الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 17:24
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

شدد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، الأربعاء، أن ما سيفرزه الوضع بعد الرئاسيات المقررة في 12 ديسمبر القادم، سيكون دعما لاستقرار الجزائر ولدورها الريادي في المنطقة، فيما كشف وزير الخارجیة التركي، مولود تشاووش أوغلو عن إعفاءات مرتقبة لصالح الجزائريين للحصول على تأشيرات الدخول إلى تركيا.

وقال وزير الخارجیة التركي، خلال الندوة الصحفية التي نظمها مع وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقاوم، على هامش زيارته الجزائر إن “مشكلة التأشيرة بين البلدين مشتركة للشعبين التركي والجزائري وأنه سيتم الوصول إلى حل يرضي الطرفين”.

وأضاف “لا أريد التدخل في موضوع التأشيرة التركية للجزائريين ولكننا متفقون أن هذه المشكلة مشتركة”، مضيفا “هناك سوء فهم فقط لبعض الإجراءات الخاصة”.

وأكد المتحدث أن منح التأشيرة الإلكترونية سيتواصل وستقدم عبر 13 مكتبا خاصا بمنح التأشيرة، مشيرا بقوله: “ستسمعون أخبارا سارة في هذا الجانب وستقدم إعفاءات للجزائريين”.

وأوضح أوغلو بأنه “ستكون هناك وفود استشارة بين وفدي البلدين للخروج بحل مرضى للطرفين حول هذه القضايا”، كاشفا عن انعقاد اللجنة الاستشارية بعد أيام قليلة لإيجاد مخرج مرضى للجميع.

ووصف أوغلو الإجراءات الأخيرة للحصول على التأشيرة بأنها كانت ردا على الإستغلال السيء من قبل بعض الشركات لبعض المزايا.

والتقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الوزير الأول، نور الدين بدوي. وعقب لقائه مع بدوي، قال تشاووش أوغلو في تغريدة على تويتر: “التقيت اليوم رئيس الوزراء الجزائري، لدينا روابط تاريخية وأخوية مع الجزائر”.

وأوضح تشاووش أوغلو أن محادثاته مع بدوي كانت مثمرة وبناءة، مبينا أن الجزائر هي ثاني أكبر شريك تجاري لبلاده في القارة الإفريقية.

وأكد الوزير التركي أن بلاده عازمة على رفع مستوى علاقاتها التجارية مع الجزائر.

وقال وزير الشؤون الخارجية التركي، تشاوش أوغلو، إن تركيا تحتل المرتبة الأولى فيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي في الجزائر بحجم مبادلات تجارية تتجاوز 4.5 مليار دولار.

وأوضح تشاووش، حسب بيان للسفارة التركية بالجزائر عقب لقائه برجال الأعمال الأتراك، الثلاثاء، أن بلاده ملتزمة بتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجزائر.

وأكد أوغلو، أن “الجزائر دولة ھامة للغاية من أجل ھذه المنطقة والعالم الإسلامي، واستقرار الجزائر ھام للغاية بالنسبة لتركیا أيضا”.

وأضاف: “نولي أھمیة كبیرة لعلاقاتنا مع الجزائر، وسنتناول ذلك في لقاءاتنا غدا، حیث سیتسنى لنا لقاء السید الرئیس والسید رئیس الوزراء والسید رئیس البرلمان”. ولفت إلى تأثر الجزائر بالتطورات في لیبیا، وأنھا لاعب ھام فیما يتعلق بالشأن اللیبي، متابعا “لذلك نصر على مشاركة الجزائر في الاجتماعات الدولیة”.

من ناحیة أخرى، أشار تشاووش أوغلو، إلى وجود العديد من الشركات التركیة العاملة في الجزائر، وأبدى فخره بذلك.

التأشيرة الإلكترونية الجزائر تركيا

مقالات ذات صلة

  • وزير المجاهدين يصعّد لهجته ضد المستعمر القديم

    زيتوني: فرنسا تتعنت في الاعتراف بجرائمها

    أرجع وزير المجاهدين الطيب زيتوني، الإثنين، تعثر المفاوضات الجزائرية ـ الفرنسية، حول الاعتراف بالجرائم المرتبكة في حق الجزائريين، إلى "تعنت الطرف الفرنسي، في إبداء أية…

    • 1084
    • 35
  • يزعم أنه يداوي كل الأمراض المستعصية

    راق مزيف ينوّم زبائنه ويسرق أموالهم في قسنطينة

    أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الخروب بولاية قسنطينة، الخميس، بالإيداع رهن الحبس المؤقت في حق أحد زاعمي الرقية الشرعية البالغ من العمر 55 سنة، رفقة…

    • 564
    • 1
600

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • اسامة

    شي من الشعب تاعنا رخس روحو حتى ولاو يتصدقو علينا بالتاشيرات وولاو يقولونا ستسمعون خبر سار

  • الشاوي الحر

    غير مقبول ان تظل التاشيرة مشكل بين بلدين مسلمين شقيقين كتركيا وماليزيا واندونيسيا… بينما لا معنى ان يتم تسهيلها للبلدان الغربية ولما تذهب اليهم يبقاو يتهمونك بالارهاب بينما هم من يمون الارهاب ويحمي السراق وبائعي الكوكايين ومن يبيضون الاموال …

