-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نجاح استخباراتي وعملياتي للجيش الجزائري في حماية البعثة الدبلوماسية بليبيا

تفاصيل إنقاذ حياة السفير و50 من مرافقيه

الشروق أونلاين
  • 50037
  • 78
تفاصيل إنقاذ حياة السفير و50 من مرافقيه
أرشيف
عبد الحميد بوزاهر

أفاد مصدر عليم لـ”الشروق”، بشأن قضية سفارة الجزائر بليبيا أن عملية إجلاء السفير، عبد الحميد بوزاهر، قبل تنفيذ مخطط اختطافه من قبل عناصر مجهولة، نفذتها “مفرزة خاصة للجيش الجزائري، وتكفلت بتأمينه من مقر إقامته إلى المطار، برفقة 50 فردا من الموظفين وعناصر عائلاتهم، ومنه إلى التراب الجزائري، فيما وصف وزير الاقتصاد الليبي إجلاء السفير بـ”عملية تأمين له ولم تكن موقفا جزائريا ضد السلطات الليبية”.

 وبحسب مصادر “الشروق”، حول “العملية النوعية” التي نفذتها مفزرة من الجيش لتأمين عودة السفير أبو زاهر، فجر الجمعة، انطلقت في الساعات الأولى  من الجمعة، أين انطلقت العناصر من مطار بوفاريك العسكري، باتجاه التراب الليبي، وبلغت مقر إقامة السفير، الذي أخطر وزارة الخارجية، قبل ذلك بوجود مخطط لاستهدافه، وأكد المصدر أن الوحدة الأمنية، تكفلت بنقل السفير من مقر إقامته إلى غاية المطار، أين كانت تنتظره طائرة عسكرية، نقلت السفير عبد الحميد بوزاهر المتواجد منذ وصوله إلى الجزائر، بنادي الجيش ببني مسوس.

ويعد ما حدث، نجاحا كبيرا للجيش الوطني، من الناحيتين الاستخباراتية والعملياتية، فمن جهة تمكن مديرية الأمن الخارجي-جهاز تأمين البعثات الدبلوماسية على مستوى المخابرات- في استقصاء معلومات ثمينة، منذ مدة، تفيد بوجود مخطط لاستهداف السفارة الجزائرية، ليتم إعداد مخطط طوارئ، تم تفعيله لإنقاذ السفير في تراب أجنبي، دون مواجهات تذكر، وهو النجاح الثاني الذي يسجل في الجانب العملياتي، مقارنة مع إخفاق دول أخرى في حماية بعثاتها الدبلوماسية على التراب الليبي.

وسألت “الشروق”، وزير الاقتصاد الليبي مصطفى أبو فناس، عن عملية إجلاء السفير، وإغلاق سفارة الجزائر بليبيا والقنصلية العامتين، رد قائلا: “خطوة الحكومة الجزائرية، كانت بهدف تأمين سفيرها وأطقم السفارة العاملة بطرابلس، وليس موقفا منها اتجاه الحكومة الليبية.. ومن جانبنا سنعمل على تجاوز الخطر الذي كان يتهدد السفير عبد الحميد بوزاهر حتى يعود لممارسة مهامه، ويواصل ما تحقق من تطوير للعلاقات الجزائرية الليبية منذ بداية عمله في طرابلس”، ونبه الوزير إلى أن السفير أبو زاهر، غادر التراب الليبي بعد وصول تهديدات إليه لا نعرف مصدرها، وأخطر السلطات الليبية بذلك، ونفى وجود “إجلاء له”.

وأبدى المسؤول الحكومي الليبي “تذمرا” من الأخبار التي تنقلتها وسائل الإعلام عن الوضع في ليبيا، وذكر “نعم هنالك وضع مترد في ليبيا، لكن ليس للدرجة التي تشاهدونها  في وسائل الإعلام، هنالك تسويد للواقع من قبلها، والله هنالك تسويد للواقع بل هنالك حرب إعلامية مثارة ضد ليبيا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
78
  • عمار

    ليكن في علم الجميع أن تعاون الجزائر مع الولايات المتحدة الأمريكية أو فرنسا أو بريطانيا، ليس بالضرورة خضوعها أو ما شابه، فالجزائر سيدة قراراتها وهي تملك من الوسائل ما تحمي به نفسها، والذي ينعق بأن المعلومات المستقاة حول عملية اختطاف السفير جاءت عن طريق أجهزة استخبارات أجنبية واهم، لأنه ببساطة لا يعلم مدى احترافية أجهزة الإستخبارات الجزائرية ولا يعلم نوعية الوسائل المستخدمة في تقصي المعلومات سواء البشرية أو الفنية.

