-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في خرجة غير مألوفة

تلاميذ يثورون ضد بائعي الخمور بباتنة

الشروق
  • 6678
  • 28
تلاميذ يثورون ضد بائعي الخمور بباتنة
الأرشيف

أقدم العشرات من سكان حي مراح الجمال الكائن بطريق باتنة في بريكة رفقة أبنائهم من تلاميذ مدرسة فرحات رحماني على حركة احتجاجية قاموا خلالها بغلق الشارع الرئيسي قرب المستشفى، مما تسبب في شل حركة المرور لعدة ساعات.
وطالب المحتجون بضرورة وضع حد لبائعي الخمور بالحي، حيث انتشروا بكثرة وصاروا يبيعون الخمور أمام منازلهم، وهو ما يشكل خطرا على أبنائهم، حيث صارت حياتهم مهددة بالخطر على حد تعبيرهم، فضلا عن مخاوف من تأثرهم بمشاهد قارورات الخمر المرمية في كل مكان، ما يجعلهم عرضة للانحلال الخلقي. وقد رفع التلاميذ لافتات منددة بهذه الوضعية ومطالبة بحمايتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • الواضح الصريح

    بدلا من التوجيه نحو التربية الحسنة والحث على المحافظة على الهدوء والأستقرار ، هاهم الأباء في بريكة يعطون نموذجا في تحريظ أبناءهم فلذات أكبادهم على الفوضى والعنف والإخلال بالنظام العام ( بئس الآباء والتربية )

  • benchikh

    كيف لم اجربه وانا انسان محدود ,كان علي ان اجربه حتى اصل الى نتيجة,, حتى ان لا اكون من قوم تبع اي اتكلم عن جهل .

  • مسلم نورمال

    ( 24 بن الشيخ ) اتقول حامض ها ها ها ، ذقت الروج يواحد العفريت ، خبير في الخمريات ، أمالا أنقولك كيف كيف خمر في الدنيا في الآخرة ( مسلم يضرب عومة في نهر خمر الجنة يخرج منهيه خابط كي الحلوف )

  • سي الهادي الأمين

    المنع والحرمان بدلا من التنظيم هو أساس أنتشار كل المفاسد ، الإحجام على الترخيس على بيع المشروبات الروحية في أماكن منزوية هو أساس أنتشارها وتشويه المحيط داخل المدن وخارجه وجعلها في متناول الأطفال بدل الترخيس والتنظيم لحماية البئة والمحيط .

  • benchikh

    الى المعلق 22 مسلم نورمال
    اراد الله بكلمة الخمر مخاطبة الفكرالمحدود البشري فاذا اعطاك الله ما في الجنة من نعم لانهاية فيها فلن نفهمها لاننا لم نراها من قبل ,فالخمر في الجنة لايتسنه اي لا يحمض وهولذة للشاربين وليس له الحموضةالذي يصعب شربه كما هو في الدنيا ,وانهار من لبن لم يتغير طعمه.

  • okba

    وراء التلاميد السلفيون..القانون فوق الجميع..

  • مسلم نورمال

    علميا قارورة مشروب بيرة أي جعة أفضل من مشروب غازي ذلك أن البيرة تقتل الجراثيم بينما المشروب الغاز ي لا يحيي الجراثيم فحسب إنما يكون بيئة جد ملائمة لتكاثر جرانات والحشرات . ( في الجنة أنهار من الخمر وكواعب اتراب..... ص )

  • قدور0031

    لنتكلم بمنطق وعقلانية: الطفل لما يسمع أباه يتأفف من تكاثر الخمور في الشارع، ولما يسمع أمه تدعي على من ينشر الخمور ويفسد الأولاد، ألا تظنون أنه يأخذ موقفا من الخمارين وبائعي الخمور؟
    أبدا، الطفل والشاب أصلا يكره هذه الموبقات، ولما يجد الكبار يحاربونها تجدونها في الصفوف الأولى.
    وقفة جميلة من ناس باتنة، ولا نسمع عنهم إلا الخير، وقبلها وقفات في الصحراء، إن شاء الله يتخذ نظامنا (الفاسد) وقفة حسنة إزاء الخمور (رغم أنه يدعمها) كما تفعل البلدان الغربية وهي تحلها، بحيث تمنعها على الصغار وفي الطرقات وعند السياقة وعند العمل وترفع أسعارها.
    فقط وقفات مثل هذه تنظف الشوارع من المخلفات والعقول من التخلفات

