الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

وجهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة والعمران، تعليمة للولاة ورؤساء البلديات، مؤرخة بتاريخ 14 جويلية، تحوز “الشروق” نسخة منها، تمنحهم من خلالها الضوء الأخضر من أجل تعميم استعمال رخصة السياقة البيومترية على جميع الحالات وذلك بعدما تم حصر هذه العملية ضمن حالات معية منها انتهاء مدة صلاحية الرخصة والضياع والإتلاف وكذا فيما يتعلق بتحويل رخصة السياقة العسكرية إلى رخصة مدنية لتشمل هذه العملية جميع رخص السياقة الكلاسيكية بما في ذلك تلك التي لا تزال سارية المفعول.

حيث أوضحت في هذا الصدد تعليمة وزارة الداخلية أنه إضافة إلى البرقية رقم 559 المؤرخة في 25 جوان 2019 الصادرة عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة والعمران، المتعلقة بتعميم إصدار رخصة السياقة البيومترية بالنقاط بالنسبة لحالات انتهاء مدة صلاحية الرخصة والضياع والإتلاف وتحويل رخص السياقة العسكرية إلى رخص مدنية، فقد أمرت وزارة الداخلية من خلال تعليمتها بالشروع في عملية تحويل رخصة السياقة الكلاسيكية السارية المفعول إلى رخصة بيومترية وذلك ابتداء من يوم الاثنين 15 جويلية 2019.

وفي هذا الصدد فقد طلبت وزارة الداخلية من الولاة ورؤساء المجالس الشعبية المنتخبة بضرورة وضع حيز التنفيذ بعض الإجراءات على غرار الحرص والتأكيد على تثبيت النسخة الجديدة المتضمنة تحويل الرخصة الكلاسيكية إلى رخصة بيوميترية، دون شرط نهاية الصلاحية وذلك من خلال تطبيق نفس الإجراءات الإدارية بالنسبة لتجديد وتحويل الرخصة الكلاسيكية إلى رخصة بيومترية- تقول تعليمة وزارة الداخلية- التي سمحت في نفس الوقت باستمرار إصدار رخص السياقة العادية بالنسبة لبعض الحالات على غرار استبدال رخص السياقة الأجنبية وكذا إصدار وخص السّياقة للأجانب نفس الشيء بالنسبة للمواطنين الغير مسجلين أو في حالة وجود أخطاء في البطاقة الوطنية للحالة المدنية.

المجالس الشعبية البلدية رخصة السياقة البيومترية وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وطني الجزائر

    السلام عليكم ورحمة الله
    أدعو بوزارة الداخلية ان تتخل عن اللغة الفرنسية في وثائقنا وتستبدلها بالانكليزية و العربية وتتحرر من لغة المستعمر

  • جزائري، ونعم للتغيير

    نحن ذاهبون الى التغيير، فلا داعي التسرع ومن الأحسن استبدال عبارة ” رخصة السياقة المكتوبة بلغة فافا” الى DRIVING LICENCE — او إصدار هذه البطاقة كلها بالعربية. لا نحتاج الى الفرنسية على وثائقنا، وكذلك الامر يخص جواز السفر من الأحسن استبداله ، العربية وتحته الانجليزية. لا أرى ضرورة لغة فافا على وثائقنا. ولا على الوثائق الادارية.

  • سراب

    كاين غير هذيك الرخصة البيومترية تاع ذك السيد ليراكم دايرينها نموذج من المفروض هذا السيد يخلصوه عليها

  • احمد بالخير

    لا عرف لماذا اللغة الفرنسية متواجدة في وثائق غربية !!
    سؤال ’؟ هل فرنسة تستعمل الغة العربية في وثائقها ؟
    مع العلم انكم تعلمون هوناك ناس لا تعرف اللغة الفرنسية او حتي قرائتها كيف تساهمون في تطوير البلاد و تنميتها و مزيد من المعرفة وانت تستعملون للغة لا محل منها من الاعراب لا تساعد الشعب في شيء حتي الصغير و شيخ و الكبير كما انهو اللعة العربية للغة الام العبية تساعد الشاب الجزائؤي في القرائة وتسهيل اموره عند الحادة كيف لا و هيا للغته …الخ
    ارجو تغير اللعة الفرنسية للعربية او الانجليزية عند الدرورة و شكرا
    حعا و معاا لي تطوير و مساعدة …الخ و تحيا الجزائر

close
close