الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 04 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 12:08
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

تمكنت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع إثر عملية نوعية من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بمدينة بجاية وتوقيف 10 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و45 سنة، تورطوا في 28 قضية سرقة.

العملية تمت بعد تسجيل العديد من الشكاوى لضحايا تعرضوا لسرقة منازلهم ومحلاتهم التجارية خاصة على مستوى حي تالة وريان والأحياء المحيطة به، وبعد البحث والتحري والقيام بتحريات واسعة النطاق من خلال تفعيل الجانب الاستعلاماتي والمراقبة المستمرة للمشتبه فيهم المعروفين بقضايا السرقة خاصة ما تعلق منها بسرقة المساكن والمحلات التجارية حيث تم تحديد هوية مشتبه فيهما ويتعلق الأمر بالمدعوين “ب. ي” 21 سنة و”أ. ح”، المكنى ماصي، 19 سنة، المقيمين ببجاية، عملية توقيف واستغلال سالفي الذكر مكنت من الكشف عن هوية جميع أفراد العصابة الثمانية المتبقين وتوقيفهم في فترة وجيزة، التحريات التي باشرتها الضبطية القضائية خلصت إلى أن المشتبه فيهم العشرة أغلبهم يعدون من جيران الضحايا يقيمون بنفس الحي ما سهل لهم مراقبة ضحاياهم والحصول على معلومات عند غيابهم عن مساكنهم والقيام بالسرقة والاستحواذ على جميع محتوياتها من حلي، مبالغ مالية، أجهزة إلكترونية، هواتف نقالة.. بعد تفتيش المساكن العائلية للمشتبه فيهم تم استرجاع مجموعة كبيرة من المسروقات من حلي وأجهزة إلكترونية وتم تسليمها لمالكيها.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنحة أو أكثر، السرقة المقترنة بظروف التعدد، الكسر، الليل، والتسلق، استحضار مركبة ذات محرك، إخفاء أشياء مسروقة متحصلة من جنحة، وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة حيث صدر في حقهم أمر بالإيداع.

https://goo.gl/HjovYq
السرقة بجاية شبكة إجرامية

مقالات ذات صلة

  • رئيس لجنة الفلاحة بالمجلس الولائي يصف الوضع بالكارثي

    تعقيدات جمة ترهق الفلاحين بعاصمة توات

    شرعت لجنة الفلاحة بالمجلس الشعبي الولائي لولاية أدرار في إجراء لقاءات ماراطونية وتفقد ميداني يقودها رئيس اللجنة وأعضاء من المجلس الشعبي الولائي، من أجل التقرب…

    • 200
    • 0
  • "حرّاقة" جزائريون بإسبانيا يستغيثون عبر "الشروق":

    جدّدوا جوازاتنا حتى تـُحفظ كرامتنا بالمهجر

    أطلق العشرات من الشباب المغترب بإسبانيا، نداء لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة يطالبونه فيها بالتدخل من أجل تخليصهم من مشكل عويص، حرمهم من جميع حقوقهم…

    • 1819
    • 7
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close