالدول الصناعية المتحضرة الثرية القادرة على تحمل مثل هذه الصدمات الديموغرافية ومن يفعل ذلك فهو جاهل ساذج أو منافق خبيث لا يريد الخير للجزائر والنوعان حاضران بين المعقبين.

  • عثمان بجاية

    يا لطيف من هده التعليقات يقشعر لها البدن عنصرية بامتياز انتم حلال عليكم الهجرة اى اوروبا لكن الافارقة الفقراء حرام عليهم الهجرة ما انفقكم تستعملهم كباش فداء لاخفقاتكم و الله مواقفهم عن القضيا العربية مثل فلسطين و اخيرا ملف المغرب لاحتضان كاس العالم 2026 احسن و اشرف من مواقف بني جلدتكم .ان التقديرات و الاحصائيات تثبت ان افريقا تتطور تدريجيا واسرع من الدول في القارات الاخرى مثل انقولا, كينيا, قانا( Ghana),جيبوتي و ايضا اثيوبيا التي عاشت المجاعة في الثمنينات لكن ماذا تنتضر من شعب الاغلبية لا يقراء و لا يحزنون و اكبر مثال الاغلبية غش و تزوير في الامتحانات المتوسطة و البكالورية الاخيرة.

  • أسامة

    الهجرة ليست حلا لمشاكل العالم. الذين يشجعون الهجرة نواياهم خبيثة.
    تصوروا كل فقراء إفريقيا في أوربا وإن تعذّر ذلك ففي شمال إفريقيا!! تصوروا كل فقراء أمريكا اللاتينية في أمريكا الشمالية!! تصوروا كل فقراء جنوب آسيا في أسترايا!! هل يقبل عقل سليم هذا الإدراك الأعوج للأمور؟ التفكير السليم يذهب إلى العمق ويطرح الأسئلة الصحيحة: لم لا تنمية في الجنوب؟ لِمَ اغتيال أمثال طوماس سنكرا و باتريس لوموبا وتنصيب رؤساء سرّاق قتلة مجرمين على الدول الإفريقية؟ لِمَ لا نظام اقتصادي عالمي عادل لايسرق المستضعفين؟

  • أسامة

    رد على عثمان من بجاية
    راك ما فاهم فيها والو يا عثمان أو راك فاهم وتعرف كل شي ولكن تنافق وتغمض عينيك على الحقيقة لغاية ما في نفسك.

  • عثمان بجاية

    يا اخي اسامة انا بحكي من مبداء انساني و هذا واحد من تعاليم الاسلام و ايضا انتقدت الاسلوب التعليق و النقد الغير الاقئ و بااحتقار كاءن الافارقة ليس بشر و انا كااجزئري حر لا اقبل الحقرة و لكن مثلما قلت انا لا افهم و لا اعرف شئ وانتم مااشاء الله بتفهمو كل شئ و اقوياء في كل المجلات ضالكم في تلك العقلية ستذهبون بعيد . الله يهدينا جميعا

  • أسامة

    أين العنصرية؟ المشكل ليس في عنصرهم أو لونهم أو جنسيتهم. نحن بلد إفريقي وكثير منا سود وملوّنون. المشكل في أعدادهم وقلة إمكانياتنا. نحن بلد متخلف فوضوي لا نستطيع التكفّل بأبنائنا فكيف نقبل عبئا آخر على أكتافنا ونحن ساقطون على الأرض؟ القوى المفترسة التي تسيطر على هذه الشعوب وتستغل خيراتها (وعلى رأسها فرنسا) هي التي يجب أن تتحمّل تبعات سياساتها. أم أن الجزائر يجب أن تدفع ثمن إقامتك أنت ببلجيكا؟! هذي جديدة!!

  • أسامة

    الجزائري ما يقولش “بحكي..” هذه لغةغير جزائرية.
    على كل حالك تفكيرك يدل على من تكون ويدل على تطلعاتكك..

  • العباسي

    أسامة المخربي رقم 12 هي افرغ شحنتك بسب و تطاول على اسيادك الجزائر تمونهم وتمون مخربك باكمله لكن لا ترضى بتامر عليها تعلمتو من اليهود السب و القدف وتحايل لعنة الله عليكم و عليهم

  • عثمان بجاية

    يا اسامة بتحكي كلمة عربية اذا حبيت نهدر معاك بالتزايرية او بقبيلية امازيعية او غيرها يا اهلا و سهلا لكن اذا معك شك في هويتي هذه مشكلتك لا استطيع ان اساعدك في هذا الخصوص لكن في بجاية مجتمع يتقن كثير من اللغات نقبل و نحترم الاخر مهما اختلفتنا هذه هي ميزتنا و مثلما قال الشاعر دع العــراق وبغــداد وشـامهـمــا ** فالنــاصريـة مــا ان مثلــها بـلــد , بــرّ وبحـر ومــوج للعيـون بــه ** مسـارح بــان عنــها الهــمّ والنكــد …الخ هذه سنة الحياة ممكن نتفق مرات لكن ايضا مرات نختلف و انشاء الله لا ننزلق في متهات عفا عنها الزمن و شكرا لتعليقك ممكن اختلفنا لكن احترم رايك يا صحبي

  • أسامة

    يا عثمان البجاوي أنت جزائري الجسد ولكن عقلك معلّق في أجواء غير جزائرية و وجدانك يسبح في عالم غير جزائري وروحك تحلم في جوق أحلام أجنبي. نحن لا نملك غير الجزائر ولا يُرّحب بنا في مكان آخر خلافا لحالك أنت.

  • عثمان بجاية

    انا جزائري جسادا و عقليا و غيور عن الجزائر حتى النخاع سادافع عنه و اقدم و انتج لهدا البلد كل ما اقدر عنه و حتى اخير انفاس لاني ممنون لهدا البلد الحبيب حمد لله لم اخد سنتيم واحد منه لان الجزائر مند نشاءتي اعطتني كل شئ تدريس مجانا من الابتدائ الى الجامعة ,المستشفى مجانا و النقل و كهرباء و الغاز شبه مجانا و انشاء الله ساءرد الجميل و هدا اقل شئ افعله لهدا البلد الدي ضحى عنه ملايين لنعيش احرار و انا متاءكد انت ايضا نفس الشئ لاني لا اشك قط عن حبك للجزائر و وطنيتك، مهما اختلفنا على امرا ما الحمد الله نتفق على خدمة هدا البلد من اجل اجيال القديمة انشاء الله ….

close
close