-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تزوجت من فرنسية خانتني وأخاف أن أنعت بالديوث!

نادية شريف
  • 6723
  • 22
تزوجت من فرنسية خانتني وأخاف أن أنعت بالديوث!
ح.م

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
والله إني لفي حيرة كبيرة من أمري وأريد منكم إرشادي لما فيه خير الدنيا والآخرة وبارك الله فيكم.
أنا متزوج ولي أربعة أبناء، ولد وثلاث بنات.. هاجرت خلسة إلى أوروبا وتزوجت من فرنسية على سنة الله ورسوله وهي أم لابن وعمرها 46 سنة وأنا 35 سنة..
لقد قبلت أن تتزوجني عن طريق المرور بتمام من أهل هذه الديار وقبلت أنني متزوج وأب وقبلت أن تكون زوجتي الثانية وقامت بإعانتي في إصدار العديد من الأوراق وتعهدت لي بأن تساعدني للحصول على إقامة بهذا البلد وللإشارة فهي مسيحية وتتقبل كل التقبل لديننا السميح وذهبت معي في أكثر من مرة إلى المسجد وتسعى لكن ببطء لتعلم الإسلام..
في المدة الأخيرة كان لدي العديد من المشاكل فهجرتها حتى في فراش الزوجية ولم أعتن بها كما يجب وحاولت جاهدة إشعاري بأخطائي لكنني لم أكترث بها فرجعت يوما فوجدتها تحتسي الخمر وطلبت مني مغادرة منزلها فغادرت المنزل ليومين بعدها اعتذرت منها وعدت للمنزل فاكتشفت أنها قابلت شخصا آخر في المنزل وقالت لي إنها نادمة شديد الندم وأنها فعلت ذلك انتقاما مني وأقسمت لي إنها لم تواقع ذلك الرجل وإنما تبادلا الحديث وهما على طاولة العشاء..
بصراحة أنا أعرف مدى حبها لي وهي صادقة ولكن أشك في صحة كلامها عن عدم الوقوع في الفاحشة.. لقد طلبت مني مسامحتها وهي نادمة على ما فعلت وقامت بتغيير حساب الفايسبوك ورقم الهاتف وأرسلت رسالة لذلك الشخص أمامي طالبت فيها بعدم الاتصال بها خاصة وهو من تلك المنطقة.
رجاء أفيدوني بما يرضي الله أنا عفوت عنها ولكن بالي غير مرتاح خوفا من الله وأن أصبح ديوثا والعياذ بالله خاصة وأنني عاهدت الله على عدم الوقوع في المعصية وأن أسعى جاهدا لإدخالها الإسلام، والأكثر من ذلك أنني في أشد الحاجة إليها للحصول على أوراق إقامة في فرنسا والتمكن من العودة لأبنائي وأمي..
رجاء أفيدوني خاصة وأنني ببلد المغريات وأنا إنسان أخاف الله وأريد أن أكون صادقا مع ربي لكن الظروف بهذه البلاد صعبة للغاية وحاجتي إليها ماسة كزوجة تسترني من المعاصي وخاصة أني تزوجتها بطريقة شرعية إسلامية ومعينة لي للحصول على أوراق إقامتي.
أفيدونا أفادكم الله وزادكم علما

أسامة/ب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرد:

