السبت 26 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 08 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:06
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

لإقناعه بالانضمام إلى “البلوز”
تشيلسي يغري بن رحمة بالقميص رقم 10

ن.ب
كشف “فوتبول لندن”، الموقع الإنجليزي المعروف بدقة مصادره، عن الرقم الذي سيحمله النجم الجزائري سعيد بن رحمة مع تشيلسي حال تعاقده معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالة.

ووفقا للموقع الإنجليزي فإن الجناح الجزائري سيقع منحه الرقم 10 الذي بات شاغرا بعد رحيل النجم البرازيلي ويليان بشكل نهائي عن الفريق.

وينتظر أن يحسم النادي اللندني في صفقة ضم بن رحمة خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة وأن المدرب فرانك لامبارد يتمسك بالتعاقد مع لاعبين جدد في مركز الجناح بعد رحيل الثنائي بيدرو وويليان.

وقام “البلوز” بحملة تعاقدات قوية في فترة الانتقالات الصيفية، حيث ضم الألماني تيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش.

وكان بن رحمة تألق خلال منافسات النسخة الحالية من دوري الدرجة الأولى (التشامبيونشيب)، حيث شارك في 46 مباراة أسهم فيها في 27 هدفا ما بين صناعة وتسجيل، وفشل فريقه في الصعود للدوري الممتاز في النهاية فقط بعد أن فاز فولهام في الوقت الإضافي.

ويبلغ بن رحمة من العمر 25 عامًا وولد عام 1995 في مدينة عين تموشنت، وبدأ مسيرته على مستوى الشباب مع نادي نجم بطيوة، قبل أن ينتقل لفرنسا ويلعب لصالح أندية بالما، كولوميي، ونيس.

وتم تصعيده للفريق الأول بنادي نيس عام 2013، وإعارته لأندية أنجي، أجاكسيو، وشاتورو، قبل أن ينضم لبرينتفورد الإنجليزي عام 2018.

بن رحمة

لازيو الإيطالي يصر على خدماته
فيغولي بين أموال الخليج وطموحات أوروبا

ن.ب
بات الدولي الجزائري سفيان فيغولي، متوسط ميدان نادي غالاتاساراي التركي، مطلوبا من قبل عدة أندية عربية وأوروبية ترغب في التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية.  ويتواجد هذا الأخير على رادار نادي الدحيل القطري، الساعي لتقوية صفوفه بلاعب جديد في مركز الجناح. كما دخل الأخير حسابات نادي لازيو روما، الباحث هو الآخر عن ضم مهاجم جديد تحسبا لمنافسات الموسم الجديد.

ويبقى الدولي الجزائر حرا في تحديد مصيره إما اختيار مواصلة اللعب في أوروبا وتحقيق طموحات أكبر في مشواره، أو اختيار أموال الخليج.

وتألق الدولي الجزائري خلال المواسم الثلاث الأخيرة مع غالاتسراي التركي، حيث شارك معه في 107 مباراة أسهم فيها في 50 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

ورغم تقدمه النسبي في السن (30 عاما)، حافظ الأخير على أسهمه المرتفعة في سوق الانتقالات..  ووفقا لموقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، فإن قيمته السوقية تبلغ 5.5 مليون يورو.

وكان فيغولي (30 عاما) قد انضم لنادي غلطة سراي عام 2017 من ويستهام الإنجليزي، إذ نجح في قيادة الفريق لإحراز لقب البطولة والكأس في تركيا لموسمين متتاليين، ويعتبر فيغولي من اللاعبين الذين اختاروا تمثيل المنتخب الوطني الجزائري عندما كان يلعب مع فريق فالنسيا الإسباني الذي كان يتألق معه، عكس بعض الأسماء الصاعدة التي تتردّد بين اختيار بلدهم الأصلي وبلد الإقامة.

بعد أن عجز على فرض نفسه في التشكيلة الأساسية
جماهير الترجي تهاجم مزياني بسبب مواقع التواصل

ع.ع
يمر المهاجم الجزائري، طيب مزياني، بفترة صعبة مع الترجي الرياضي التونسي، بعد أن عجز على فرض نفسه في تشكيلة الفريق الأساسية، منذ انضمامه رسمياً إلى صفوفه في عام 2018، قادماً من نادي أكاديمية بارادو..