  • الشيخ عقبة

    17 سكان تيزي وززو ماشي أدواب كامل كيما أبحال البعض ؟؟؟؟؟ فيهم ارجال بزاف مازال ماباعوش ضمائرهم وتنازلوا على استخدام افكارهم الوطنية .

  • djazairihor

    أتمنى أن يقتدي سكان تيزي وزو وبجاية بهذه الخطوة ويثوروا ضد مثل هكذا ظواهر مثل حانات الخمر والكنائس التي تفتح هناك على حساب المساجد وعلى حساب سكان هاته الجهة الأحرار.

  • El- Hadj

    2017

    الدعـــاء عنــــد فعــــل الذنب أو ارتكاب المعصية
    كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور،ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلاَّ غُفر له )). (صحيح الجامع 5/173 )

  • benchikh

    علينا ان لا نتهجم على بعضنا البعض بل نعالج هذه الظاهرة" شرب ثم رميها على حافة الطريق "فهي تمثل نوع رفض كل ما ياتي من الوالدين والمجتمع وهؤلاء الشباب لم يجدوا من يفهمهم ويسير معهم الى بر الامان اتسائل ما وظيفة وزارة الاسرة والتضامن,???? لكي تقوم بزيارات للعائلات الجزائرية وتبحث عن اسباب هذه الظاهرة اي "ظاهرة الرفض" ومعالجتها بعمق وليس سطحي ليعود المجتمع الى العطاء وحب الخير .

  • ابن الجزائر

    من ساعد على نشر هده الرديلة من يشرب في بيته ومكتبه وسيارته ثم يدهب الى البرلمان ويسن قانونا بمنعها من البيع ؟لمادا لا يسن قوانين استهلاكها ،أين وكيف ومتى وحماية من لا يستهلكها ؟أما أن نبقى على الدئب حرام الدئب حلال فالترك أحسن كما يقال في المثل الشعبي ؟كل الدول تستهلكها لكن تحت القانون والضوابط ومن تعد حدوده فقد ظلم نفسه لأن لا يحق لأحد أن يحرم الأخر من حقه في كيف يعيش لكن باحترام حياة الآخرايضا وهدا ما يجب العمل به ؟

  • مبرمج الدعشنة

    عملية دعشنة الأطفال قائمة على قدم و ساق
    ( طيور الجنة ) اليوم سيصبحون ( طيور هيتشكوك ) غدا
    هنيئا لنا عشريات أخرى متعاقبة و جبالا من الجماجم السابحة في الدماء

  • غصن الزيتون الجزائر

    تابع: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الخمر في عشرة :الخمرة زارعها وساقيها وعاصرها ومعتصرها حاملها ومحمولة اليه شاربها وبائعها واكل ثمنها - الخمر مفسدة للعقل والدين والمال والنفس فهي من عمل الشيطان فلا تقربوها --- نسأل الله العافية والمعقاة في ديننا ودنيانا

  • غصن زيتون الجزائر

    ربي يكون في عونهم عندهم الحق ولهم الاجر عندالله في ذلك تغيير المنكر فرض كفاية وعليه اذا كان الخمر أم الخمر ومدمرة العقول والابدان والارواح ومفلسة الاموال وميتمة الاطفال ومرملة النساء فلماذا تبعونها على العلن برخصة تجارية نتائجها بمثابة حرب ضروس بين دولتين فيها كل شيء مدمر - الخمر بمثابة الطائرات التي تلقي القنابل الفتاكة على رؤوس الابرياء فيها الضحايا كما للخمر ضحاياها اي مدمنو الخمر نتيجتهم مجازر الطرقات والقتل الاغتصاب الطلاق تشريد الابناء ترمل النساء الافلاس الفقر المدقع من اجل الخمر بيع الممتلكات وصيغ الزوجات من اجل الخمر اذن الخمر أم الخبائث تأتي على الاخضر واليابس -لعن رسول الله صلى

  • yacine

    التجارة الفوضوية اصبحت شيئ عادي و تجارة الخمور في كل مكان تم غلق المتاجر المرخصة و تعويضها بالفوضوية

  • جزائري حر

    ربي يهدي ما خلق، هل هذا بلد اسلامي ، أين هي الدولة من هذا.

