-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأجيل استئناف الدراسة للمرة الثانية بعديد المؤسسات

تلاميذ محرومون من الدراسة بسبب مخلفات الزلزال ببجاية

تلاميذ محرومون من الدراسة بسبب مخلفات الزلزال ببجاية
أرشيف

تخلف العديد من التلاميذ بمختلف الأطوار التعليمية بولاية بجاية الأحد، عن الالتحاق بمقاعد الدراسة بسبب عدم استكمال أشغال التهيئة، على مستوى العديد من المؤسسات التعليمية، التي تضررت بفعل الزلزال الأخير الذي مس المنطقة، بعدما أعلنت مديرية التربية سابقا أن العودة ستكون يوم 28 مارس.

من جهته، قال مدير التربية لولاية بجاية رشيد زرار، إن العودة إلى مقاعد الدراسة، ستكون على مستوى مختلف المؤسسات التعليمة، لكنها تخص فئة من التلاميذ دون غيرها، موضحا أن العودة ستشمل تلاميذ الأقسام النهائية، على أن يلتحق باقي التلاميذ بمقاعد الدراسة، يوم الثلاثاء المقبل، بعدما أعلنت مديرية التجهيز، حسبه، أن المسألة لا تزال تتطلب بعض الوقت، لاستكمال أشغال التهيئة المباشرة بها.

وكانت مديرية التربية للولاية، أعلنت تمديد العطلة الربيعية أسبوعا على مستوى 22 مؤسسة تعليمية، موزعة على 9 بلديات بالولاية، بسبب الأضرار التي لحقتها جراء الزلزال، غير أن التأجيل طال أكثر من 22 مؤسسة. بعد وقوف الأسرة التربوية وجمعيات أولياء التلاميذ، على الخسائر الكبيرة التي لحقت بها، على غرار ابتدائية “ابن رشد”، قبل أن يتم تأجيل استئناف الدراسة مجددا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!