الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 17:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

نادية الجندي

  • شراكة مع مهرجان القيلوبية بتونس ومونس البلجيكي وتنظيم ورشات لمهنيي السينما

تقرر تنظيم مهرجان البحر الأبيض المتوسط للفيلم بعنابة من الفترة الممتدة ما بين 24 و30 أفريل القادم حيث تكون أفغانستان ضيف شرف هذه الطبعة.
الطبعة الرابعة من مهرجان عنابة ستعرف أيضا حضور نادين لبكي رفقة فيلمها “كفر ناحوم” المتوج بكان حيث منحت لبكي موافقتها المبدئية للحضور رفقة الطفل بطل الفيلم.
سيعرف الحدث تكريمات لعدد من نجوم الفن السابع وصناع السينما مثل دريد اللحام الذي سيعرض فيلمه “رمال من ذهب” كما سيرفع المهرجان تحية أيضا إلى المخرج الراحل يوسف شاهين وفاتن حمامة بحضور عدد من الممثلين الذين سبق لهم العمل مع شاهين. في نفس الحدث أيضا، ينتظر أن يحضر المغربي عبد الوهاب الدكالي ونادية الجندي ونهادي القلعي والممثل الفرنسي بلو بارجي.
إضافة إلى عروض الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان، ستعرف الطبعة الرابعة أيضا عرض أفلام الموبايل وتنظيم “سينما عنابة” للمرة الثانية الموجهة إلى دعم المخرجين الشباب من أبناء عنابة على أن يكون الفيلم من إنتاج 2018 ولا يتجاوز 15 دقيقة، لتُسلم النسخة النهائية بصيغة «دي في دي» للقائمين على المهرجان، حيث سيتم ترجمة الفيلم إلى اللغة الفرنسية أو الإنجليزية
هذا إلى جانب ورشات تكوينية لصالح المهنيين تشمل مختلف المهن السينمائية من الإخراج والصورة والتركيب والصوت وكذا ورشة حول النقد السينمائي يؤطرها المصري مجدي الطيب.
وستعرف دورة 2019 لمهرجان عنابة فضلا عن ذلك عقد شراكات فنية مع عدد من المهرجانات والمؤسسات السينمائية الدولية على غرار مهرجان القيلوبية بتونس ومركز السينما الفرنسي ومهرجان مونس البلجيكي.
ويستقبل المهرجان أيضا الفنانة المغتربة نوال مدني التي تعود إلى الجزائر بفيلمها «نوال مداني.. العودة» الذي يتحدث عن زيارتها الأخيرة إلى الجزائر بمهرجان وهران حيث قدمت فيلمها “كل شيء من أجلي”. وفي ذات الحدث سيتم أيضا تكريم عدد من الأسماء والقامات الإبداعية سواء كانت على قيد الحياة أم تلك التي غادرتنا على غرار كاتب ياسين، المخرج والممثل رشيد علال والنجم السينمائي حسان كشاش، والراحل جمال علاّم، حيث ستنظم سهرة خاصة على شرفه، وسيتم استحداث «جائزة جمال علام لأحسن موسيقى فيلم» تكريما لروحه.

https://goo.gl/52No8C
عنابة مهرجان البحر الأبيض المتوسط للفيلم نادية الجندي

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close