-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بموجب اتفاقية وقعتها وزارتا الصحة والعمل

تغطية تكاليف علاج النساء الحوامل بـ 23 ولاية في الهضاب والجنوب

الشروق أونلاين
  • 2536
  • 3
تغطية تكاليف علاج النساء الحوامل بـ 23 ولاية في الهضاب والجنوب
ح.م

أفرجت وزارة الصحة والسكان، عن التعليمة المنبثقة عن إجتماع الحكومة الأخير، والتي تنص على تغطية تكاليف علاج النساء الحوامل في العيادات الخاصة بـ 23 ولاية الهضاب العليا والجنوب، لتصبح سارية المفعول بموجب اتفاقية وقعت مع وزارة العمل، من أجل تحسين ظروف علاج النساء الحوامل، وتشمل التخصصات الجراحية وطب التوليد والأشعة والمخبر.

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات محمد ميراوي، أن للجنة القطاعية المشتركة للتكفل الطبي بمواطني الجنوب والهضاب العليا، اجتمعت من أجل تجسيد تلك رزنامة من التعليمات، على غرار قرار تغطية تكاليف علاج النساء الحوامل بالمناطق المذكورة، بالإضافة إلى رفع التجميد عن جميع المشاريع المسجلة في قطاع الصحة على مستوى ولايات الجنوب والهضاب العليا، والتسريع في إنشاء ملحقات للصيدلية المركزية للمستشفيات بالمناطق المعزولة من الجنوب الكبير.

ودعت التعليمات الوزارية المصادق عليها، بإقامة مرصد جهوي للصحة بولاية تمنراست خاص بأمراض المناطق الاستوائية، وتعزيزه بالتأطير البشري لاسيما بمختصين في علم الأوبئة، وكذا إنشاء معهد لمكافحة اللسع العقربي بورقلة، مع تعزيزه بالتأطير البشري.

كما نصت القرار المتفق عليه بموجب اتفاقية مع وزارة العمل، المصادقة على نظام تحفيزي جديد لفائدة كل الأطباء الأخصائيين العاملين على مستوى ولايات الجنوب، لاسيما من خلال الرفع بصفة محسوسة من قيمة النظام التعويضي الحالي، وتقديم امتيازات تضمن لهم ظروف عمل مناسبة تساهم فيها الجماعات المحلية، ومراجعة الإطار التنظيمي للوحدات الصحية المتنقلة والجوارية ودعمها بالمركبات المجهزة الضرورية.

كما يتعلق الأمر بمواصلة عمليات الشراكة بين مؤسسات الصحة العمومية المدنية والعسكرية، لفائدة ساكنة المناطق المعزولة، من خلال انشاء المستشفيات المختلطة وتطوير التطبيب عن بعد وتشجيع المبادرات التطوعية للأطباء الأخصائيين الجزائريين المقيمين في الخارج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مجرد سؤال

    وعلاه هنا في الشمال وخصوصا في المناطق الداخلية عندنا مستشفيات رانا كلش نديروه بدراهمنا نسلفوا ونكرديو ونعالجوا ما عندنا وقالوا شايعا علينا

  • لم استحي بعد

    راح تروح
    وتخليني

  • شخص

    للأسف إنه نوع من التغطية على الإهمال في القطاع العام بدل الضرب بيد من حديد !