تحية طيبة أخي الكريم
نشكرك على تواصلك معنا وعلى ثقتك بموقعنا والله أسأل أن يوفقك لما فيه خير لك وأن ينير طريقك لتحقق الفوز في الدارين وبعد:
نذهب مباشرة إلى صلب الموضوع وهو أنك تزوجت بامرأة من ملة أخرى وكان عليك الاهتمام بها لاحتوائها وإقناعها بالإسلام بدل إهمالها وتركها وحيدة لأفكارها المنحرفة..
أنت تكلمت يا أخي عن مشاعرها وصدقها ولم تذكر شيئا عن مشاعرك ما يوحي أنك تزوجتها لغرض تسوية وضعيتك في الغربة ليس إلا وفي هذا إهانة لها كونها وعلى حسب ما ذكرت لجأت لخيانتك واستضافة رجل آخر في بيتها وهو سلوك لا تفعله إلا أنثى تشعر بالوحدة القاتلة، تلك الوحدة كان ينبغي أن تؤنسها أنت وذاك الفراغ كان يجب أن تملأه أنت، لا أن تفسح المجال لغيرك كي يحل محلك ثم تبدأ في الشكوى.
هي ليست مسلمة وبالتالي فاستضافتها لرجل أخر في البيت وتناول العشاء معه يعتبر أمرا عاديا جدا بالنسبة لها، غير العادي أن تتوقع منها شيئا آخرا وأنت لا تكترث لعتابها ولا تستمع لصوت قلبها، فلربما تحتاج لرعاية خاصة كي تتغير نحو الأحسن.
أعطها فرصة أخي وعاشرها بالمعروف وعاملها معاملة حسنة وكن لها نعم الزوج ولا تحاول أبدا استغلالها والعبث بمشاعرها، وحين تفعل ذلك يمكنك الحكم على تصرفاتها، ومن وجهة نظري لا أظن بأن امرأة تحصل على كل الحب تبقى تعيش حياة العبث إلا إن لم تكن رجلا معها..
ما أود قوله لك هو أن تكون خير سفير لدينك، وأن تكون رجلا معها لا عليها.. لا تجعلها تشعر بأنك تزوجتها فقط من أجل تسوية وضعيتك.. لا تجعلها تبحث عن غيرك وتبقى في ضلالها أو تزداد أمورها سوء فكسر القلوب قاس جدا..
أخيرا أخي أتمنى لك التوفيق وصلاح الأمر والله المستعان.

للتواصل معنا:
fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • abdou

    salem,
    أنصحك ان تبتعد عنها

  • شخص

    كان يجب أن تعرف أن كونها فرنسية و غير مسلمة فإنها لا تعترف بشيء اسمه (خيانة) فهناك، ما إن تبلغ الفتاة 18 سنة حتى تطير بجناحيها إلى عالم الحرية المطلقة التي لا يضبطها دين و لا تقاليد.
    عليك يا اخي أن تنهض و تستمر في حيتك و كما يقول المثل الجزائري (اللي بدّلك بالفول، بدّلوا بقشورو)

  • العنتري الجزائري

    السلام

  • واقعية الى رقم 14

    نعم معك حق و هذا هو الواقع ... و لكن فقط الاخذ بالمقاس الكامل خطا في الاخير كلنا بشر في العالم فيه المليح و فيه القبيح اخلاقا لانها تخضع لقيم شخصية اكثر من تعاليم الدين ايا كان نوعه او قوانين ... و الاخذ بمكيالين ايضا خاطئ لان اغلب اقول اغلب الجزائريين يناقضون انفسهم يترجل على الجزائرية بمبدا العرف تقاليد دين اما الاوروبية لا طالما انها متكسرش راس زوجها بالكلام الزائد و هات و هات و و و غيره فالكثير يمدحها على عقليتها المتحضرة ... و يبقى الا الاصل هو المحرك ..ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم .

  • أبوبكر الحبشي

    تلك هي سنة المتخلفين فكريا من ذوي العاهات المستديمة ذهنيا ( السماويون اي الإسلاميون ) في الجزائر ينادون بإبقاء المرأة سجينة البيت مجلببة مخمرة ومنقبة وفي الخارج يفضلون بنات الملاهي وبيوت الدعارة التي تطردهم من السكن ليلا وتحضر صاحبها لأحتساء الخمر وعندما يعتذر على الإزعاج ويعلن الخضوع التام يدغده ضمير البداوة ويحاول الأستعانة بالبلداء من أمثاله .

