السبت 30 ماي 2020 م, الموافق لـ 07 شوال 1441 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

هي ليست نوعا من الأسماك الغريبة ولا أوراق شجر سامة ولا لحوم أبقار حاملة للسالمونيا، وإنما هي أطعمة عادية نستهلكها بشكل يومي، ويسبب الإفراط في تناولها بعض المشاكل الصحية التي قد تؤدي إلى الوفاة..

موقع فوشيا أورد قائمة هذه الأطعمة التي تتسبب في موتك وهي:

جوزة الطيب

وهو أمر قد يصيب الكثيرين منا بالاستغراب والاندهاش، خاصة وأن جوزة الطيب من أكثر أنواع التوابل شيوعًا واستخدامًا في العديد من الأكلات نظرًا لمذاقها الشهي، لكن ثبت أن تناولها بكثرة قد يودي بحياة الأشخاص. وبالرغم من ندرة ذلك، لكن سبق أن تم تسجيل حالتي وفاة نظرا لوجود مادة ميريستيسين (أقوى مكون في جوزة الطيب) بنسب مرتفعة للغاية في أجسام الشخصين اللذين توفيا.

الفلفل الحار

يتسم بمذاقه الحار بفضل مركب كابسيسين النشط في النبات، وحال تناول الفلفل بكميات كبيرة، فإنه قد يزيد من معدل التمثيل الغذائي بالجسم ويتسبب أيضًا في التهاب الأنسجة. ورغم أن الجسم يتصرف حال تناول كثير من الفلفل الحار ببعض ردود الفعل التي من بينها إفراز العرق، اللهث والتقيؤ قبل أن يحقق مركب كابسيسين تأثيراته المميتة، إلا أن الأطفال هم من يكونون أكثر عرضة لخطر الوفاة حال إكثارهم من تناول ذلك الفلفل الحار، وسبق أن تم تسجيل حالتي وفاة لطفلين.

السكر

وهو أمر ينبغي توخي الحذر منه لأن الجسم لا يكون قادرًا على التعامل مع كل السعرات الحرارية الموجودة في كميات الحلوى والسكريات حال تناولها بكثرة، ما يعرضه لعديد المخاطر التي قد ترقى في بعض الأحيان وتصل لحد التعرض للوفاة.

شاي بذور الخشخاش

في حين أن تناول كميات طبيعية من البذور نفسها غير ضار، لكن الخطر يكمن في استخدام البذور بكثرة لتحضير شاي منها، من الممكن أن يحتوي على مستويات خطيرة من المورفين الطبيعي والكودين داخل البذور غير المغسولة.

بذور التفاح

التي ثبت أنها تحتوي على مركبات السيانوجين التي تتحول إلى سيانيد في الجسم، وقد يلزم الأمر حوالي 143 بذرة من تلك البذور للتسبب في وفاة شخص عادي، أو 18 تفاحة. علما بأن الأطفال هم من يكونون أكثر عرضة لهذا الخطر.

القرفة

التي ثبت أن تناولها بكميات كبيرة، وبدون وجود سائل يصاحبها، يمكن أن تجف بسرعة وتغطي مجاري الهواء في الجسم، ما يؤدي لحدوث سعال، اختناق وتهيج بالحلق. وثبت في نفس الوقت أن استنشاق القرفة قد يؤدي للإصابة بالالتهاب الرئوي.

العرق سوس الأسود

الذي يحتوي على مركب glycyrrhizin، الذي يمكن أن يسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم في الجسم، وهو ما يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب، ارتفاع ضغط الدم، التورم وحتى قصور في أداء عضلة القلب، علما بأن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما هم الأكثر عرضة لهذا الخطر، خاصة وإن كان لديهم تاريخ سابق من مشاكل القلب، وهو ما يجب أخذه بعين الاعتبار.

الأطعمة الفلفل الحار الموت

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • امازيغي حر -الجزائر

    من قال لكم ان هذه المأكولات الشعبية الواسعة الاستهلاك المنتشرة في كل مكان وزمان منذ مئات الالاف السنين تقتل آكليها ان اكثر منها انها غير محرمة لافي كتاب الله ولا في سنن الانبياء والمرسلين -ماورد في المقال عن مجلة فوشيا -بينما هذه المجلة لم ولن تتطرف الى المحرمات المميتة الحاملة للملايين الامراض للملايير البشر الغير اسلامية حيث انهم لهم اسواق ومحلات تباع كل المحرمات والممنوعات كأكل وشرب الدم ولحوم الخنازير والقطط والكلاب والصراصير والديدان والفئران والثعابين والعقارب والحيوانات البرية كالأسود والفهود والنمور والذئاب *وعليه الحمدلله على نعمة الاسلام الذي رضي به ربنا دينا االحلال بين والحرام بين

  • Omar

    Très bon article. Il faut manger équilibre la juste dose comme nos cohabitant de la planète : les plantes et les animaux., chez eux la nutrition est équilibrée… Il faut s’inspirer de la nature. Merci

  • C MOI

    TOUS LES ALIMENTS DOIVENT ETRE PRIS AVEC MODERATION, L’EXAGERATION EST MAUVAISE EN TOUT.

  • Kaarouche lahcen

    بصراحة تريدون التخلص من البشر لاكبر عدد لماذا لاتقل ابتعدوا عن اطعمة الحرام ومن قال ان الطفل ياكل 18تحفاحة ومن قال ان هذه الأطعمة يفرط في أكلها الانسان انتم بصراحة تبالغون وتملءون وتنقلون الكلمات من لا شيء

  • بن مداني عبد الحكيم

    اكبر مشكلة نعاني منها في المجتمعات العربية هي الجهل المركب نتكلم فيما نجهل ون
    علق على ما لانعلم اقول صحيح النص لا بتعارض مع سليم وصريح العقل وصحيلح انظريات العلمية والطبية لا يتعارض مع النقل الصحيح والشرع الى متى ونحن في حالة عداء مع الطبيعة والحياة

  • فاتح

    لماذا تنقلون المعلومات من الخارج اي من الاجانب هل نحن عاجزين او لا نعرف مااهمية هذه الأطعمة شكرا

  • Omar one dinar

    Pour nous les pauvres , nous sommes safe puicque le lait et le pain ne figurent pas sur cette liste

close
close