-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلى غاية تعيين مدير عام جديد

تكليف صحراوي آسية بتسيير ديوان الخدمات الجامعية مؤقتا

إلهام بوثلجي
  • 1192
  • 0
تكليف صحراوي آسية بتسيير ديوان الخدمات الجامعية مؤقتا
ح.م

كلّف وزر التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، الأحد، صحراوي آسية مديرة تحسين إطار حياة الطلبة والتنشيط في الوسط الجامعي، بتسيير شؤون إدارة المديرية العامة للديوان الوطني للخدمات الجامعية.

وجاء في منشور على الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مهمة السيدة صحراوي آسية ستستمر إلى غاية تعيين مدير عام جديد.

تقرير نهائي حول إصلاح الخدمات الجامعية قبل 31 مارس

كشف المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، مرسلي لعرج، بأن فوج التفكير في إصلاح الخدمات الجامعية سيقدم تقريره النهائي قبل تاريخ 31 مارس المقبل، معترفا بأن بعض الطلبة حقيقة يعيشون أوضاعا وصفها بـ”المأساوية”، وأن الوزارة تعكف على إيجاد حلول عاجلة لملف الخدمات الجامعية.

وقال لعرج مرسلي، لدى نزوله ضيفا، الثلاثاء، على برنامج “الشروق مورنينغ”، بأن وزارة التعليم العالي تعكف على إدخال إصلاحات عميقة في قطاع الخدمات الجامعية، خاصة أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمر شخصيا شهر أوت المنصرم بتحسين الخدمات الجامعية المقدمة للطلبة، ووفقا لذلك -يقول- تم تنصيب لجنة التفكير في إصلاح الخدمات الجامعية التي ستقدم نتائج عملها وتقريرها النهائي قبل 31 مارس المقبل.

ولم يخف ذات المتحدث بأن التقارير التي وصلت للوصاية كشفت عن وضعية مأساوية يعيشها بعض الطلبة في الإقامات الجامعية، لكن لا ينبغي -حسبه- تعميمها على الجميع، معترفا بأن الإصلاحات السابقة قد فشلت في إيجاد مكمن الخلل وتسوية وضعية الخدمات الجامعية التي مافتئت تتدهور سنة بعد أخرى وتشكل هاجسا للطلبة وعائقا لتحصيلهم العلمي.

وبخصوص مطلب الدعم المباشر للطالب، أكد مستشار الوزير بأن هذا المقترح سيسمح للطلبة باختيار الخدمات التي يريدونها، فيما لم يشرح تفاصيل هذا الدعم، وكيفية رفع المنحة الجامعية، والتي قال بأنه سيعلن عنها لاحقا.

وعلى صعيد آخر، أفاد مرسلي بأنه تم تلقي حوالي 30 ألف طعن فيما يخص الترشح لاجتياز مسابقة الدكتوراه وهذا يومي الجمعة والسبت، حيث سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمقبولين بعد دراسة الطعون من قبل لجان التكوين في الدكتوراه اليوم الأربعاء 10 فيفري، إذ تم قبول بصفة مبدئية حوالي 82 بالمئة من طلبات الترشيح لـ213 ألف مترشح لاجتياز المسابقة التي ستجرى في الفترة من 13 فيفري حتى 27 مارس المقبل، لتنطلق الدراسة بشكل رسمي يوم 4 أفريل 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!