الجمعة 22 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 24 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

حسينة أوشان

فجّرت الإعلامية الجزائرية حسينة أوشان، مساء الثلاثاء، جدلاً عارمًا بعد إطلاقها تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) تضمنت تلميحًا قويًا إلى قناة الجزيرة القطرية.

شهران بعد استقالتها من “الجزيرة” بحر أوت المنقضي عقب 5 سنوات من العمل فيها، كتبت حسينة أوشان تغريدة على حسابها في “تويتر”، جاء فيها ما يلي “كان الهدف أن تفقد الحقيقة أهميتها أمام السردية .. كانوا بحاجة طوال الوقت إلى إعادة تدوير المعلومات نفسها للحفاظ على بقاء هذه القصة على قيد الحياة في الشاشة”.

وأردفت حسينة: “كلما توقف الجديد يقومون بإعادة تدوير القديم وإعادة التعبئة، وإضافة كلمات عاطفية؛ حفاظًا على مهمة “تغذية الأغنام”.

وفسّر متابعون كلام الإعلامية الجزائرية، على أنّه إحالة إلى الوضع داخل بيت الفضائية القطرية وكيفية إدارة الأمور هناك.

وسبق لحسينة قبل أسابيع الإعلان، أنّها ستخوض في “أسباب مغادرتها للقناة القطرية خلال المرحلة المقبلة”.

حسينة أوشان شبكة التواصل الاجتماعي قناة الجزيرة

مقالات ذات صلة

600

19 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • salim

    يا ولدي خليك من الخرطي و تفلسيف نتاع الهف – سنوات و انت تخدمي معاهم و الان تقطعي فيهم لتصفية حساباتك

  • tablati elhor

    عن قريب سنراها في قناة العربية او ام ب س او سكاي نيوز او اي قناة تعادي الجزيرة
    على كل حال لا مبدء لكن هم يتاجرون بكن و يستغلون جمالكن ثم يطردونكن

  • حليم

    على الاقل عندنا صحفية فيها شهامة تصدح بالحق و لم ترض ان تكون بوق في الجزيرة , عكس كثير لا هم لهم الا المال و لا باس ان يكونوا معول في تهديم البلدان و اشعال الفتن , الله لا يتربحهم ..!

  • سراب

    يوجد عقد عمل يربط بين القناة و الصحفي
    و تجديد العقد لتمديد مدة العمل يرجع بالدرجة الاولى الى ادارة القناة
    و الكل يعلم ان قنوات التلفزيونية الخليجية تريد دائما وجوه جديدة و لمهام جديدة بالنسبة للاجانب.
    انتهت مهمتها فقط

  • جزائري شلفي

    قضية خاشقجي أنموذجا

  • دليل

    لا نحب الجزيرة. كما لا تعنينا اراء هاته الوجوه في جزائر الاحرار دعوها تغسل وجهها قبل الحديث

  • Bela

    وتبقى الجزيرة إنجاز عربي غير مسبوق، شخصيا أتابع كثيرا الجزيرة نت و أدهل أحيانا لدقة و أهمية مواضيعها، وأعتقد ،،، عقد العمل مثل عقد الزواج فإمساك بمعروف أو تصريح بإحسان،،

  • Populiste

    الجزيرة خلقها صدام حسين و شنقت معه..لم يعد لها اي دور…الا تدوير ما يدور..
    الناس كامل هاجرت الى يوتيب الثعبان الجديد

  • 🇩🇿Sniper Dz🇩🇿

    هذه الإعلامية ملي رحلت عن قناة الفتن الجزيرة كبرت في عيني ,تطهرت من العفن

  • هشام

    صباح الخير و هل الامر يحتاج خمس سنوات !؟ من لا يعرف ان خط تحرير الجزيرة يتبع مباشرة للعائلة الحاكمة و مؤسس لخدمة سياساتها. قطر مجرد قاعدة عسكرية امريكية و قناة

  • hrire

    يا سليم
    كاين غير انت لتفهم قبل ما تبداء
    بوتفليقة غلط الناس فى اغلبيتهم اول مرة و بعد اربع او خمس سنوات لبداءت فيءة قليلة تفيق من بعد الكارثة فاقت الاغلبية
    الاولين يقولوا(لما الطريق بداء يصعب فالصعوبة فى الطريق)

  • جزائري

    قناة الجزيرة نفسها تقوم بمهمة لمصلحة لوبيات خارج قطر بل خارج الوطن العربي.

  • sALAHEDDINE

    حسينة اوشان اقيلت ولم تستقيل مثلها مثل العديد من الموظفين في الجزيرة خاصة الموظف الكسول الذي ينال راتبا دون تقديم أي قيمة مضافة مؤسف انها تاكل من خير بلد كانت تطبل على انه افضل بلد عربي وان الجزيرة افضل قناة عربية ثم تنقلب عليها

  • جزائري حر

    و هل ظننت يا حسينة أوشان أن تجدي الصدق و الصفاء عند أصحاب الأصفار الرأسية؟ .. عالم الإعلام خبيث حتى في الدول التي تتغنى بالديمقراطية و أتوقع من الأُمَراءُ أن يفعلوا أي شيء من أجل أتفه الأمور .. و يقول المثل الجزائري اخسر و فارق

  • زكي

    كلات الغلة لمدة 5 سنين و الان شهرين بعد الطلاق ولات تسب في الملة – اسيدي وريلنا بعد ما تتوظفي في قناة من القنوات – كيفاش يكون الإعلام اللي على اصوله – وكل قناة تليفزيونية انتم بخير

  • saidoune

    حسبت أن الذين يذهبون للعمل في أرضٍ تبلغ درجة الحرارة فيها صيفا 50° مبتغاهم هو الأجرة العالية جدا. وهل يصدق الإنسان أن الصحفي هناك يعمل بعيدا عن الإملاآت الفوقية ؟

  • كريم

    انظري الى روحك في المرآة تعرفي لماذا خدموك.

  • علي الجزائري

    لو كنتم تفقهون شيء بحرب الاعلام والمال العالمية يا نساء اخر الزمان لفهمتم لماذا يتم توظيفكم
    دون غيركم من الاف خريجي الجامعات الرجال بنفس تخصصاتكم واحسن منكم بكثير
    لا يريدون اعلامي و صحفي يفهم او يستقصي بل ينفذ ما يطلب منه وفقط
    الجزيرة والعربية وكثير من قنوات الخراب العرباني نفس الطيبنة ونفس الاسلوب
    يصطادون عبيد الماديات والشهوات والشهرة والظهور امام الشاشات مثلكم
    و عن طريقكم تنفذ كثير من الاجندات وانتم في غيبوبة تامة لما يحدث خلفكم

    ربما الكثير لا يعلم ان قناة الجزيرة كانت احد اسباب غزو العراق وتدمير اليمن وسوريا
    لكن الحمد لله هناك من كشف ملفات هذه القناة المتصهينة العربانية

  • امينة

    لا يوجد أعلام حر فكله موحه

close
close