-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بجاية

تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة المنازل والمحلات

توفيق بن يحيى
  • 531
  • 0
تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة المنازل والمحلات
الأرشيف

تمكنت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع إثر عملية نوعية من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بمدينة بجاية وتوقيف 10 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و45 سنة، تورطوا في 28 قضية سرقة.

العملية تمت بعد تسجيل العديد من الشكاوى لضحايا تعرضوا لسرقة منازلهم ومحلاتهم التجارية خاصة على مستوى حي تالة وريان والأحياء المحيطة به، وبعد البحث والتحري والقيام بتحريات واسعة النطاق من خلال تفعيل الجانب الاستعلاماتي والمراقبة المستمرة للمشتبه فيهم المعروفين بقضايا السرقة خاصة ما تعلق منها بسرقة المساكن والمحلات التجارية حيث تم تحديد هوية مشتبه فيهما ويتعلق الأمر بالمدعوين “ب. ي” 21 سنة و”أ. ح”، المكنى ماصي، 19 سنة، المقيمين ببجاية، عملية توقيف واستغلال سالفي الذكر مكنت من الكشف عن هوية جميع أفراد العصابة الثمانية المتبقين وتوقيفهم في فترة وجيزة، التحريات التي باشرتها الضبطية القضائية خلصت إلى أن المشتبه فيهم العشرة أغلبهم يعدون من جيران الضحايا يقيمون بنفس الحي ما سهل لهم مراقبة ضحاياهم والحصول على معلومات عند غيابهم عن مساكنهم والقيام بالسرقة والاستحواذ على جميع محتوياتها من حلي، مبالغ مالية، أجهزة إلكترونية، هواتف نقالة.. بعد تفتيش المساكن العائلية للمشتبه فيهم تم استرجاع مجموعة كبيرة من المسروقات من حلي وأجهزة إلكترونية وتم تسليمها لمالكيها.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنحة أو أكثر، السرقة المقترنة بظروف التعدد، الكسر، الليل، والتسلق، استحضار مركبة ذات محرك، إخفاء أشياء مسروقة متحصلة من جنحة، وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة حيث صدر في حقهم أمر بالإيداع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!