-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أيام من تسليمه للرئيس الفرنسي

تقرير ستورا: منظمة المجاهدين تصدر أول تعليق

الشروق أونلاين
  • 3787
  • 10
تقرير ستورا: منظمة المجاهدين تصدر أول تعليق
أرشيف
أمين عام منظمة المجاهدين

أكدت منظمة المجاهدين في أول رد فعل منها على تقرير بنجامان ستور، إن الأخير حاول تجاهل جرائم الحقبة الاستعمارية، واختزال القضية في مجرد احتفالات رمزية.

وقال محند واعمر بن الحاج الأمين العام بالنيابة للمنظمة، إن تقرير ستورا “أغفل مختلف الجرائم الاستعمارية التي مارستها الدولة الفرنسية باعتراف الفرنسيين أنفسهم”.

وحسبه التقرير تجاهل أيضا  “المحارق والمجازر والتسبب في نشر الأوبئة التي أبادت ملايين الجزائريين واختزل كل عمليات القتل في “اغتيال الشهيد علي بومنجل والتوصية بجعل تاريخ استشهاده ذكرى مشتركة لطي ملف الذاكرة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • وليد

    لماذا ارملة المجاهد تقصى من المنحة الاضافية من اجل منح خارج او داخل الوطن هل يجوز التنازل على منحة خارج الوطن من اجل استفادة من المنحة الاضاقية

  • قاوسي

    لرقم 5 كلمة حق : كل ما جاء في تعليقك صائب أما بالنسبة لسؤالك : " و لا نعلم حتى أين تذهب هذه الميزانية " فالجواب بسيط وهي أنها تذهب لجيوب هؤلاء وحاشيتهم : الزوجات والأبناء والأحفاد الذين يقدر عددهم بالملايين ليس فقط كمنح بل كامتيازات متعددة : رخص استيراد السيارات أي السيارة التي يدفع ثمنها المواطن العادي ب 2000 مليون مثلا يدفع هؤلاء عليها حوالي 130 مليون فقط والبقية أي 70 مليون تدفعه الوزارة -- زيادة 7 سنوات في التقاعد أي من اشتغل منهم 25 سنة مثلا فحين يتقاعد عن العمل سوف يتقاضى معاش ل 32 سنة .... الخ

  • Haoues Lamri

    أنا دائما أقول إذا أراد النظام أن يثبت أنه على خطى المجاهدين والشهداء فعليه أن يغيرو ا اللغة الفرنسية
    هذا هو المعيار الحقيقي لفك الشراكة مع فرنسا

  • قاوسي

    الأسرة الثورية وباسم الشرعية الثورية رضعت البقرة حتى جفت ثديها ولمدة 60 سنة لهم كل الحقوق والامتيازات التي لا تعد ولا تحصى والغريب أن هذه الحقوق والامتيازات تتوارثها الأجيال فمن المجاهد الى زوجته الى ابنه الى حفيده ........ وللبقية من الجزائريين جهنم . أنشري يا شروق شيء من الواقع المر .

  • كلمة حق

    اننا في 2021 لنفرض أن هؤلاء المجاهدين كان عمرهم 14 سنة في 1954؟ كم سيكون عمرهم الآن؟ و حتى لو كانو مجاهدين حقيقيين فبأي حق يعتلون مناصب و يستحودون على وزارة لا تمثل الا نسبة أقل من 1 بالمئة من مجموع السكان و تبتلع ميزانية دولة و لا نعلم حتى أين تذهب هذه الميزانية علما أن كل درهما فيها هو ملك للشعب و ليس للدولة كما يريد البعض أن يسوق له.

  • محند السعيد

    اسمه بن يمين استوره وليس بن جامين ، وهو من مواليد قسنطينة ، وديانته هي اليهودية ، ومن اليهود
    الذين هربوا غداة استقلال الجزائر مع كل المعمرين ، ولا تنتظروا منه ان يعترف لكم بكل الجرائم لأن اليهود
    من بين كل المعمرين الذين ارتكبوا جرائم في حق الجزائريين ، واسألوا سكان قسنطينة وغيرهم من الجزائريين

  • ملاحظ

    نستعرف بالمجاهدين الذين ضحوا بنفوسهم وحياتهم من اجل الاستقلال الجزاٸر تحت راية العروبة والاسلام ومنهم من استشهدوا ومنهم من عذبوا حتی اخر انفاسهم في زنزانات الفرنسية وكل هذا في سبيل الله ومن بقيوا احياء تراهم يتقاضون بضع الالاف دينار جزاٸري ومنهم لا شيٸ ۔۔وهم مجاهديين حقيقيين لانهم تراهم معوزين وبسطاء يروون بطولاتهم لاحفادهم ولن تراهم علی الشاشات التلفاز والا نادرا۔۔اما من يسمون يمثلون المجاهدين فتری في اعضاٸهم من لم يحمل سلاح في حياته او كان مجند في صفوف الاستعمار قبل ان يلتحق مٶخرا لصفوف المجاهدين وادوا واجبهم اما رمزيا او لا كم من اشباه مجاهدين يعيشون علی ظهر الشعب ويسوقونا بثورة والوطنية

  • قرعاج

    وزارة المزيفين تصرف لها 2 مليار دولار سونيا حلل وناقش الله لا يرحمك يا هواري بوخروبة

  • moussa

    @ علي انتاع باب الواد
    منين زدت ,ويعيش ريع البترول, بانت من انت ومن اين (^_^)

  • علي انتاع باب الواد

    المجاهد هو من قدم روحه فداء للوطن اما من بقي فهو بانتحاله هذه الصفقة يغتني منها ويعيش ريع البترول.