الأحد 22 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 22 محرم 1441 هـ آخر تحديث 19:48
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تستعد مدينة مستغانم لاحتضان الطبعة 52 من مهرجان مسرح الهواة الذي سيكرم الفنان الراحل مختار عثماني الذي غادر عالمنا نهاية العام الماضي.

الدورة الحالية التي ستنطلق في 27 أوت الجاري وتستمر إلى غاية الفاتح من سبتمبر المقبل، ستشهد مشاركة 12 فرقة مسرحية من مختلف ولايات الوطن، تأهلت بعد التصفيات التي تم تنظيمها في الأسابيع الماضية.

سيعرف مهرجان مسرح الهواة الذي يعتبر أحد أعرق المهرجانات عبر الوطن انطلاقة جديدة من هذه السنة بإرساء عدد من التغييرات على رأسه منها استحداث جائزة لجنة التحكيم التي ستحمل ابتداء من هذه الدورة اسم أول رئيس لجنة تحكيم للمهرجان غداة انطلاقه وهو الراحل عمر البرناوي، إضافة إلى إدراج العروض المسرحية الموجهة للأطفال وكذا عروض مسرح الشارع ضمن المهرجان لتضاف إلى العروض داخل وخارج المنافسة.

للإشارة كانت محافظة المهرجان قد نظمت 15 ورشة تكوينية لفائدة الفرق والجمعيات المسرحية تحسبا للدورة 52 التي تنطلق هذا الثلاثاء.

مختار عثماني مستغانم مهرجان مسرح الهواة

مقالات ذات صلة

  • "مرايا للفنون" يعرض أعمال الفنان الإماراتي عبيد البدور بالتظاهرة

    المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر2019" يفتتح بالشارقة

    أعلن مركز مرايا للفنون وهي مؤسسة إبداعية غير ربحية وتعنى بتقديم دعمها الكامل للفنانين والمصممين الناشئين، التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عن معرض يتألف…

    • 91
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close