-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المجلس الأعلى للقضاء يجتمع برئاسة زغماتي ويقرر

ترقية 1982 قاض وترسيم 447 متمرن

إلهام بوثلجي
  • 477
  • 1
ترقية 1982 قاض وترسيم 447 متمرن
أرشيف

صادق المجلس الأعلى للقضاء، المنعقد في دورته العادية الأولى الخميس برئاسة وزير العدل حافظ الأختام نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، بلقاسم زعماتي، على ترقية 1982 قاض وترسيم 447 قاض متمرن.

وجاء في بيان لوزارة العدل عقب اجتماع المجلس الأعلى للقضاء الخميس – تحوز الشروق نسخة منه – “عملا بأحكام الدستور، وطبقا للقانون العضوي المتضمن القانون الأساسي للقضاء والقانون العضوي المتعلق بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء، اجتمع المجلس الأعلى للقضاء في دورته العادية الأولى لهذه السنة يوم 18 مارس 2021 برئاسة زغماتي بلقاسم، وزير العدل حافظ الأختام، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وبعد إقرار الأعضاء لجدول أعمال الدورة المعروض، طبقا لأحكام المادة 45 من النظام الداخلي للمجلس الأعلى للقضاء، شرع الأعضاء في دراسة والمداولة”.

وفي السياق، تمت دراسة واحد وثلاثين طلبا للإحالة على الاستيداع، صودق على تسعة وعشرين منها ورفض طلبان وصودق على طلبين يتعلقان بالتنازل عن الاستفادة من وضعية الإحالة على الاستيداع، كما رفض تظلم واحد يتعلق بإعادة النظر في قرار رفض طلب الإحالة على الاستيداع، طبقا للمادة 81 من القانون العضوي رقم 04- 11.

وصادق المجلس على إلحاق أحد عشر قاضيا، مع ترقية 1982 قاضيا وترسيم 447 قاضيا متمرنا وتمديد الترسيم لثمانية قضاة، فضلا عن المصادقة على مشروع الحركة السنوية للقضاة، كما تداول المجلس مسائل مختلفة أخرى تتعلق بالمسار المهني للقضاة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شاوي حر

    وفقم الله على تحمل المسئولية قال سيد الخلق لابى ذر الغفاري رضي الله عنه عندما طلب الولاية
    (يااباذر انها امانة وفي الاخرة خزي وندامة )وقال عليه الصلاة والسلام (من طلب قضاء المسلمين حتى يناله ثم غلب عدله جوره فله الجنة، ومن غلب جوره عدله فله النار)نسأل الله لكم السلامةوالابتعاد على مصادقة المحامين الفاسدين الذين يسعون في الارض فسادا