الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 22:54
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

توجهت أنظار الجماهير العربية والأفريقية والعالمية نحو نجوم الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، الذين خاضوا غمار دور مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة حالياً في مصر، مع منتخبات بلادهم، وأعينهم على تحقيق المجد القاري أو الوجود في منطقة المربع الذهبي.

وكان قد حجز أكثر من 20 لاعباً مقاعد لهم في المنتخبات المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، بعدما وجهت إدارات الأجهزة الفنية الدعوة لهم لخوض المسابقة القارية.

والبداية من المنتخب المصري “البلد المضيف”، الذي خطف نجمه ، لاعب خط وسط قاسم باشا التركي الأضواء وبقوة في المجموعة الأولى، بعدما تمكن من تسجيل هدف الفوز على زيمبابوي في المواجهة الأولى، وساهم بتمريرة حاسمة في المباراة الثانية أمام جمهورية الكونغو، ليهدي الفراعنة 6 نقاط ثمينة مكنتهم من التأهل لدور الـ16 في المسابقة القارية.

وفي تشكيلة المنتخب المغربي برزت عدة أسماء للاعبين في الدوري التركي مع أسود الأطلس، وعلى رأسهم يونس بلهندة صانع ألعاب نادي غلطة سراي بطل الدوري والكأس في موسم 2018/2019، وزميله المخضرم نبيل درار قائد خط وسط فنربخشة، ليساهما بقيادة بلادهم إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، بعد اعتماد المدرب الفرنسي هيرفي رينار عليهما في التشكيلة الأساسية.

وإلى المنتخب الجزائري، الذي برز كأحد المرشحين للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية، نتيجة تألق كتيبة المدرب جمال بلماضي المدير الفني لمحاربي الصحراء، وعلى رأسهم النجم سفيان فيغولي مهاجم غلطة سراي بطل الدوري التركي والكأس، وإسلام سليماني نجم فنربخشة الذي وضع بصمته في الجولة الثالثة.

أما في ما يتعلق بالمنتخبات الأخرى، فلمع اسم أندري أيو صانع ألعاب فنربخشة التركي مع منتخب غانا، بعدما اعتمد عليه المدرب جيمس كواسي أدياه في قيادة كتيبة “النجوم السوداء”، فيما لم يظهر المخضرم جيان أساموا مهاجم نادي قيصري سبورت، مع بلاده في المسابقة القارية سوى في 13 دقيقة أمام الكاميرون، في حين جرى الاعتماد على كاليب إيكوبان مهاجم نادي طرابزون سبورت، وأتاماه مدافع فريق باشاك شهير.

وضمت قائمة المنتخب السنغالي بقيادة أليو سيسيه المدير الفني، وهو مرشح قوي لإحراز كأس الأمم الأفريقية كلّا من، النجم مبادي دياني مهاجم غلطة سراي، الذي توج هدافاً للدوري التركي الممتاز، وزميله بادو نداي قائد خط وسط بطل الدوري والكأس، بالإضافة إلى هنري سافيت لاعب وسط فريق بورصا سبورت.

وضمّت تشكيلة منتخب جمهورية الكونغو، الذي لم ينجح في تحقيق النتائج القوية في كأس أفريقيا، بعدما تلقى خسارتين أمام أوغندا ومصر، وتمكن من الفوز على زيمبابوي بأربعة أهداف دون رد في المجموعة الأولى، على الرغم من اعتماد المدرب فلوران إبينغي على نساكالا قلب دفاع نادي ألانيا سبور، وكريستيان لوينداما نجم فريق غلطة سراي، ووليفريد موكي مدافع قونيا سبور.

ع. ع

الدوري التركي كأس إفريقيا 2019 مصر

مقالات ذات صلة

  • بوغبا.. كل الطرق تؤدي إلى جوفنتوس

    عاد جوفنتوس إلى محاولاته مجددًا بشأن ضم الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، في الميركاتو الشتوي المقبل، ووفقًا لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، فإن يوفنتوس…

    • 332
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close