وفي الوقت الذي تطالب فيه جماهير الترجي المدرب معين الشعباني بمنح فرصة جديدة لمزياني في المباريات الرسمية، فاجأ اللاعب معجبيه بتعليق مثير لتدوينة نشرها زميله في الفريق، اللاعب الشاب محمد أمين بن حميدة على حسابه بموقع فيسبوك.

ونشر الظهير الأيسر، محمد أمين بن حميدة، صورة له من تدريبات النادي معلقاً “الصبر أداة قوية جداً”، تزامناً مع ظهوره بشكل جيّد في المباريات الودية وإعلان نفسه منافساً جدياً لزميله الجزائري إلياس الشتي، إذ يعتبر بن حميدة من أبناء النادي وينتظر هو الآخر ثقة الجهاز الفني ليثبت جدارته.

وعلّق مزياني على صورة بن حميدة مدونًا باللهجة الجزائرية “هاذي هي باش تصبر طول حياتك غادي”، في إشارة واضحة إلى استيائه من عدم مشاركته في المباريات خلال هذا الموسم، رغم أن بدايته مع نادي الترجي كانت قوية في الموسم 2018-2019، قبل أن يتراجع أداؤه بصفة مذهلة، ما كلفه الخروج من حسابات مدربه..

وشنّت جماهير الترجي هجوماً كاسحاً على المهاجم الجزائري، الذي قام بمسح التعليق وحذف بن حميدة بدوره المنشور كاملاً، قبل أن يتدارك مزياني بنشره تدوينة على حسابه على إنستغرام معلقاً “الجماهير في القلب، كما البداية لا شيء تغيّر”. وأشارت تقارير إعلامية تونسية إلى أن طيب مزياني (24 سنة) في طريقه لمغادرة نادي الترجي في فترة التنقلات القادمة، تزامناً مع تلقيه لعروض رسمية للعودة إلى البطولة الجزائرية.

مزياني

رفع أندية القسم الثاني إلى 40 فريقا وراد

ق.ر
انتشرت في الساعات الماضية  أنباء عن زيادة الأندية التي ستنشط بطولة القسم الوطني الثاني هواة إلى 40 بدلا من 36 ، مثلما ورد في المشروع الذي عرض على المكتب الفيدرالي للفاف.

وتأتي فكرة زيادة عديد الفرق كإجراء تحكيمي للفصل في ” الخلاف” حول تحديد هوية الفريق الذي احتل المركز الثامن عن المجموعة الوسطى لبطولة القسم الثاني هواة.

وجاء شباب حي الجبل، وشباب الدار البيضاء، واتحاد البليدة في المركز الثامن، لكن رابطة كرة القدم للهواة لم تفصل بصورة قطعية في هوية صاحب المركز الثامن وأمام هذه الوضعية لم تستبعد بعض المصادر إقرار صعود الفرق الثلاثة معا، مع إضافة فريقين آخرين، ليصبح اجمالي الفرق المشكلة لبطولة القسم الثاني 40 فريقا أي مجموعتان ب20 فريقا في كل واحدة

مصير الوزاني بيد  مجلس الإدارة

ق.ر
صرح الرئيس الجديد لمجلس إدارة مولودية وهران الطيب محياوي بأن أعضاء هذا المجلس الذين تم انتخابهم في الجمعية العامة للمساهمين هم وحدهم المخول لهم بتقرير مستقبل الدولي السابق سي الطاهر شريف الوزاني الذي تكفل الموسم الفارط بالجانبين الإداري والفني للنادي.

وقال محياوي، في تصريح للصحافة عن ارتياحه، لإعادة ترتيب البيت الداخلي للنادي” بعدما ظل الأخير بدون رئيس ومجلس إدارة طيلة الموسم الماضي، مؤكدا بأن هذه الخطوة “ستجنب المولودية عقوبات محتملة من طرف المديرية الوطنية لمراقبة التسيير والمالية التابعة للاتحاد الجزائري للعبة.

وداد تلمسان
الجمود يقلق الأنصار

سميح.ب
يبقى أنصار وداد تلمسان يترقبون جديد فريقهم، خاصة وأنه منذ الصعود وفرحته التي لم تكتمل بسبب وباء كورونا، الذي حرم الفريق وأنصاره من الاحتفال، ليبقى مستقبل النادي غامضا، فالفريق لم يضمن بقاء ركائز تشكيلة الموسم الماضي، وأغلبهم قد يستغلون عدم تلقي أجورهم منذ عدّة أشهر للرحيل والبحث عن وجهات أخرى، خاصة وأن العروض لا تنقصهم. في حين يبدو أن الفراغ الإداري وعدم تعيين طاقم فني يزيد من حجم المعاناة، ويعرقل سير المفاوضات مع الأسماء المستهدفة.

