السبت 17 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:22
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

صادق المجلس الأعلى للقضاء، المجتمع الخميس في دورته العادية الأولى، على تعيين 181 قاض وترقية 1882 آخرين، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.
ويأتي هذا الاجتماع الذي جرى تحت رئاسة الطيب لوح، وزير العدل حافظ الأختام، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، عملا بأحكام الدستور وطبقا للقانون العضوي المتضمن القانون الأساسي للقضاء، والقانون العضوي المتعلق بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء.
وعقب المصادقة على جدول أعمال هذه الدورة المعروض، وفقا للمادة 45 من النظام الداخلي للمجلس والمتضمن المسائل المتعلقة بالمسار المهني للقضاة، درست وصادقت الهيئة على عدد من النقاط المتمثلة في “المصادقة على تعيين 181 قاض وفقا للمادة 03 من القانون الأساسي للقضاء”.
كما تمت أيضا “المصادقة على القائمة المتضمنة ترقية 1882 قاض، منهم استفادة 100 قاض في إطار التحفيزات المخصصة للعاملين في الجنوب، إلى جانب استفادة قضاة من ترقيات في الوظائف، اعتمادا على المعايير المنصوص عليها في القانون الأساسي للقضاء”.
كما تضمنت الدورة أيضا “المصادقة على مشروع حركة القضاة المقدم من قبل المكتب الدائم، وفقا للأحكام والمعايير الواردة في القانون الأساسي للقضاء وكذا مراجعة وإثراء مشروع تعديل مدونة أخلاقيات مهنة القضاة المنصوص عليها في المادة 34 من القانون العضوي المتعلق بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وعمله وصلاحياته”.
وفي ذات الإطار، درس المجلس وفصل في مسائل مختلفة أخرى تتعلق بالمسار المهني للقضاة.
وفي ختام أشغاله، “نوه المجلس الأعلى للقضاء بالدور المحوري والأساسي للقضاء في بناء دولة القانون وبسط هيبته وسلطانه، وفقا للصلاحيات المخولة له دستوريا”.

https://goo.gl/WwhrSs
الطيب لوح المجلس الأعلى للقضاء قضاة

مقالات ذات صلة

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Imazighen

    على اعضاء والمكتب الدائم للمجلس الاعلى للقصاء، ان يراقب القاضية المعينة في الحال الخاص بالمسائل العقارية على مستوى محكمة سيدي عيسى ولاية المسبلة. و اجركم على الله.

  • ابن الشعب

    من المبكي المضحك في الجزائر عبارة قصر العدالة والقانون فوق الجميع والقاضي حر لا يتلقى الاوامر من اعلى
    2 من البديهي والدي يعرفه الداني والقاصي ان المسؤول في الجزائر عندما يعين في منصبه يرى نفسه غير معني بالقانون وانه ليس سواء مع بقية الشعب والدليل التمسك بالمنصب ولو على حساب الشرف والكرامة …الا من رحم ربك.

  • aliolo

    الصورة جميلة…..واقع القضاء أسود…..جرائم بالجملة………سجون مملوءة …..شباب منحرف……عفو رئاسي ……الله يستر

  • محمد Mohamed

    عرفنا منهم الراشي والمرتشي وماشي بيناهما
    لازم كدلك إقامة حراسة مشددة على مجالس القضاء وتشجيع الشعب على تبليغ على تجاوزات وحقرة
    نعرف قضاة يطلب الرشوية بي طريقة أو أخرى
    أي يا طاي طاي أو بي فهم روحك و مازالو في الخدمة وربما إستفادو من الترقية

  • أوراسي

    ( سمعة العدالة ومصلحة المواطن والوطن في خطر ) جهود الرجال من المخلصين للوطن تذهب إلى جيوب الفاسدين ) على وزارة العدل إحداث مصلحة مراقبة سرية تتواى مراقبة علاقات القضاة خارج المحاكم والمجالس كما هو الشأن بالنسبة لشرطة الشرطة في أوروبا في كل ولاية توجد شبكة منظمة وجد فعالة من سماصرة مشكلة من المقاولين ورجال الأعمال من مكتنزي الأموال الفاسد لها أتصال مباشر مع الفاسدين في الجهاز مركزة خاصة على المسؤولين والعنصر النسوي الأكثر اقدمية وخبرة في الفساد )

  • أوراسي

    1 عمليا ليس من صلاحيته مراقبة ما أشرت إليها ولا غيرها وحتى الوزارة لا تستطيع ذلك بدون مساهمة المواطن المتضرر وإسناده بشهادة الحق ، إنما المراقبة الحقيقية الفعالة تكون من المواطنين المتقاضين المتضررين وغيرهم في فضح الفاسدين من المرتشين في الجهار بمختلف الطرق ، الإبلاغ بالمرتشين وسماصرتهم ، التظلم الصحيح الشجاع المستمر بمختلف الطرق والوسائل ، قيام المواطنين بمساندة المظلوم بشهادة الحق أمام القضاة الشرفاء في جهاز القضاء وهم متواجدون بالأغلبية . ( إرساء قواعد العدل الحقيقي ليس هبة من الله للجبناء من السذج والأغبياء إنما عمل صادق جبار ودائم مؤسس على مساهمة الجميع ) ذلك هو أعتقادي الراسخ وقناعتي

close
close