السبت 17 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قام فنان بريطاني معروف بتكريم اللاعب الدولي الإنكليزي هاري كين بطريقته الخاصة، تخليدًا لتألق مهاجم نادي توتنهام رفقة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي احتضنت فعالياتها روسيا من 14 جوان إلى 15 جويلية الماضيين.
وطبع الفنان غراهام شورت صورة هاري كين على ست أوراق مالية بفئة خمسة جنيهات إسترلينية وصلت قيمتها السوقية إلى 50 ألف إسترليني، وذلك تكريما للأهداف الستة التي سجلها اللاعب مع منتخب إنجلترا في مونديال روسيا 2018 وحصد بفضلها جائزة “الحذاء الذهبي” كهداف للبطولة.
وقال شورت في تصريحات صحفية: “صنعت ستة، واحدة لكل هدف سجله. واحدة لهاري نفسه وأخرى للاتحاد الإنجليزي وأربعة لصرفها في بريطانيا وأيرلندا الشمالية كما فعلنا بالورقات المالية التي حملت صورة (الكاتبة) جين أوستن قبل سنوات”.
وكان غراهام شورت قد صنع في 2016 عدة ورقات مالية بفئة خمسة جنيهات إسترلينية عليها صورة الكاتبة جين أوستن (1775-1817) بلغت قيمتها في السوق 50 ألف إسترليني.
ويستخدم الفنان البريطاني إبرا رفيعة للغاية لطبع الصور على الأوراق المالية التي تظل صالحة للتداول بشكل عادي طالما لم يمس شكلها الأصلي.
يشار إلى أنّ منتخب إنجلترا بلغ الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018، وذلك لأول مرة في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، منذ نسخة 1966 التي جرت على أراضيه، وتوج بلقبها منتخب “الأسود الثلاثة”.

https://goo.gl/Trnmty
الجنيه الإسترليني منتخب إنجلترا هاري كين

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close