  • الى صاحب المشكلة

    و زوجتك الأولى..ما محلها من الإعراب ؟
    لماذا هجرتها في الفراش وفي البيت و في البلد وفي القارة ككل؟
    لماذا تركتها معلقة لا هي متزوجة و لا هي مطلقة ؟
    كيف تشتكي من الخيانة و أنت بحد ذاتك خائن خنت زوجتك الأولى ؟
    تخلص من الأنانية و اللامبلاة و تحمل مسؤلياتك كرجل ، الرجولة هي النبل و الشهامة و حماية العائلة ، فكر في الآخرين فأنت لست محور الكون
    و لا تلعب دور الضحية فأنت الجاني و ضحاياك هم أولادك و زوجتيك اللتان استغليتهما كجسر يوصلك لرغباتك الأنانية

  • أبوبكر الحبشي

    يقول المحترم الذي ترك جزائرية شريفة مع أبنائه 4 وتزوج بوحدة تضرب في البيرة- الخمر- مع أصحابها ؟( تزوجت من فرنسية خانتني وأخاف أن أنعت بالديوث! ) أقول له / انتا واش إبانلك في روحك ؟ أعتقد أن وصف الدايوث أقل درجة من الرتبة التي وصلتها أنت .

  • س

    صارح نفسك وانت ادرى بها بعد الله وربما اهل العلم ان لم تعلم.ان لم تكن لديك مصلحة في الاوراق هل ستسامحها؟وهل ستتزوجها اصلا ولولم يحرم الاسلام الزواج لمصلحة لكن لم يفضلها على ذات الدين لكن النية يجب ان تكون خالصة وليس فقط لقضاء الحاجة والهروب بعد ذلك؟لو فعلت ذللك زوجتك في الجزائر هل ستسامح لها ام ستجدها فرصة للتخلص منها والتمتع في فرنسا؟واسأل نفسك هل زنت مع هذا الرجل حقا ام مجرد كلام؟ هل لديك يقين ام وسوسة شيطان؟اما الخمر اضن انه اخف من الزنا.واسأل اهل الذكر احسن لك.هدا الله هذه الامة التي فتحت عليها الدنيا فغرتها بالمال والبنون وجعلت الدنيا اكبر همها.انها ساعة.فرحيل اولا تصبر ساعة؟

  • 18-mohamed

    الى رقم 11,لا داعي لتزكية الجزائرية بصيغتها الحالية, فهي اقبح خلقا و اقصد الاخلاق من الاوربية, فهي تعلم الدين ولاتطبق حتى ربع منه, فتخون ثقة والديها , ثم تخون خطيبها ,واخيرا زوجها ,الا القلة القليلة من الصالحات من ابناء الرجال و ليس صعاليك الزنى والرشاوي واكل السحت
    واضيفك حتى في الاوربيات من الاسر المسيحية المتدينة وان كان ثالوثا , بعض من بناتهن عذراوات من الجهتين و لم يطاهما امر, ويحفظن شرف ازواجهن , وحتى في شمال الصين من المسلمين و في جنوب الصين من البوذيين ,نسائهم لا يعرفن ماهو الترنديف و التصحيب
    من يكلمك الان شاهد عيان و ليس راديو طريطوار.

  • dzair

    أنني في أشد الحاجة إليها للحصول على أوراق إقامة في فرنسا…hypocrite

  • ألى 11

    الحمد لله كيشفناك لابسة تقليدي .

  • واقعية

    الزواج لاجل مصالح لا غير .... لانه بالعقل مستحيل اروبية تقبل تكون ضرة اذا العربية و متقبلهاش انت كنت لها مصلحة فقط .... و ثانيا و لكل من يمدحون الاوروبية و يمقتون الجزائرية كاين فرق بين العيب و العادي الذي يتزوج اروبية ينح موسطاشو لانها تربت على كل شيء عادي و لم اسمع بزواج منهن ناجحا و على طول العشرة تظهر الحقائق .... الحل ان تكون ديوثا او رجلا اختار

  • المدار

    من ضربته يده لا يبكي، أنت كنت تعلم جيداً أن الفرنسيين (و الغرب عامة) لا يعترفون بشيء اسمه (خيانة) !!!

  • الزعيم

    كن صادقا مع نفسك و دعك من أسطوانة أنك تريد إدخالها إلى الإسلام ما يهمك أنت هو أوراق إقامتك ليس إلا.
    أنصحك بتعلم دينك جيدا قبل أن تفكر بإدخال الغير إليه, إذ في ديننا لا يهجر الرجل إمرأته إلا في البيت أي تنام معها في الفراش و لكن لا تكلمها و لا تجامعها كنوع من العقاب, أما أن تتركها و تنام خارج البيت فهذا ليس من الإسلام لقول الرسول -ص- (...ولا تضرب الوجه ولا تقبح، ولا تهجر إلا في البيت).
    مصيبة الإسلام أن يدعوا له الجهلة و أصحاب المصالح الدنيوية.

