-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من منتصف الليل إلى الرابعة صباحا

تعديل مواقيت الحجر الصحي في 9 ولايات

الشروق أونلاين
  • 24529
  • 4
تعديل مواقيت الحجر الصحي في 9 ولايات

قررت الحكومة، تعديل مواقيت الحجر الصحي بداية من منتصف الليل إلى غاية الساعة 04:00 من صباح اليوم الـموالي عبر 9 ولايات.

وحسب الوزارة الأولى يتعلق الأمر بكل من ولايات باتنة، بسكرة، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سيدي بلعباس، وهران.

إجراءات الحجر ليوم 15 أفريل 2020

وكانت الحكومة قد قررت تمديد تدابير الحجر الصحي على 9 ولايات لمدة 15 يوما إضافية ابتداء من الجمعة 16 أفريل 2021، داعية المواطنين إلى الاستمرار في التقيد بتدابير الوقاية خلال شهر رمضان للحيلولة دون انتعاش الوباء في الجزائر.

بيان الحكومة

تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني، وبعد الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ـ 19}، والسلطة الصحية، قرّر السيد عبد العزيز جراد، الوزير الأول، جملة من التدابير التي يتعين وضعها حيز التنفيذ بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}.

وإذ تندرج ضمن هدف الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا ، والـمدعمّة بالـمسعى القائم على أساس الحذر والتدرج والمرونة، فإن هذه التدابير ترمي إلى تجديد العمل بالنظام الحالي للحماية والوقاية وفقًا لتطور الوضعية الوبائية.

وتتمثل هذه التدابير في الآتي:

يُكيّف إجراء الحجر الصحي الجزئي الـمنزلي ويُمدّد لـمدة خمسة عشر (15) يومًا،على النحو الآتي:

– يطبق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة الحادية عشر ليلا (23h00) إلى الساعة الرابعة(04h00) من صباح اليوم الـموالي، على الولايات التسع (09) الآتية: باتنة، بسكرة، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سيدي بلعباس ووهران.

  • لا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات التسعة والأربعين (49) الآتية: أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، بجاية، بشار، البويرة، تمنغست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سطيف، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالـمة، قسنطينة، الـمدية، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، البيض، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، تقرت، جانب، الـمغير والـمنيعة.

وستطبق تدابير هذا الحجر الصحي ابتداء من يوم الجمعة 16 أبريل 2021

ويمكن أن يتخذ الولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما تكييف الـمواقيت، وإقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية أو أكثر، أو مكانًا، أو حيا، يشهد بؤرًا للعدوى.

وفي الأخير، فإن الحكومة، في هذه الفترة الخاصة من شهر رمضان المبارك، شهر التضحية والانضباط، تدعو الـمواطنين إلى مواصلة جهود التعبئة من أجل الحفاظ على نفس درجة اليقظة في مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا {كوفيد ـ 19} في بلادنا، والاستمرار في الامتثال بدقة لتدابير الوقاية الـموصى بها، مثل التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة الإجباري، وغسل اليدين باستمرار للحيلولة دون انتعاش هذا الوباء من جديد.

إجراءات الحجر ليوم 30 مارس 2020

قلَص الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تدابير الحجر الصحي على الولايات ليشمل 9 منها فقط مع تمديده لمدة 15 يوما إضافية في الولايات المعنية بدء من الفاتح من أفريل المقبل.

وكشف بيان للحكومة، الثلاثاء، أن باقي الولايات لن تكون معنية بالتمديد الجديد للحجر، مع منح كافة الصلاحيات للولاة لتقدير الوضعية الصحية محليا وهذه هي الاجراءات الجديدة:

1- تمديد الحجر الصحي  15 يوما على 9 ولايات.

2- تعديل مواقيت الحجر من الساعة 23:00 ليلا إلى غاية 04:00 صباحا.

3- الولايات التسع المعنية هي: باتنة، بسكرة، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سيدي بلعباس، و وهران.

4- الولايات التي استفادت من إلغاء الحجر هي: أدرار، تلمسان،  قسنطينة، معسكر،  ورقلة،  الوادي وتقرت.