  • مع الجيش الجزائري

    جيشنا لا باس به. لكنه يحتاج التقنية ليصبح في اقوى اكثر و اكثر. و ذلك لا يتم الا بجهود عقول الجزائر. حيث للاسف صدت الابواب لكثير ممن اراد تطوير ترسانتنا الحربية.حتى انني لم اعد اسمع اخبارا عن ذلك البارع التيارتي الذي صنع طيارة بدون طيار. قادرة على الطيران مسافات معتبرة. ارجو النشر يا شروق

  • ياسمين

    كان الاجدر بالمسؤولين ان يغلقوا السفارة ولا يعرضوا حياة الناس للخطر ورغم دلك نهنئهم على هذا التدخل الذي جاء فى الوقت المناسب كنا نتمنى لو تم انقاد دبلوماسيينا فى مالي على كل ندعوا الله ان يعود الامن والامان للشقيقة ليبيا وان يتصالحوا فى ما بينهم

  • جزائرية الى النخاع

    يحيا الجيش الشعبي الوطني و يحيا النيف الجزاءري

  • بوحفص بلفاطمي

    الي رقم 53 يا اخي هناك فرق بين امن داخلي و امن خارجي فما دخل قضية غرداية بامن سفير خارج الوطن فانني ارى ان ليبيا اصبحت كالغابة مباح فيها كل شيء حتى الامان غير متوفر فلما لا يتدخل جيشنا المغوار في انقاض ابناء وطنه

  • karim

    يحيا الجيش الشعبي الوطني ويحيا بوتفليقة

  • Amira

    En quoi le succès de cette opération, menée de main de maître par les nôtres vous indispose? Ignorez-vous que dans ce domaine, les ennemis avant les amis reconnaissent cette virtuosité qu'ont nos services (toutes factions confondues) ? Il semblerait, cher cousin, qu'il vous insupporte d'avoir un voisin aussi redoutable surtout lorsqu'il s'agit de sécuriser ses frontières et ses terres. Faites vous une raison, et faites en un allié :o)

  • يوسف

    يا أخ أحمد لقد حلل وزيركم الوضع تحليل دقيق و هو بمثابة نداء إلى جميع الليبيين الأحرار, لقد صدق حين قال أنها حرب إعلامية ضد ليبيا, لقد جربنا نحن في محنتنا و كنا نرى و نسمع الإعلام العالمي ما ذا كان يصور للعالم عن الجزائر و على أنها أفغنستان.

    إن الإعلام العالمي و العربي و على رئسهم الجزيرة القطرية هي من تهول الأمور و تقلب هذا على ذاك, و هاهي في الأيام هذه تتبنى طرف على طرف و تدافع عنه لاستدراج المشاهد الليبي على الوقوف مع من تصوره الجزيرة على حق.

  • moi

    الى رقم 56 مريض انت و مغيار لم يعجبكم اي شيىء انتم الي فيى الخارج تحيا الجزائر .

  • ahmed

    enleve cette gondoura des Saoudiens. Tu es un ambassduer algerien alors rspcte ton pays et enleve cette tenue a qui n'a rein dalgerien

  • بدون اسم

    الأدهى والأمر في تعليقك الغبي هو تحقيرك للهند التي تعتبر من مجموعة الثمانية الكبار في العالم و تحتقر بلادك في نفس الوقت psk monsieur il habite au Canada

  • riad

    شبعتونا مقروط. ديرتونا فيلم هوليود

  • عباس

    لماذا لم نري هذا النجاح في تقنتورين؟
    أين كانت المخابرات؟

  • بدون اسم

    فاقو

  • Ali

    و تحرير سفيرنا في مالي

  • rav4

    معك كل الحق اخي الكريم...الليبيون راسهم خشين بزاف وحقارين قليل ما دارو في الجزائريين اللي هربوا لليبيا ايام الارهاب...انا واحد ماعلابالي بحتى واحد يرنكو كامل..تحيا ابلادي وبس

  • مراد

    ليبيا أصبحت بلد إرهابي وستتعرض لتدخل أجنبي بدون شك من أمريكا أو فرنسا .لكن الأولى بالتدخل في رأيي هو الجزائر لأن الجزائر تملك حجة وهي العمل على إستقرار المغرب العربي والبلدان المجاورة .لأن عدم إستقرار ليبيا يؤثر على الجزائر وتونس وكل البلدان المجاورة .

