الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 08:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

سجلت مصالح أمن ولاية غرداية خلال شهر جويلية المنصرم 21 حادث مرور جسماني، أصيب على إثرها 30 شخصا بجروح، حسبما ورد في بيان إعلامي لخلية الاتصال والعلاقات العامة الخاص بالحصيلة الرسمية لحوادث المرور المسجلة على مستوى الإقليم الحضري بالولاية.

وحسب المعاينة الميدانية، فإنه في أغلب الأحيان مسببات هذه الحوادث تعود إلى عوامل متعلقة بالسائق، على غرار عدم احترام السرعة القانونية، التجاوز الخطير، وعدم احترام إشارات المرور، لاسيما منها المتعلقة بتخفيض السرعة، والتراخي في عدم أخذ الحيطة والحذر، سواء من طرف السائق أو المشاة أثناء قطع الطريق، فضلا عن استعمال الهاتف النقال أثناء القيادة، خاصة عند الانطلاق.

ولردع المخالفين، والحد من هذه الحوادث، قامت مصالح الأمن العمومي بجملة من الإجراءات، تمثلت في تحرير 291 مخالفة، ورفع 58 جنحة مرورية، بسبب انعدام شهادة التأمين، نقل الأشخاص بدون رخصة، انعدام محضر المراقبة التقنية، وعدم الامتثال لقواعد حركة المرور، مع سحب 111 رخصة، ووضع 03 مركبات بالمحشر، بسبب نقل الأشخاص بدون رخصة، وكذا السياقة دون وثائق.

أما بخصوص الدراجات النارية، فقد سجلت المصلحة 55 جنحة مرورية لسائقي الدراجات النارية، ووضع 08 دراجات نارية بالحظيرة، إلى جانب توقيف 42 دراجة نارية، وتحرير 49 مخالفة مرورية في حق سائقي الدراجات النارية، وسحب 15 رخصة سياقة بسبب ارتكابهم لمخالفات مرورية تستوجب السحب الفوري للرخصة.

وعن الإجراءات الوقائية، قامت ذات المصالح بنصب 465 حاجز للمراقبة المرورية، تم من خلالها مراقبة أزيد من 9735 مركبة، إضافة إلى548 دورية راكبة، 847 منها دورية راجلة، من خلال هذه الإجراءات والمتابعة المستمرة أحصت المصلحة 28 نقطة مرورية سوداء موزعة على مختلف دوائر بلدية غرداية التابعة لإقليم الاختصاص، يتم معالجتها من خلال تخصيص تشكيلات أمنية تقوم بالمراقبة، تنظيم وتسهيل حركة المرور للمنع والتقليل من حوادث المرور.

وفي هذا السياق، تدعو مصالح أمن ولاية غرداية كافة مواطني الولاية، بالأخص سائقي المركبات بمختلف أنواعها، وكذا الراجلين عند قطع الطريق، احترام قواعد السلامة المرورية، وضرورة توخي الحيطة والحذر داخل الأحياء والتجمعات السكنية، قصد المساهمة في الحد من العواقب المنجرة عن أي حادث مرور، أو التبليغ عن كل ما من شأنه المساس بسلامة وسكينة المواطن.

https://goo.gl/F8HpLc
حوادث المرور غرداية محليات

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close