-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انطلاق المعالجة البيداغوجية للمعنيين بالتوجيه الثاني

تسوية الحالات الاستثنائية للطلبة الجدد في سبتمبر

نشيدة قوادري
  • 1259
  • 1
تسوية الحالات الاستثنائية للطلبة الجدد في سبتمبر
أرشيف

انطلق عملية “المعالجة البيداغوجية” لرغبات الناجحين الجدد في البكالوريا المعنيين “بالتوجيه الثاني” والأخير، الأربعاء، في حين سيتم الإعلان النهائي عن نتائج التوجيه النهائية في17 أوت الجاري. لتستنفد هذه الفئة من الطلبة جميع فرصهم المتاحة للتوجيه قبل التحاقهم بالجامعة.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الطلبة الجدد أصحاب الحالات الخاصة هم الذين يستثنون فقط من المعالجة البيداغوجية الثانية التي انطلقت، الأربعاء، على مدار أربعة أيام، حيث ستتم معالجة رغباتهم شهر سبتمبر المقبل، في حين أن التسجيلات الجامعية النهائية ستتم في الفترة بين الـ02 و الـ08 سبتمبر، على أن سيتم فتح الأرضية المخصصة لطلبات الإيواء على فترتين: الأولى من 8 إلى 17 أوت الجاري والثانية من 2 إلى 12 سبتمبر المقبل.

وتوقعت الوزارة الوصية أن يصل العدد الإجمالي للطلبة مع مطلع الدخول الجامعي 2019-2020 إلى نحو مليون و740 ألف طالب في كل الأطوار، وسيتم توزيعهم على 50 جامعة بما فيها جامعة التكوين المتواصل و13 مركزا جامعيا و32 مدرسة عليا و11 مدرسة عليا للأساتذة و51 مؤسسة تابعة لقطاعات أخرى، وتخضع للوصاية البيداغوجية لوزارة التعليم العالي، على أن يتم التكفل بهذا العدد الهائل من الطلبة عن طريق فتح دورة ثانية لتوظيف الأساتذة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • imazighen

    المدير العام الميزانية العامة بوزارة المالية لا يعترف بجامعة التكوين المتواصل كجامعة بالرغم من تأسيسها بمرسوم تنفيذي لتقوم بمهة التعليم العااي، على جريدة الشروق مساءلة وزير المالية في ذلك.