  • شقيق

    اذا كان الجيش و الاستخبارات بهذا الدهاء كما يريد صاحب المقال توصيله لنا فاقول له كان الاولى و الاجدر بهذا الدهاء ان يتم تسخيره لاخماد النار بغرداية

  • Mohammed

    c'est grâce aux Libyens et à leurs services de sécurité (il faut rendre à César ce qui appartient à César) notre armée a assuré le transport par avion ,wa faqat !

  • أحمد خليفة

    نحيى فى البدء كل من قال كلمة حق فى ليبيا والليبيين ..
    كما نحيى كذلك من تقدم بمقترح للوقوف مع ليبيا للخروج من ازمتها الحالية والعودة بالدولة الليبية الى صفوف العالم ودورها فى تحقيق السلم والآمان الدوليين ..
    كما أن ليبيا حكومة وشعب تنظر الى الدول الجوار على انهم أخوة أشقاء لايمكن ان يتركوا ليبيا تصارع الارهاب والقلاقل لوحدها .
    عاش الجوار والجيرة الطيبة

  • ben boulaid

    االزيادة في الاجر ربي يجيب

  • Ali

    و انت كنت معاهم و الا احكاوهالك في قهوة. رسميا الجيش لا يتدخل خارج الحدود.

  • بدون اسم

    ولما لا توجه نفس السؤال لأقوى قوة في العالم الولايات المتحدة الامريكية التي قتل فيها سفيرها بالرغم مما تتوفره بلده من مصالح استخبارات ميزانيتها السنوية تكفي لكل الدول العربية ويزيد ؟ ام ان العملية بالرغم من بساطتها استطاعت ان تقطع احشاوك من الغيرة ؟!! انشر بالله عليك لقد سئمنا من هذه الطفيليات التي تتترصد اخبار الجزائر في كل مكان لتبث سمومها وشكرا

  • tounsi

    kount tema machi el jiche et chenabat harasse baladi avec des policier

  • بدون اسم

    و يستمر استحمار الشعب الجزائري ...............................................

  • خالد العاصمي

    هذه العمليات وتدخل القوات الخاصة خارج حدودنا تعد سابقة، لقد عانينا من عمليات اختطاف و اعتداءات على الوطن وتحضير لعمليات اجرامية على مرمى من الحدود، الاختفاء وراء للدستور ككل مرة والقول انه لا يسمح للجيش الشعبي التدخل خارج حدوده يبدوا انها حجة ولت الى غير رجعة، ليعلم الجميع من محرضين وحثالة المجرمين ان الحدود لم تعد تعتبر خط احمر يحتمون به، من هنا وصاعدا من سيدبر للجزائر سيجد الصواعق تقتلعه و تحرقه.

  • عزيز

    والله عندك الحق انا كذلك معجب به و اتمنى ان يبقى على راس هذه الوزارة كما اتمنى له التوفيق في اداء مهامه.

  • خالد العاصمي

    t'aurais pu nous éviter ce massacre de la langue Française, t'as bien un clavier avec des caractères arabes et si tu ne maîtrise pas non plus la langue Arabe, écris en dialecte algérien ou autre en tous cas on sait pas de quel pays tu nous écris, venir critiquer une action qui a sauvé la vie à nos compatriotes avec un tel aplomb laisse songeur, je finis par cette citation "Les cons ça ose tout c'est même à ça qu'on les reconnaît".

  • بدون اسم

    j'espère seulement que had el journal qui vente l'exfiltration des diplomates algériens de la Libye sait que l'Algérie est aussi représentée dans ce pays par des sociétés comme Sonatarch et ENTP et que le personnel de ces deux sociétés sont toujours en Libye.
    Je prie Dieu le tout puissant qu'ils leur arrive rien de grave, parce qu'eux non que Dieu.

  • بدون اسم

    واعلاش حسبت القنصل باني على راسو?

