إدارة الموقع
حسب ما أكده مدير وكالة دعم وتنمية المقاولاتية

تشغيل الشباب: لا متابعات قضائية بحق الشركات المتعثرة

الشروق أونلاين
  • 1033
  • 6
تشغيل الشباب: لا متابعات قضائية بحق الشركات المتعثرة
الأرشيف

أكد مدير وكالة دعم وتنمية المقاولاتية محمد الشريف بوزيان، الإثنين، أنه لا توجد أي متابعات قضائية ضد الشركات المتعثرة التي تم احصاؤها.

وأوضح المسؤول خلال استضافته في برنامج “الشروق مورنينغ” أنه تم إحصاء 38 ألف مؤسسة متعثرة إلى غاية نهاية 2020.

كما شدد مدير الوكالة على ضرورة تسجيل المؤسسات المتعثرة لنفسها عبر  المنصة الرقمية بغية إعادة احيائها وبعث نشاطها.

وقال المتحدث إن الوكالة خفضت نسبة المساهمة الشخصية لفائدة الشباب البطال والطلبة حاملي المشاريع إلى 5% بدلا من 15%.

من جهة أخرى كشف مدير الوكالة عن فتح مشاريع المناولة لفائدة الشباب مع مجمع سوناطراك وسونلغاز، بالإضافة إلى إنشاء مناطق صناعية مصغرة موجهة لهذه الفئة.

وأضاف بوزيان أنه تم إمضاء اتفاقية مع وكالة “عدل” لتشغيل 100 ألف مقاولة للشباب، إلى جانب إلغاء الرسم على القيمة المضافة (TVA) على العتاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • anis

    لا متابعات قضائية بحق الشركات المتعثرة هذ الكلام خارج التغطية ياو نهار ايكون دراهم بوه يلعب بيه فلملاهي والفسق لازم يرجو بدورو مع رجال المستقبل

  • مواطن

    ولا تضنون ان السرقة الفكرية توجد في البلدان اللتي يقال عنها اشتراكية اجتماعية بل ذروة القرنصة و السرقة الفكرية موجودة في الجانب الدول الرأسمالية الغنية.
    هم يدافعون عن تطبيق حق الملكية لاكن لا يحاربون السرقة لانهم سراق كبار.
    الابداع و التطوير لا يكون منحصر الا في دولة معينة فقط. يقدر بلد يكون من اغنى الدول بكل الوساءل المتاحة للتعليم و البحث و اولادهم لا يجدون شيءا. فيلجأون الى القرنصة عن قرب او عن بعد.??

  • مواطن

    هاذا لا يعني ان الشركات العمومية لا تنجح. الشركة العمومية هي في الاول شركة انشءها الشعب هي شركة ذات اسهم اين اي مواطن يكون فيها شريك. اذا تكوين مجلس الادارة يكون العامل فيه ذو اسهم.
    هنا تدخل المراقبة و لا يتكون عصبة ادارية مكونة من الراس الاداري و النقابيين المأجورين من الخارج. اما لافلاسها لبيعها بدينار رمزي او نهبها و تركها كركاصا للصدأ.
    اذا اي حامل لفكرة يسجل اولا فكرته على هيأة براءة اختراع. اول من يقوم بتقييم الفكرة هو inapi اللذي لا نجد له النسخة بالعربية و الانغليزية.
    البنك سوف يعتمد على inapi. ولا يقدر سرقتها و تمريرها للاحباب و الاصحاب الاكثرية اميينن كما كان في الماضي.?

  • مواطن

    اي المشروع في ثلاث شركاء الوكالة البنك و صاحب الفكرة. صاحب الفكرة عنده حق الملكية الفكرية. لان البنك و الوكالة اداريون لا يعرفون خلق الثورة. عندنا في الجزاءر اصبح الاقتصاد مبني على الريع. سقطت اموال عمومية بين ايدي اداريين لا يعرفون ماذا يفعلون بهاذه الاموال. في هاذه الطريقة نسبة الفشل تكون كبيرة.
    هاذه الوكالة تعقد الامور و ليس لها اي دور لا هي بنك و لا هي خالق للثورة مسؤوليتها على الفشل وارد و تسءل من طرف المحكمة.
    المشكل هو في البنوك منذ الاستقلال. حتى و ان كانت بعض البنوك عندها خبرة و تجربة مع القطاع الخاص. كل ما هو اجتماعي هو ريعي مبذر للوقت و للمال.
    هاذا لا يعني ان شركة عمومية لا تنجح.

  • مواطن

    لم نفهم متابعات قضاءية و لم نفهم اعادة بعثها؟ من اين تأتي الاموالد هاذه شركة خاصة ام عمومية؟ اين مسؤولية الوكالة لتشغيل و البنك و المستثمر؟
    هاذا المستثمر اي كان قد فشل ، و الفشل يكون وارد في اي استثمار لاكن صاحب الاموال هو المسؤول الاول..هناك خلل ما في العملية.
    لان صاحب الاموال يجب ان يكون له اولا حق التدخل في العملية. اما بسيغة البنوك الاوروبية الكلاسيكية او صيغة البنوك العمومية الاجتماعية. هنا يختلف تعريف القرض او التمويل اما تمويل او اعانة. في الدين الاعانة تعتبر صدقة. اما صدقة هبة او صدقة مقيدة. المقيدة هي متباعة قانونية. نعطيك الاعانة على شرط ان اكون في مجلس الادارة كشريك. يعني

  • فريد

    يجب سجن كل من نهب و سرق المال العام هذو الكثير منهم اكل المال في الرقص و الزهو