الوضعية باتت لا تتحمل مزيدا من التأخر، خاصة وأن الفريق سيعود للعب في الرابطة المحترفة الأولى، وهو ما يتطلب تدعيمات نوعية ومحاولة استقطاب لاعبين يمتلكون خبرة في الرابطة الأولى ويمكن الرهان عليهم في المستوى العالي. ليبقى الفريق يواجه مصيرا غامضا. في حين أن المطلب الرئيسي لأنصار الفريق يتمثل في عودة الرئيس الجيلالي بن أحمد الذي أضحى في نظر الأنصار بمثابة المنقذ.

تأخر صدور رخصة عقد الجمعية العامة للنادي الهاوي
مولودية سعيدة بين الضائقة المالية وغياب دعم السلطات

ابن حمزة
أكدت مصادر مقربة من فريق مولودية سعيدة، أن الأزمة التي تنخر بيت الفريق ستزيد من عمق الجراح، فالضائقة المالية التي تعاني منها إدارة المولودية والمستحقات المالية المشروعة التي يطالب بها اللاعبون فاقت حدود المعقول، قد تزيد من تأزم وضعية الفريق المنتمي ضمن الصيغة الجديدة المقترحة من طرف الرابطة المحترفة لكرة القدم للقسم الثاني هواة فوج وسط غرب..

هذا وأجمع محبو المولودية، أن فريقهم في مثل هذه الوضعية الصعبة التي يمر بها من كل النواحي قد تعصف به إلى الهاوية محمّلين المسؤولين لكافة الأطراف المعنية وعلى رأسها سلطات الولاية والهيئة المنتخبة الحاضرة الغائبة لمساندة المولودية.

هذا وعلمت الشروق أن إدارة النادي الهاوي لمولودية سعيدة، وعلى رأسها محمد مسعادي، لازالت تنتظر صدور رخصة من طرف الجهة المعنية المخول لها قانونا لعقد جمعية عامة قصد عرض التقريرين الأدبي والمالي للمصادقة عليه من طرف أعضاء الجمعية، كما سيسمح اللقاء المنتظر الإعلان عن لجنة الترشيحات الهدف منه تشكيل المكتب الجديد ورئيس جديد للنادي الهاوي لفريق مولودية سعيدة باعتبار قانون العهدة المنتهية لذات المكتب الهاوي الذي يترأسه محمد مسعادي، يبقى هذا في انتظار تأخر الجهة الرسمية في صدور رخصة عقد الجمعية العامة لتقديم التقريرين الأدبي والمالي وتجديد مكتب الجمعية الذي سيحدّد بشكل كبير مصير فريق “الصادة” الغارق في مشاكل لا تعد ولا تحصى والقادم حسب تعبير أوفياء المولودية يتطلب مساهمة جميع الأطراف لإنقاذ فريقهم دخول حسابات يصعب فكها.

الرئيس الجديد لمجلس إدارة مولودية وهران الطيب محياوي:
مستقبل شريف الوزاني سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد

ق.ر
صرح الرئيس الجديد لمجلس إدارة مولودية وهران الطيب محياوي بأن أعضاء هذا المجلس الذين تم انتخابهم في الجمعية العامة للمساهمين التي عقدت مساء الاثنين “هم وحدهم المخول لهم بتقرير مستقبل الدولي السابق سي الطاهر شريف الوزاني” الذي تكفل الموسم الفارط بالجانبين الإداري والفني للنادي.

وعبر محياوي، في تصريح للصحافة عقب انتهاء أشغال الجمعية العامة عن ارتياحه، “لإعادة ترتيب البيت الداخلي للنادي” بعدما ظل الأخير من دون رئيس ومجلس إدارة طيلة الموسم الماضي، مؤكدا بأن هذه الخطوة “ستجنب المولودية عقوبات محتملة من طرف المديرية الوطنية لمراقبة التسيير والمالية التابعة للاتحاد الجزائري للعبة.