  • جلال

    الحمد لله هكدا نريد من الجزائر حماية مواطنيها في كل بقاع العالم فبعد العملية النوعية للجيش الوطني بتقنتورين ها هو يعاودها في ليبيا ولم يكرر خطا مالي تحيا الجزائر ويحي الجيش وشكرا

  • خالد العاصمي

    Qu'est ce qui vous dérange dans l'article, vous croyez que l'armée algérienne n'est pas capable d'intervenir dans un rayon opérationnel aussi modeste, nos services sont redoutables et leur réputation nous viennent de la bouche même des services français, allez vous documenter sur les écrits de Yves Bonet chef de la DST concernant nos services secrets avant de venir ici dénigrer tout ce qui est algérien, la phonétique de votre prénom laisse deviner le pays de vos origines n'est ce pas cousin?

  • خالد العاصمي

    تساؤلك في غير محله، 50شخصا عدد جد عادي في تمثيلية دبلوماسية خاصة انها تشمل افراد السفارة والقنصلية، بركاونا من الانتقاد من اجل النتقاد، بلد يغلي في حدودك وتبخص ميزانية 50شخص من اجل امنك القومي!

  • حمورابي

    نرجوا صرامة و احترافية مثل هذه في قضية غرداية التي تعفنت ...الملثمون يصولون و يجولون بلا رادع و الله الأمر يبكي بدل الدموع دما.............حرمات تستباح يوميا عائلات تهجر محلات تحرق بصراحة الميزابيون يعانون...........

  • habib

    أين هي التفاصيل . لما قرأت العنوان ظننت أن التغطية سوف تكون إحترافية ولكن ما زال الطريق طويـــــــــــــــــــــل لصحافتنا. مع كل الإحترام .

  • عبد الله

    كفى استغباء للشعب وإلا لماذا اختطف القنصل الجزائري رفقة اصدقائه ولازال محتجزا الى يومنا هذا في الصحراء كل ما في الامر ان الجزائر رأت من غير مصلحتها وجود ديبلوماسيين بسبب الوضع في ليبيا واستثمرت هذه الخرجة لتظهر قوتها للشعب المغبون

  • jean valjean

    j'attire chapeau a nos services secretes et vive buteflika

  • برق فيصل

    متممة كانوا ينتظروا الكثير من عملية تيزيرتيوين الاخيرة على الحدود المهم الف تحية للمخابرات الجزائرية والى سليل جيش التحرير لم يهظموا اجهاض العملية الاخيرة على الحدود فارادوا الرد على السفارة الجزائرية فى ليبيا وبالفعل لولا المعلومة الامنيية المسبقة والله لكان ليس اختطاف كانت ستكون مجزرة هناك محور استخباراتى يعمل وينسق فى بينهم البعض معلنا حربا استخبارتيية فى الخفاء ضد الجزائر ومسؤولوهم يزوروا الجزائر عادى ويعلنون عن مشاريع

  • khaled

    si du grand teahetre,et les diplomates de mali il son ou les pauvres?

  • مصطفى

    50 فرد في الديبلوماسية وقليل ،لأن السفارة ليست مجرد طاكسي فون بل راهي تمثل دولة وشعب في الخارج منهم السفير والامين والسائق والطباخ والممرض والحارس .............................الخ .وشكرا

  • برق فيصل

    بعد السلام والتحيه ليكن فى علم الجميع الجزائر تتعرض الى حرب استخبارتية منظمة والتطبيق لمليشيات خارج عن القانون اما متشددة ما يسمى القاعدة او مليشيات اخرى المهم هناك تحالف لاجهزة استخبارتية لضرب مصالح الجزائر فى ااداخل والخارج من بينهم امير المؤمنيين وجهات اخرى خليجية ووو المهم حادثة السفارة كانت مبرمجة من مدة لكن التعجييل للتنفيذ جاء بعد العملية النوعية لتيزيتاويين التى لم تنجح فجن جنون الاشقاء كانوا ينتظروا الكثير من هذه

  • Nasim

    Hhhhhhhhhh film opération condor

  • Malika

    السلام عليكم ،الله يطول عمرك و يفتحها عليك من بابه الواسع لصاحب رقم7 الأخ عز الدين أرام ،هدا كلام معقول.

  • amar hamidi

    تحيا الجزائر ويحيا الجيش الشعبي الوطني سليل جيش التحرير
    وليعلم الجميع ان الجزائر ليست لقمة سهلة فحذاري ثم حذاري
    لمن يتطاول على الجزائر والفاهم يفهم مرة اخرى شكرا لأفراد
    جيشنا الشعبي الوطني .