  • من الحراك

    مناورات مكشوفه لكسر الحراك…ابتعد عن الجزائر يا اردوقان..انكم لاتختلفون علي الاستعمار الفرنسئ

  • سالم

    ما يهم ان تخرج الجزائر من ازمتها وتكون لها رؤية سياسية و اجتماعية اقتصاد حر وقوي هم من سيطلبون رفع تأشيرة الجزائر تعتبر قارة متنوعة نائمة على ثروة هائلة وموقع استرتيجي هم من سيتذللون لنا للاستثمار والعمل لماذا دولة الامرات صحراء قاحلة صغيرة جدا فيها رمال فقط …خالية !!! يطلبون ودها لانها دولة لها حكامة رشيدة اقتصاد حر ومنفتح استثمرت في التعليم ونجحت … الجزائر تتهني فقط من امخاخ الاشتراكية البائدة وتسير برؤية مثل سنغفورة كوريا هونغ كونغ ….

  • وسيم

    أي أخبار سارة؟ جيراننا التوانسة والمغاربة يدخلون تركيا بدون تأشيرة، نحتاج على الأقل أن نصبح مثلهم ويلغون التأشيرة مع تركيا، طبعا العصابة هي من رفضت سابقا فكرة الغاء التأشيرة مع تركيا، لأنهم يملكون جوازات دبلوماسية وفيهم من يمتلك جوازات فرنسية وإسبانية وغيرها ولا يهمهم الشعب، ولكي تثبت لنا الحكومة الحالية أن الأمور تغيرت يجب أن تلغي التأشيرة مع تركيا

  • salim bbouzereah

    آن الأوان نميزوا بين إخوتنا و أصدقائنا و بقية الشركاء لقوله تعالى : محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما .

  • كمال

    ياو لم زبلك وطير , بخر بيها بلادك وبفيزا تاع بلادك ,السي ترامب يعصرلك القارص في عينيك على بيها راك تضرب في جرعة تملق
    ومن اسباب احتقار هؤلاء الاوباش للجزائريين بعض صحفيي الذل
    لا تسالوا عن الفيزا ووو بل اسال عن الاقتصاد والاستثمار ,عند سؤالك عن اجراءات التنقل والفيزا تعطيهم لمحة عن انك شخص شحات

  • imazighen

    شيء جميل ان نحسن العلاقات الثنائية بين البلدين، ولما لا إلغاء التأشيرة من اساسها، مكافاة للمرحومين بابا عروج وخير الدين.

  • المنقذ

    بخر بيها الفيزا ديالك راه جاي وقت انتم لي تطلبو الفيزا علينا

  • عبد الحميد

    الجميل في الاتراك ان مصلحة بلدهم وشعبهم ورجال اعمالهم فوق كل شئ__اما الفتات_كتأشيرةوو_فتصرح للاستهلاك المحلى مع حقنة تخديرية للامتصاص الصدمات __لقد اخذ ولم يعطى_وصرح بعد الانتخابات ربما ربما ربما ننظر لكم بعين الاشفاق ونتصدق عليكم بصك تأشيرة الغفران لدخول جنة اردغان ربما__

  • DZ

    تركيا بلد يسعى الى بعث امبراطوريته الضائعة على حساب مستعمراتها القديمة. علينا بناء اتحاد شمال افريقيا تحت مسمى تامزغا لكي لا يرى عرب الشرق الاوسط و العثمانيون الجدد و ايطاليا و فرنسا و اسبانيا أي حق لهم فينا. بامكاننا الحفاظ على اللغتين العربية و الفرنسية كلغتين ثانية و ثالثة. لا يجب اقصاء مواطنينا الذين لا يتقنون لغة أجدادهم هذا ليس ذنبهم و لكن بامكانهم مع الوقت أن يتعلموها بمختلف لهجاتها.
    شكرا على النشر كاملا حبا في الجزائر و شمال افريقيا.

  • بيان نور

    السلام عليكم .عندما كانت الدولة العثمانية قاءمة كانت فلسطين مصانة حرة . أوروبا تتحد لما نفترق نحن . الان هو وقت الاتحاد بين المسلمين وتركيا دولة مسلمة .

  • امينة

    كل هذا سببه التعدد والعلاقات المحرمة لا يمكن أن تصطلح الأحوال مالم يكتفي الأبناء بامهم وفقط

  • سي الهادي

    قاللك شاوي حر !؟ لو كنت فعلا شاوي حرا لما قلت ( شعبين شقيقين ) أتعتبر مستعمرك أي مستعبدك أخ سقيق لمجرد أنك تمارس طقوصا فرضت عليك فرضا بقوة الحديد والنار ؟ أأصبح الأستعباد عنصر منشيء آليا لأواصر الأخوة ؟ أعلا هذيك أصبحنا نسير من أمثال السعيد والويزة بالوكالة لعشرات السنين وهو مالا تقبله الشعوب المتحضرة ليوم واحد ومن الأفضل من السعيد ومن معه .

close
close