  • Souha

    هل تزوجتها مسلمة أو مسيحية أو يهودية تطبق الكتاب وتعرف أن الخيانة حرام؟
    أم تزوجتها ملحدة لا دين لها؟
    فإن كانت مسلمة أو من أهل الكتاب فأنتَ لم تخطئ وبعد التأكد من الخيانة عليك طلاقها وكفى,
    وإن كنت تعلم أنها لا دينية (لا إسلام لا أهل الكتاب) فهنا زواجك منها باطل ولا يحق لمومن التزوج من كافرة .

  • حورية

    هذا الرجل اعترف بانه تزوجها من اجل الاوراق فقط و اعترف كذلك انه تحبه حبا شديدا هذا يعني لا يحبها استغل مشاعرها لانه يعلم علم اليقين انها تحبه لذلك يهجرها في الفراش وكان يتاكد انه لا تستطيع ان تخونه لعشقها له لكن هيهات نسي انه تزوج بمسيحية و ليس بالمسلمة هذا هو الرجل العربي الخبيث

  • ل.بوبكر

    يا أخي أنصحك ان تبتعد عنها,كيف ترضى لنفسك بهذا الذل.ففي مكانك لا أرجع لها و إذا رجغت فإعتبر نفسك ديوث . فبمجرد بعض المشاكل معها و غيابك استعجلت و آتت برجل و لماذا لم تأتي بمرأة لمواساتها . لو كانت بنت بلادك المسلمة ما فعلت هذا الشيء بهذه السرعة. أنت تسكن في مجتمع لا تعرفه معرفة حقيقية او انك تتابع أفلام[ روميو و جولييت]. يا أخي أنت في مجتمع متحلل أخلاقيا لا يعرف كلمة الغيرة فلا تكن منهم .أما عن كلامك أنك تريد هدايتها للإسلام, فالإسلام لا يقول لك أهديها على حساب شرفك. أتركها الآن أفضل و إذا رجعت فاعلم أنه يأتي اليوم الذي تندم . أرجع لبلادك

  • *

    اتسائل هل استشرت زوجتك الاولى لتقرر هكذاقرار !
    اخي لكي تسعد امراة عليك ان تتخذ اسباب السعادة وحاول ان لا تهملها خاصة وان نشاتها وعاداتها غير نشاتك و عاداتك ببلدك ..لهذا ففكر مطولا كيف تجمع اسرتين براحة نفسية لترتاح فالاوراق والمال ووو هل سيريح ضميرك
    اما رضاك من عدمه عن ارتباطك كان عليك ان تحسمه قبلا فقلب امراة وان كانت اجنبية ليس لعبة
    مادامت زوجتك لم تفعل شيئا فارحمها من شكوكك و حاول ادماجها بمبادئك بمرافقتها لبلدك لتزور الاهل وترى بعينيها طريقة حياتك ..و الا اتركها اذا كنت تعلم انك ستؤذيها مستقبلا بالتخلي عنها او عدم تقبلك لعاداتها او عدم ثقتك فيها كن رجلا بقرارك ولاتفكر بلورق حينها

  • حل وحيد

    رقصة كيكي. امام ابي. تحدث تشوه . خلقي. وعدم اعتراف.بالنسب

  • حل وحيد

    امام. ابي
    لا يحق المراة ان تطالبه. بالخروج معه في نزهة
    لا يحق لها ان تخرج عن طوعه
    ان لا تذهب الى اي مكان وهو. غير مرتاح

  • حل وحيد

    اما. ابي فكان. ديناميكي. الطبع. يضرب من كانت تتمايل امامه. ولا يحسن كثيرا التصرف مع المراة

  • حل وحيد

    كان ابي دائما يقول الشيوخ لم يمنع بعضهم من الفاحشة. لان ذلك. زيغ فكان. شيخ ابي في الصغر. يستقبل. نسوة. عنده. ةهو وهو. صوفي. لا يابه. بالزواج