الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 08:41
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أعلنت وزارة الداخلية السعودية بدء تطبيق قرار تمكين المرأة من السفر دون موافقة ولي الأمر، إضافة إلى تمكين المتزوجين والمبتعثين والموظفين المشاركين في مهام رسمية في الخارج من السفر دون حاجة لموافقة ولي الأمر.

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية ، في بيان اليوم إن “كل من تجاوز سن الـ21 عاما، من الرجال والنساء يحق له السفر دون موافقة ولي الأمر”.

وأكدت على أنه يحتاج لموافقة ولي الأمر (سواء الأب أو الأم أو الأخ أو المذكورون في صك الورثة) كل من هم دون سن الـ21 عاما، ويمكنهم التفويض عبر خدمة “أبشر”.

ويعد قرار السماح للنساء باستخراج جوازات سفر ومغادرة البلاد دون اشتراط موافقة أولياء أمورهن الرجال، أحد أهم بنود الولاية المثيرة للجدل في السعودية.

هذا وبمجرد دخول القرار حيز التنفيذ غادرت  نحو 1000 امرأة سعودية المملكة عبر منفذ حدودي واحد.

وأفادت صحيفة “اليوم” بأنه تم السماح بمغادرة 1000 مسافرة عبر معبر مناف المنطقة الشرقية دون تصريح، وذلك بناء على تعليمات السفر الجديدة.

المصدر: وكالات

السعودية السفر المرأة

مقالات ذات صلة

  • ماهينور أوزدمير تخلف محمد بوروي في المنصب

    أول محجبة بالبرلمان البلجيكي سفيرة لتركيا بالجزائر

    أعلنت الخارجية التركية الجمعة تعيين ماهينور أوزدمير غوكتاش التي تعد أول محجبة تدخل البرلمان البلجيكي سفيرة لأنقرة لدى الجزائر. وتخلف اوزدمير السفير محمد بوروي الذي قضى…

    • 9305
    • 19
600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ماذا افعل

    عندما ينتابني شعور بالنقص. اسمع لمحاضرات. احمد عيساوي. فاشعر بالطمأنينة

  • كرهتونا في البلاد ...!

    السعودية احسن بلد للعيش فيه

  • سوق النساء

    .هذه كلها قوانين فرنس 24 التي تفرض من طرف فرنسا على دول المسلمين لتكسير بنية المجتمع والاسرة والدين الاسلامي لهذا هي ترتكز في خطتها هذه على صغار العقول وعقول العصافير مثل النساء لانها لاتستطيع ان تاخذ او تقضي حاجتها بالتوكل على الرجل لان الرجل يعي ما يفعل ولهذا هم يتدخلون في دول المسلمين عبر بوابة حرية الشيطان عفوا حرية المراة وهكذا كسرو كل رابطة اجتماعية وتمكنو من تكسير الاسرة بالاعتماد على شياطين الانس لكن الله موجود

  • امينة

    المرأة السعودية لا تختلف عن غيرها من نساءالعالم في شيء فقط البيئة هي التي تتحكم فيها والغرب أدرك جيدا ان إنتاج الرجال مهمة منوطة بنسبة كبيرة بالمرأة في حال ما توفرت لها كل الظروف المناسبة. …

  • شخص

    أوامر السيد ترامب و هذا فقط أول الغيث

  • نبيل عنابة

    الى امينة رقم 4 تقولين
    (إنتاج الرجال مهمة منوطة بنسبة كبيرة بالمرأة في حال ما توفرت لها كل الظروف المناسبة)
    اين هي الضروف التي تتكلمين عليها
    هل ضروف الخروج عن طاعة البعل
    هل الضروف الخروج للاسواق والتسكع في الشوارع
    هل الضروف انها تملك هاتف وتتكلم مع كل من يناديها بدون علم زوجها
    هل الظروف ان تعمل ما يحلو لها والزوج لاتهمها افكاره ومبادؤه
    هل الظروف ان تترك ابنها للخادمة وتذهب هي اخدمة المدير
    سبحان الله عماولكم عينيكم وقلوبكم ولكن ننتظر محاسبة الله لكن
    ان شاء الله انتن اغلب قوم جهنم تكلكم عظامكم

  • محمد

    الى الاخوة بالسعودية
    لا تفقدوا ميزتكم فالله من عليكم باتباع تعاليم شرعه. احفظوا نساءكم كما فعل اجدادكم فهذه من أهم المميزات التي تتميزون بها عن غيركم و لا تجعلوا منهن نساءا تافهات متهافتات وراء التفاهات كأغلب نساء العالم فو الله نفرح بتلكم النساء اللاتي انجبن علماءكم الكبار الذين اصبحوا منارا للعالم اجمع. و لا تلتفتوا الى متغيرات العالم فانها متى وافقة الشرع كانت نافعة و متى خالفته كانت هالكة و الله يحفظكم من كل من يحسدونكم.
    اخوكم و محبكم محمد بن محمد بن ابراهيم من الجزائر.

  • امينة

    أكثر أهل النار من النساء لا أساس له من الصحة لا يتشبث به إلا الأميين والجهلة. ……والاحسن التمسك بقوله لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه. ..الجنة تحت أقدام الأمهات ……..

close
close