الخميس 13 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 22:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الأمير احمد بن عبد العزيز وملك السعودية سلمان بن عبد العزيز

طالب تكتل سعودي معارض أطلق على نفسه اسم “تكتل متحالفون من أجل الحكم الرشيد” بتولي الأمير أحمد بن عبد العزيز الحكم في السعودية لفترة انتقالية، معتبرا أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وولي عهده غير مؤهلين للحكم.
وقال التكتل الجديد -في أول بيان له- إنه “يدعم تولي الأمير أحمد الحكم بالسعودية لفترة انتقالية مدتها سنة ببيان دستوري إلى أن يقرر الشعب السعودي مصيره”، وعلل التكتل هذا الدعم بأن الأمير أحمد “حريص على إنقاذ الدولة وعازف عن الحكم، ولم يكن طرفا في الانتهاكات التي حدثت في العهود السابق”.
واعتبر “تكتل متحالفون من أجل الحكم الرشيد” أن ملك السعودية وولي عهد الأمير محمد بن سلمان غير مؤهلين “للحكم، ومنهجهما في إدارة الدولة يعرض المملكة ومقدساتها وشعبها ومواردها لأن تكون عرضة للاستباحة”.
وكان الأمير أحمد -وهو الأخ الشقيق لملك السعودية- عاد نهاية الشهر الماضي للسعودية، بعدما قضى شهورا في لندن، وجاءت عودته بعد حصوله على ضمانات من الولايات المتحدة وبريطانيا بعد تعرض ولي العهد السعودي له.
ويعرف على الأمير أحمد بن عبد العزيز معارضته لسياسات ابن أخيه، إذ رفض في عام 2017 -عندما كان عضوا بمجلس البيعة- تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد، ولم يقدم له البيعة.
كما سبق أن انتقد الأمير أحمد في سبتمبرل الماضي بشكل علني الحرب في اليمن، محملا الملك وولي عهده تبعات هذه الحرب وليس لأسرة آل سعود.
ويضم التكتل شخصيات مستقلة، وهي: هارون أمين أحمد، وعبد العزيز المؤيد، وخالد بن فرحان آل سعود، وأمين عبد الإله علي، وفيصل ناصر الرشيدان، وعلي العمار، وحسن الكناني.

 

https://goo.gl/yG8Yux
أحمد بن عبد العزيز السعودية سلمان بن عبد العزيز

مقالات ذات صلة

  • واشنطن بوست:

    السفير السعودي كذب بشأن مقتل خاشقجي

    انتقدت واشنطن بوست عودة السفير السعودي إلى الولايات المتحدة ووصفتها بالجرأة الوقحة، متهمة إياه بالكذب الصريح بشأن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي. وذكرت الصحيفة بالافتتاحية أنه…

    • 3027
    • 3
  • حول غياب تميم عن القمة الخليجية في السعودية

    قطر ترد على انتقادات وزير خارجية البحرين

    قال مسؤول قطري، الأحد، إن بلاده تملك قرارها وحضرت يوم غاب حكام دول "الحصار"، في إشارة للسعودية والبحرين والإمارات التي غابت عن القمة الخليجية العام…

    • 2812
    • 1
10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • cheikh dakar

    مشكلة السعودية انها تدعم الطغاة العرب و حتى غير العرب و تقف ضد الربيع العربي و اجهضت الثورة في مصر و ارجعت الحكم العسكري و منذ ايام عقدت مؤتمر من اجل طاعة ولي الامر و ال سعود حاربوا و خرجوا على الدولة العثمانية

  • صنهاجي قويدر

    يقول المثل الشعبي: “شد في صاحبك العرة لا طيح فيما عرّ منو” لان الذين جاؤوا بعد القذافي وصدام وصالح أعرّ منهم بكثير

  • بشير/تيارت

    الله اكبر الله اكبر ماشاء الله لا قوة الا بالله و الله العظيم هده مبادرة طيبة سوف تخرج المملكة من عمق الفتنة و الامير احمد شخص طيب و هادئ و حكيم و متواضع سوف يعرف برشده كيف يرد بلاد الحرمين الى مكانتها الحقيقة في قلوب الامة الاسلامية خاصة و العالم عامة … الله الله خلوصونا من هدا الفاسق المجرم ولي العهد بن سلمان الدي عاث في بلاد الحرمين فسادا و ظلما و تقتيلا … و هنا ياتي دور العلماء ان ارادو ان يصلحوا ما افسدوا من قبل بسكوتهم على راس الفتنة بن سلمان عليه من الله ما يستحق … اللهم وفق هدا التكتل يارب و اجعله في كنفك و امانك و في حمايته ختى يظهر الحق و يزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا امين.

  • الكاتب الأديب جمال بركات

    الأمير محمد بن سلمان هو ملك السعودية القادم وليس أحدا غيره
    وهو يقود تغيرات تخيف البعض فيحاولون باستماته عرقلة عمله
    أحبائي
    أدعو سيادتكم الى حسن التعليق وآدابه…واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض

  • سطايفي

    حذاري من المنشار

  • عيساوي

    العرب لا مستقبل لهم في حكم الملوك و حكم العسكر و حكم رجال الدين.

  • الشارف تكوك

    قبحهم الله الحمد لله فضح امرهم وسقط القناع

  • أديب الشعر الحر

    يا جمال أي حب وأي خير بعد ما حدث لغجقجي ؟؟؟ هل هؤلاء كانوا بشر في طريقة تصفيتهم لكاتب مثلك ؟ وهل يسحقون الحب كما تقول ؟؟؟

  • samir

    nahou makaa khelouha lel muslimin wadou el baki dirou fih wach thabou

  • عبد الله

    قال معروف الرصافي…وكم عند الحكومة من رجال تحسبهم اسياد….كلاب هم للاجانب وعند ابناء جلدتهم اسود…..ما ان تزحزح احمق على راس الحكومة حتى تولى احمق…كلهم عبيد للغرب.

close
close