  • سي الهادي لمنور

    3 ( يبدوا انك أتخذت على نفسك عهدا أن تبقى بوقا تقليديا تكرر ببغائيا بلا شعور كل ماقيل من البدائيين منذ 15 قرنا أو مايصل إليه المتحضرون بعلمهم وفكرهم وعملهم ) العرب حللوا كل شيء لأنفسهم بما فيها المحرمات الطبيعية مثل النهب والأغصاب والكذب والنفاق وحرموا على الغير كل ما أحله الله للجميع )دعك من النفاق وتكرار أفكار الغير وادلي برأيك كالبشر كون المساحة مخصصة لإبداء الرأي وليس لاجترا نفايات البدائيين من البشر .

  • لطرش نورالدين

    يا سي رضا علاه لماواحد يتكلم على الفساد و ينهي عن المنكر تربطوها دائما بداعش اذا كنت مسلم فانك تعلم ان الخمر يؤدي الى ارتكاب الجرائم و حوادث المرور و هو مؤذي للفرد و المجتمع و لا حبيت تنطبق عليك الاية حيث قالالمولى عز وجل = ان اللذين يحبون ان تشيع الفاحشة في اللذين امنوا لهم عذاب اليم لهم عذاب اليم في الدنيا و الاخرة=

  • انسان

    لانريد رجس من عمل الشيطان... نريد مستشفيات و مدارس محترمة.

  • مهدي

    واش يجيك من بربر وعلمانين غير خراب حقا اذا علمنت تخلفت واذا تبربرت اندثرت واذا تمزغت تمزقت فقط اذا اسلمت سلمت

  • الحوت

    أيادي خارجية !

  • عبدالقادر-الجزائر

    نحن في دولة إسلامية.....يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا سلام؟؟؟؟؟؟

  • الحبيب رضا

    المشكل مشكل قمامة متمتل في قارورات الخمر ام في الهلاوس الداعشية فالقمامة تملى الشوارع وهي اخطر و لكن لا يهم ، ولكن هلبة جعة فارغة غير مؤذية تسبب لهم داء الكلب فيبدا النباح الداعشي المعتاد

  • الخمر عفاه الغرب واكتشفناه ...

    ما نهانا ديننا الحنيف عن أكل أو شرب إلا وفيه أذى للجسم والعقل حدث هذا منذ 15 قرنا ... والآن العلم الحديث بدأ يكتشف هذه الأضرار فالغرب الآن يمنع في مجمله الدعاية للخمور والسجائر ويبين أثرهما المدمر على الجسم كما اكتشف أضرار تناول لحوم الخنزير واللحم غير المذبوح (المذكى) فسبحان الله بعض القوم عندنا لا يؤمنوا حتى يأتيهم التحذير من الغرب بينما نسوا تحذير رب العالمين منذ 15 قرنا على لسان من لا ينطق عن الهوى محمد صلى الله عليه وسلم فداه نفسي وأبي وأمي.

  • سليمان

    الخمور ماشي غير باتنة الجزائر بأكملها تعاني منها أصبحت موضة تستهلك و تباع علنا للشباب و الشياب من بكري كاينة لكن حاليا كل واحد راكب جوادو و الشرطة و الدرك يوميا يحجزوا كميات كبيرة و هي في تزايد مريع

  • Bamako

    Wach ehchemt. Etgoul barika hata etgoul Batna barika fiha erjal ou neftakhrou bihm ehchm ela rouhk ou ma tahgarhmch goul barika