-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تقرير المفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة

تعرض 500 طفل للمساس بحقوقهم خلال فترة الحجر الصحي

تعرض 500 طفل للمساس بحقوقهم خلال فترة الحجر الصحي
أرشيف
مريم شرفي

كشفت المفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، مريم شرفي، الأربعاء، أن هيئتها تلقت 1480 إخطار بالمساس بحقوق الطفل عبر الخط الأخضر (11.11) منذ بداية السنة وإلى غاية الثلاثاء الماضي، مع تسجيل 500 مساس بحقوق الطفل خلال فترة الحجر الصحي.

وأوضحت السيدة شرفي على هامش لقاء مع شبكة المجتمع المدني لتعزيز حقوق الطفل، أن “خلية الإخطارات على مستوى الهيئة الوطنية لحماية وترقية حقوق الطفولة، تلقت 1480 إخطار بخصوص المساس بحقوق الطفل منذ شهر تتعلق مجملها بسوء المعاملة، الإهمال والتسول، فيما تم تسجيل 500 طفل تعرضوا للمساس بحقوقهم خلال فترة الحجر الصحي”، مشيرة إلى أن هذا العدد “أقل من ذلك السجل السنة الماضية وهذا راجع إلى التزام الأطفال ببيوتهم خلال فترة الحجر وعدم خروجهم إلى الشارع”.

كما كشفت في ذات السياق عن “تسجيل عدة اتصالات من عائلات فشلت في التعامل مع أطفالها والتحكم في تصرفاتهم خلال فترة الحجر الصحي، خصوصا بالنسبة لمرضى التوحد ما دفع الهيئة إلى الاستعانة بأهل الاختصاص والاتصال بالفدرالية الوطنية لحماية أطفال التوحد التي وضعت تحت تصرف الهيئة أخصائيين قدموا إرشادات للعائلات عن طريق الرقم الأخضر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • موسى

    هدفكم هو إفساد المجتمع بحجج عديدة للقضاء على قيمه. لا تفلحوا إن شاء الله.

  • Zinadine

    الكثير من الأطفال الجزائريين يتعرضون للإعتداء الجنسي والإغتصاب من طرف أقاربهم وجيرانهم وبعض المفترسين الجنسيين Peodofile الذين يستغلون غفلة الأطفال وأهاليهم! لذلك على الدولة أن تكون خدام إجتماعيين في كل البلديات لرصد وتوقيف هؤلاء المجرمين ومعاقبتهم والتعامل مع الضحايا وأهاليهم بسرية وحذر وتخصيص أرقام هاتفية لمتابعة وجمع المعلومات!