  • kamel

    هل تعلم يقولون : ان الليبيين هم آهل العراق في المغرب العربي وهل تعلم أنهم خليجيوا المغرب العربي وهل تعلم أنهم يتلذذون بإهانة الجزائريين أكثر من غيرهم و كلنا نعلم أننا وإياهم نجتمع على الاسلام وهو الذي عساه يدفعنا إلى ما تقول.

  • MOHAMED

    يجب تحرير ليبيا من هذه الكلاب الظالة و لما لا كما قال أحدهم نكون فيدرلية نحن بما أكتسبنا من خبرات في شتى المجالات وهم بثرواتهم في إنتضار إنضمام تونس و موريطانيا و الصحراء الغربية بعد إسقلالها.

  • salim

    الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر
    تحيا الجزاائـــــــــــــــــــر
    و ربي يكون في عون ليبيا

  • kibou

    une action à mettre à l'actif de nos forces de sécutité bravo !!!

  • بدون اسم

    وهل تستطيع انت ان تعيش دون زوجتك وابناؤك في الخارج ولوقت طويل..فكر

  • fouzi

    كان الله بعون اخواننا قي ليبيا

  • OBZERVER

    من يقرأ العنوان يظن و كان العمليه من تنفيد قوه على شاكلة( FORCE DELTA) لكن للاسف الموضوع ليس فيه تفصيل و لا اى تشويق و لا هم يحزنون و عودوا الى قصة القبض على ارهابى العصر BEN LADEN و معرفة ماهية المهمات الخاصه و دورها فى تنميه الروح القتاليه و البطوليه لجيوش الدول.

  • رشيد قسنطينة

    بكل موضوعية لا توجد تفاصيل في هذا المقال فهو فارغ !! طبعا نفتخر بجيشنا و نكن له الاحترام لكن المقال الصحفي ذو مستوى ضعيف

  • Jijelli

    Vive l'ANP digne héritière de l'ALN avec ses valeureux soldats enfants de la NATION

  • hoho

    على الجزائر ان تساعد ليبيا بكل الامكانيات و نحن لا نكن للشعب الليبي الا الخير و تجاوز محنته

  • hamid

    wah !!, tafassiles!! , rien aucun detaille , notre cher journaliste fait de la phylo!!!!et heureusement qu il soit pas dans la mission sauvetage comme c'est vague on y serait encore ;) alicalemen et vive notre Algerie forte et innovante

  • ناوي محمد

    والله رجالة ويديروها وليسمع السيسي ومن يعرفون الا الكلام فنحن بلاد الشهداء نقوم بالافعال تحيا الجزائر

  • Moh

    يجب مساعدت اخواننا في ليبيا

  • D.N

    الشعب الليبي شعب اصيل ويستحق كل الخير واعتقد انه سيتجاوز ازمته في اسرع وقت.

  • nourir

    vive l'armie nationnale algerienne,,,,kayane rjal li wa9fine 3la lablad hamdoulilah,,,,,rabi yahfadhom w yjazihom danya w akhira

  • rachid

    Salem alikom lokan Sah 3andna mojabarat kimaRahom yaza3mo yadajlo el massar yakatlo sesi lahmar wa hanew el 3alem men jobtot wa yathanaw

  • malik

    Arrêtez vos fanfaronnades, l'armée algérienne s'est déplacée en Lybie après que les services libyens aient sécurisés l'aéroport et les informations sur le risque d'enlèvements ont été données par des services étrangers et non algérien

  • بدون اسم

    لماذا لم تنقذ الجزائر العقيد معمر لما كان في الحفرة تحت القنطرة؟

  • BERBOUCHA

    ولماذا لم يفعلوها في مالي ؟
    مكان والوا

  • إسماعيل

    اليوم أيقنت أن الإستخبارات الجزائرية متحكم في الأمن القومي و الساحل أو كما يقال تتصارع مع الإستخبارات الأجنبية في منطقة الساحل .... ياترى لم الغلبة .... حتما هي المعلومة التي تجعلك اقوى شكرا ثم شكرا

  • فريد

    لا خوف على جيشنا والله انا لى ثقة كبيرة لا توصف عن جيشنا واننى متاكد بكل التاكيد انه قادر على التصدي لى كل المحاولات التي تدبر في السر والعلن من كل الجهات هنا و هناك جيشنا سليل جيش التحرير. وباالمناسبة اقدم تحياتي الى فرقة الجيش التي انقدت سفيرنا ومن معه شكرا جزيلا رفعتواروءسنا