وكانت هذه المديرية التي يرأسها رضا عبدوش قد أخطرت إدارة النادي الوهراني بأنها ملزمة بإعداد ملف كامل يحتوي على ما لا يقل عن 18 وثيقة للحصول على إجازة النادي المحترف، وفق القوانين الجديدة التي أقرتها ”الفاف” من أجل “إعادة النظر في مسار الاحتراف في الجزائر”، كما اعتبر محياوي الذي سبق له رئاسة النادي في أول موسم للاحتراف بالجزائر (2010-2011) بأن انتخابه على رأس مجلس الإدارة وكذا انتخاب مجلس جديد للإدارة “سيمهد الطريق لقدوم مؤسسة وطنية تحسبا لشراء أغلبية أسهم الشركة الرياضية لمولودية وهران وهو المطلب الذي يلح عليه الجميع، سواء مسيرين أو أنصار في النادي”.

ويدخل ضمن هذا المسعى وفق نفس المتحدث، “تعيين محافظ للحسابات أوكلت له مهمة إعداد التقارير المالية للشركة الرياضية منذ موسم 2010-2011 إلى غاية الموسم المنصرم”، وسبق لمجلس إدارة مولودية وهران السابق، بقيادة أحمد بلحاج، الملقب بـ”بابا”، المستقيل من منصبه في جوان 2018، وأن وقع في جانفي من ذات السنة على بروتوكول اتفاق مع مؤسسة ”هيبروك” للنقل البحري للمحروقات من أجل رعاية الأخير لفريق عاصمة الغرب الجزائري، إلا أن غياب التقارير المالية لمختلف الرؤساء الذين تداولوا على رئاسة النادي منذ دخوله عالم الاحتراف تسبب في تعطيل إتمام العملية لغاية الآن.

 من جهته، دعا الرئيس السابق “للحمراوة”، أحمد بلحاج، الذي انتخب هذه المرة عضوا في مجلس الإدارة الجديدة، “لتوحيد الصفوف من أجل إعادة بريق النادي”، مبديا في نفس الوقت استعداده الكامل “لمساعدة المولودية لتحقيق الأهداف المرجوة”.

شريف الوزاني سي الطاهر

مولودية باتنة
نحو الحفاظ على الركائز وملف الانتدابات بعد عقد الجمعية العامة

صالح سعودي
تعتزم الهيئة المسيرة لمولودية باتنة الحفاظ على أبرز الركائز التي ساهمت في الصعود الثاني على التوالي للمولودية، ما مكنها من الارتقاء من بطولة ما بين الرابطات إلى القسم الثاني بالصيغة الجديدة، حيث تراهن أسرة النادي على عدم التفريط في خدمات عديد الأسماء التي قدمت الكثير، على غرار حاج عيسى وبهلول وبيطام وغيرهم، مع وضع الثقة في خدمات العناصر الشابة التي أبانت عن صحة إمكاناتها خلال الموسم الكروي المنصرم.

وحسب بعض المصادر، فإن أنظار القائمين على النادي منصبة على موعد عقد الجمعية العامة بغية ضبط مختلف الجوانب التنظيمية قبل التركيز على ملف الانتدابات والتحضير للموسم الكروي الجديد، خاصة في ظل التحديات التي تنتظر أصحاب اللونين الأبيض والأسود، وفق الصيغة الجديدة التي تشمل 18 فريقا، وسط إجماع على الندية والإثارة التي ستعرفها مجموعة وسط شرق. من جانب آخر، قدرت مصادر من إدارة النادي تكاليف الصعود بحوالي 8 ملايير سنتيم، مع مراهنة الهيئة المسيرة من أجل مواصلة تخفيف الديون التي كانت في وقت سابق بمثابة العبء الكبير الذي عانى منه الفريق، يحدث هذا في الوقت الذي لم يحسم مسعود زيداني لحد الآن في مسألة ترشحه لعهدة جديدة، ولو أن محيط المولودية الباتنية يراهن على اقتناعه بمواصلة المهمة، خاصة بعد الدور الذي قدمه خلال الموسمين الأخيرين، بعد مساهمته الفعالة في صعود النادي من بطولة ما ين الرابطات نحو القسم الثاني هواة والارتقاء إلى القسم الثاني بالصيغة الجديدة.

