-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزيرة التكوين والتعليم المهنيين:

ترقية أساتذة الهندسة البيداغوجية قريبًا

الشروق أونلاين
  • 1054
  • 1
ترقية أساتذة الهندسة البيداغوجية قريبًا
أرشيف

كشفت هيام بن فريحة، وزيرة التكوين والتعليم المهنيين أن عملية الترقية الخاصة بالأساتذة المتخصصين في التكوين المهني في الدرجة الثانية، المكلفين بالهندسة البيداغوجية، الذين لم يستفيدوا من الترقية منذ أزيد من 25 سنة، سترى النور قريبا جدا، باعتبار أن لجنة مختصة من مصلحتي المالية والوظيفة العمومية، تدرس منذ أسبوعين عمليات الترقية بعد دراسة ملفات المعنيين وتقييم مسيرتهم المهنية.

وبخصوص قضية إدماج عمال عقود ما قبل التشغيل العاملين بالقطاع، أكدت الوزيرة الأربعاء، على هامش زيارة عمل وتفقد قادتها إلى ولاية تيسمسيلت، أن عملية الإدماج مستمرة، موضحة في هذا الصدد، أن سنة 2020 عرفت إدماج نحو 951 شاب في قطاع التكوين المهني، في حين ستشهد 2021 إدماج نحو 1500 عامل متعاقد في المؤسسات التكوينية المنتشرة عبر الوطن.

أما بالنسبة لعمال الشبكة الاجتماعية، لا تستبعد الوزيرة إدماج الشباب العاملين في مؤسسات التكوين، مع فتح المجال للتوظيف الخارجي للأساتذة من أجل تغطية العجز في التخصصات التي يحتاجها القطاع، أمام وجود أزيد من 495 تخصص في قطاع التكوين المهني، مشيرة إلى أن عملية التوظيف ستنطلق في الأسابيع القليلة المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري

    الوظيفة العمومية ؟؟؟ نحب أن نعرف من هؤلاء الذين يشرّعون لكل القطاعات، وكيف يستطيعون معرفة خصوصية كل قطاع ؟ وكيف يوقفون الترقية بالامتحان المهني في قطاعات ... ويسمحون بها في أخرى؟؟؟ وكيف في نفس الحالات المتشابهة يرتقي البعض درجتان (2) في قطاع وزملاؤهم في قطاع آخر يرتقون 3 درجات ؟ وكيف يتفاوت الأجر الشهري (وهو مربط الفرس في كل وظيفة) في مؤسسات الدولة بشكل رهيب ؟؟؟ وكيف في نفس المؤسسة يتقاضى صاحب شهادة جامعية أقل من آخر لم يحصل عليها ؟؟؟ هذه بعض الأسئلة التي ستُسألون عليها يوما ما.