-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مزودة بمساعد صوتي وشاشة إرشادية

تعرّف على خصائص السجادة الذكية التي أطلقتها شركة قطرية!

نادية شريف
  • 3124
  • 3
تعرّف على خصائص السجادة الذكية التي أطلقتها شركة قطرية!

أطلقت شركة قطرية أول سجادة صلاة ذكية في العالم، مزودة بمساعد صوتي وشاشة إرشادية لتوجيه المصلين. 

وأفادت مواقع تقنية بأن السجادة صممت خصيصا للمسلمين الجدد والأطفال، من قبل شركة وظيفتها توفير توجيهات حول الطريقة الدقيقة للصلاة.

تضم السجادة التي أطلق عليها اسم “سجدة”، شاشة LED مع مكبرات الصوت في المقدمة، حيث تبث الشاشة آيات قرآنية أثناء الصلاة.

ويمكن للمصلين استخدام تطبيق الهاتف المحمول لاختيار الجزء الذي يريدون قراءته تحديداً،  كما تساعدهم في التمثيل المرئي خطوة بخطوة للحركات أثناء الصلاة .

وتقدم السجادة تعليمات صوتية باللغتين العربية والإنجليزية لمزيد من الوضوح. ويمكن ربط السجادة الذكية بالهاتف المحمول لتجربة أكثر تخصيصاً.

يأتي طرح سجادة الصلاة بعد إطلاق منصة “سجدة” للهواتف الذكية، التي تقدم خدمات مواقيت الصلاة، إلى جانب تعليمات وإرشادات لصلاة صحيحة.

كذلك أطلقت نفس الشركة تطبيق قبل رمضان لتحديد إتجاه القبلة وقت الصلاة، وكلها دلائل على إقحام التكنولوجيا في كل ما يتعلق بحياتنا المعاصرة.

وبالحديث عن دخول التكنولوجيا في الجانب الديني لحياة المسلمين، نذكر تجربة المملكة العربية السعودية مع الروبوتات لتطهير الحرم والأماكن المقدسة.

إلى جانب الأنظمة الإلكترونية التي استخدمتها المملكة لمساعدة المصلين في ظل جائحة كورونا والتباعد الإجتماعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ب. محمد

    المفروض على المصلي الخشوع في الصّلاة وعدم الإلتهاء حركة أو فكرا بأمور تشغله عن الخشوع الذي هو أساس صحّة الصّلاة والإبتعاد عن هذه (الألعاب gadgets). صلى النبي -صلى الله عليه وسلم- في خميصة لها أعلام بعدما سلم بعث بها إلى أبي جهم إن أعلامها شغلتني عن الصلاة، فالمقصود أن المؤمن يتحرى في صلاته الملابس السليمة من شغله والسجادة السليمة، تكون بعيدة عن اللهو والإشغال ليس فيها من النقوش والتلهي عما يشغله.

  • حمدان

    للاخ سعيد انت في رمضان و اتهام مسلم بالسرقه دون بينه اثم كبير . لعلمك هذه الفكره راودت الكثيرين وليست حكرا عليك الفرق بينك و بين الاخرين انك اتكلت على والي الجزائر .. بالمناسبه هذا المشروع نفذ سابقا بل حتى الصين منذ سنوات تنتج سجادات صلاه الكترونيه للمسلمين و يمكنك ان تطلب من يذهب للعمره ليجلب لك واحده من مكه المكرمه و حتى تتأكد اذهب الى موقع علي بابا الصيني ستجد العشرات من النوعيات بمختلف الاسعار .

  • سعيد

    هذه السجادة سرقة لاختراعي لسنة 2019، و لدي الدليل. طورت سجادة ذكية بعد نهاية الدكتوراه بفرنسا و كنت ارتب انتجاها بالجزائر بعد استشارة مجلس الفتوى. سجادتي متصلة بالهاتف الذكي عبر البلوتوس او الواي فاي. اتاسف ان والى الجزائر لم يرد على مراسلتي لاطلاق عدة مشاريع في تكنولوجيا الاعلام و الاجهزة الذكية.