  • بدون اسم

    الوضع المضطرب في ليبيا كان يوجب على الخارجيه ان تغلق السفاره و الحمد لله تم انقاذ الدبلوماسيين في الوقت المناسب

  • الطاهر -النعامة

    هذا ما يجب ان تفعله الدولة تجاه ممثليها عبر العالم وهو حق يجب ان يكون مكفولا لكل الامسؤولين الجزائريين بحيث يثقون في انتمائهم لهويتهم وتترك انطباعا لدى الدول الاجنبية ان الجزائر لا تسمح باهانة ابنائها او المساس بارواحهم .

  • tarek

    الجيش الشعبي الجزائري سليل جيش التحرير * ذاك الشبل من ذاك الاسد *

  • التوهامي ح

    جميل جدا والحمد لله على السلامة وبصراحة منذ ان تولى رمطان لعمامرة حقيبة الخارجية عادت الجزائر لدورها الريادي على المستوى الاقليمي والدولي شهادة في حق هذا الرجل الذي لم اسمع به من قبل الا بعدما تولى وزارة الخارجية ربما لكوني اعيش في أعماق صحراء الجزائر (رقان).لكنه الرجل المناسب في المكان المناسب وفي الظرف المناسب.

  • reda ain temouchent

    bravo notre armée nationale allah yansorkom w 3kouba test9al sahra el gharbiya inchallah

  • منصور الجزائري

    نجاح العمليات العسكرية لا يقاس بحدة المواجهات و لا بخسائر الارهابيين و لكن الى تحليل المعطيات الناتجة عن المعلومات و اتخاذ التدابير اللازمة و في الوقت المناسب
    اذن و بالنيجة عملية ناجحة بكل المقاييس و باحترافية الدول الكبرى

  • Azzedine Arem

    من واجب الجزائر ان تقف مع ليبيا الشقيقة في محنتها! هل نسينا لما كنا نعيش منعزلين عن العالم في العشرية السوداء و الجميع كان يضن ان الجزائر ستنهار.

  • بدون اسم

    50 عنصر من القنصلية وعائلاتهم مقيمين في ليبيا؟ يعني ميزانية الخارجية حتما ضخمة وتبذير كبير على البعثات الديبلوماسية والتمثيليات القنصلية التي بالطبع لا تخدم المغترب الجزائري. على كل حال حمد الله على سلامتكم

  • kamel

    تحيا الجزائر ويحي الجيش الشعبي الوطني

  • MOSTEFA

    لا اعتقد ان الوقت مناسب لبعث اي مسؤول هناك
    فمادامت الامور غير مستقرة وخطيرة
    فليس هنااك تمثيل ديلوماسي ولا هم يحزنون
    يكفي ان المثليينا الديبلوماسيين مازلوا مخطوفين
    الله يفك سراحهم ويرجهم لاطفالهم واحبابهم

  • مراد

    هذه هي العمليات الإستعراضية التي تجعل الكثاكيت لا تفكر في اللعب بمصالح الجزائر ؛اللعب أصبح خشن على الحدود الشرقية و ليبيا ضاعت وتحولت لأفغانستان جديدة و تونس لا أعتقد أن جيشها القليل العدد يمكن أن يواجه هذا المشكل على حدوده الشرقية وفي الأخير سنضطر نحن أن نخوض حرب هناك لإعادة الأمن والإستقرار ولما لا إعادة أحفاد السنونسي للحكم وتكوين جيش يحمي مصالحهم ولما لا التفكير في توحيد البلدين فليبيا شعب أصيل ومتربي و البلد غني بخيراته يمكن مساعدته والتعويل عليه حتى لا نتركه للغرب فيدمره بحروب أهليه ويسرق

  • Solo16dz

    المستوى الإستخباراتي الكبير الذي مكن من الحصول على المعلومة و ارسال قوات خاصة الى طرابلس من اجل حماية بعثتنا الديبلوماسية هناك شخصيا عجبتني ياسر و إنني لجد فخور بجيشنا الوطني الشعبي و جميع اجهزته في انتظار تأكيد هذا المستوى بتحرير رهائن القنصلية الجزائرية في مالي

  • Mus

    جزائري و افتخر ارفع رأسك يا بااا