5- لا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات التسعة والأربعين المتبقية.

6- تطبق تدابير هذا الحجر ستطبق  ابتداء من  يوم  الخميس الفاتح أفريل 2021.

7- الولاة، بإمكانهم اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما تكييف الـمواقيت، وإقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حيا أو أكثر، تشهد  بؤرًا للعدوى.

بـيان الحكومة:

تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني، وبعد الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ـ 19}، والسلطة الصحية، قرّر السيد عبد العزيز جراد، الوزير الأول، جملة من التدابير التي يتعين وضعها حيز التنفيذ بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}.

وإذ تندرج هذه التدابير ضمن هدف الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا {كوفيد ـ 19}، والـمدعمّة بالـمسعى القائم على أساس الحذر والتدرج والـمرونة، الذي انتهجته السلطات العمومية، فإنها ترمي إلى تكييف النظام الحالي للحماية والوقاية وفقًا لتطور الوضع الوبائي.

وتتمثل هذه التدابير فيما يلي:

يُكيّف إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي ويُمدّد لـمدة خمسة عشر (15) يومًا،على النحو الآتي:

يطبق  إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة من صباح اليوم الـموالي، على الولايات التسع (09) الآتية: باتنة، بسكرة، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سيدي بلعباس، و وهران.

لا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات التسعة والأربعين (49) الآتية: أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، بجاية، بشار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سطيف، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالـمة، قسنطينة، الـمدية، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، البيض، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، تقرت، جانت، الـمغير،  والـمنيعة.

وتطبق تدابير هذا الحجر ستطبق  ابتداء من  يوم  الخميس  الفاتح أبريل 2021.

ويمكن أن يتخذ الولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما تكييف الـمواقيت، وإقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حي أو أكثر، تشهد  بؤرًا للعدوى.

وتغتنم الحكومة هذه الـمناسبة، لتذكر الـمواطنين من جديد بضرورة التجند والإنضباط والتحلي بروح الـمسؤولية، التي ستظل تشكل أهم العوامل التي تسمح بكبح انتشار وباء فيروس كورونا {كوفيد ـ 19} في بلادنا.

كما تذكر بهذا الشأن، بأن الاستقرار النسبي للوضع الوبائي الـملاحظ في هذه الأسابيع الأخيرة، يجب ألاّ يكون مدعاة للتراخي في الحذر واليقظة، ولاسيما أمام خطر انتقال السلالات الجديدة لكوفيد .19، الذي يبقى قائما عبر العالم.

وفي الأخير، فإنها تحث الـمواطنين والـمواطنات على مواصلة الامتثال بدقة وبنفس العزيمة، لتدابير الوقاية الـموصى بها، مثل التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة الإجباري وغسل اليدين باستمرار من أجل الحيلولة دون انتعاش هذا الوباء من جديد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • samir algerie

    il faut aller vers les sanctions en ce qui concerne le port de bavette dans les lieux publiques, car les têtes bloqués ne veulent pas comprendre le moyen le plus efficace pour luter contre le virus

  • فارس الظهرة

    طيلة ساعات النهار ونحن في احتكاك مع بعضنا البعض، في مصلحة البريد ، وأمام الموزع الآلي ( distributeur de billets) وخاصة في الحافلات التي تجوب وسط المدينة وفي الأماكن العامة ،ومع هذا لا أثر لفيروس الكوفيد وكأنّه يكون في سُبات( نوم عميق) أثناء النهار مثل vanpire ،ويستيقظ من منتصف الليل إلى الرابعة صباحا .عجيب أمر هذا الفيروس . أتمنى من الذين يشرفون على تعديل مواقيت الحجر الصحي أن يشدّدوا الخناق عليه ( أي على الفيروس) ويقلّصوا مدّة استيقاظه من 4 ساعات إلى أقل من ذلك في قادم الأسابيع . وصح فطوركم .

  • NINOU

    قرارات تافهة و متسرعة بدون اي دراسة تعكس مستوى القائمين على السلطة و صناع القرار

  • quelqu'un

    اللهم ارفع عنا البلاء و الوباء و ارزقنا الدواء و الشفاء، آمين.