اتحاد بسكرة
الإدارة تفكر في إحداث غربلة واسعة ومشكل الديون يقلق الجميع

صالح سعودي
تسعى إدارة اتحاد بسكرة إلى إحداث غربلة واسعة في التعداد العام الخاص بالموسم المنصرم، وهذا بعد التقرير الذي قام به الطاقم الفني الذي أشرف على الفريق الموسم المنصرم.

حيث تمس عملية التسريح ثلاثي الحراس وعدة لاعبين ينشط في الدفاع والوسط والهجوم، يحدث هذا في الوقت الذي طالب لاعبون آخرون الحصول على وثائق تسريحهم مقابل اشتراط تسوية مستحقاتهم المالية العالقة، في الوقت الذي كانت الإدارة قد طوت ملف اللاعب المالي مختار سيسي الذي حصل على حقوقه المالية مقابل فسخ عقده، حيث لا يزال متواجدا في عاصمة الزيبان في انتظار العودة إلى بلاده فور فسح المجال للنقل الجوي الذي تم تجميده بسبب جائحة كورونا.

من جهة أخرى، لا يزال مستقبل الهيئة المسيرة يلفه نوعا من الغموض، في ظل عدم حسم الرئيس الحالي بن عيسى لمسألة ترشحه من عدمه،خاصة في ظل حتمية إعادة ترتيب البيت والشروع في عملية الانتدابات، وبالمرة التحضير لمتطلبات الموسم المقبل الذي سيكون الثاني لأبناء الزيبان في القسم الأول، بعدما نجا الاتحاد من شبح السقوط الذي ألغاه المكتب الفدرالي في جميع المستويات.

فيما قامت فرق منافسة وجارة بتربصات عديدة في الأشهر الثلاثة الماضية
الفريقان الوطنيّان أقل من 17 و20 سنة لكرة القدم من دون تحضير

ب.عبد الرحيم
في وقت دخلت فيه الشقيقة تونس تربصها السادس للفئات الشبانية للفرق الوطنية لكرة القدم في غضون الأشهر الثلاثة الأخيرة. وأقامت الشقيقة المغرب 3 تربصات، كما يتواجد لاعبو الفريق الوطني المصري لأقل من 20 سنة في تربصات مغلقة مع نواديهم، يبقى لاعبو الفريقين الوطنيين لأقلّ من 20 سنة وأقلّ من 17 سنة تواليا من دون منافسة وفي عطلة منذ بداية الوباء وهو ما يرهن حظوظهم في إقصائيات كأس أمم إفريقيا 2012، إذ سيكون المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة على موعد مع هذه التصفيات شهر نوفمبر القادم وبعده بشهر يدخل الفريق الوطني لأقل من 17 سنة في ذات التصفيات.

حيث تعمل الفرق المنافسة في تربصاتها على استدعاء لاعبيها وإخضاعهم للاختبار وانتظار النتائج في غضون ثلاثة أيام وبعدها يتم إدخال لاعبيها لمراكز التحضير من دون السماح لهم بالخروج حتى نهاية التربص.

ووصل الحد بالجارة المغرب لإقامة تربص مدته 20 يوما وفق بروتوكول وقائي خاص، هذا وقد كانت الاتحادية الوطنية لكرة القدم قد قدمت طلبا للوزارة الوصية للترخيص للفرق الشبانية بإقامة تربصات مغلقة في مركزالتحضير بسيدي موسى، غير أنّه على ما يبدو لم تتلق هذه الأخيرة الضوء الأخضر بعد لمباشرة ذلك.

وسيجد الفريقان في حال عدم إقامة تربصات في أقرب وقت أنفسهم في سباق ضدّ الزمن للتحضير للدورة التصفوية التي ستجمعهم بفرق كلّ من مصر، وتونس، والمغرب وليبيا ويلزم لتأهلهم احتلال المرتبة الثانية على الأقل.

النشرة الرياضية سعيد بن رحمة سفيان فيغولي

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • موشك الشفاء

    فيغولي لا أعتقد أن فريق لازيو روما يريد التعاقد معه، سيكتفي بصيغة الإعارة من فريقه الحالي، التعاقد يكون مع أندية الخليج، قريبا سنتعرف على مصيره.
    المعني بالأمر التاريخ سيعلن قريبا نهائي و إلزامي.
    فيغولي ليس لاعب موعود بتطور مستواه، يلبي الحاجة في لاعب وسط نشط دو نزعة هجومية على المدى القصير.

close
close