السبت 20 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 18 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 18:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

لأن الجسم السليم ينطلق من مطبخك فإن الحرص على تناول الأغذية الصحية ينبغي أن يكون من أولوياتك، خاصة وأنه ثبتت بالتجربة فعالية أصناف بعينها في منحك الجسم الذي طالما حلمت به وتمنيته.

الفاصولياء:

هذه الحبوب على أنواعها، احرصي على إضافتها ضمن لائحة مأكولاتك بعد ممارسة التمارين الرياضية، خصوصاً إن كنت جائعة كونها من أغنى المصادر بالألياف.

الجزر:

بعد التمارين مباشرة تناولي الجزر، فهو لا يحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة، كما يخفف ارتفاع ضغط الدم كما يخفف من تشنجات العضلات.

الكرز:

يساعدك الكرز على النوم خصوصاً بعد التعب النهار وإرهاق التمارين ويساعد على منع التهابات العضلات والأوصال.

التوت:

إضافة إلى منح الطاقة اللازمة والنشاط للجسم، من أهمّ فوائد التوت، تنظيم ضربات القلب، والحفاظ على ضغط الدم، وبالتالي منع الإصابة بالجلطات والسكتات المفاجئة خصوصاً بعد التمارين.

الليمون:

بسبب احتواء الليمون على الفيتامين “سي” المسؤول عن اعادة تصنيع الكولاجين في الجسم الذي يمنع التهابات المفاصل. تناولي حبّة ليمون أو اشربي كوب من العصير بعد الرياضة مباشرةً.

اللوز:

إن تناول القليل من اللوز بعد التمارين الرياضية لا يمدك بالبروتين والدهون المفيدة والألياف فقط بل هو مصدر جيد للحصول على فيتامين E وهذا الفيتامين يعتبر أحد مضادات الأكسدة كما أنه يساعد على تعافي أغشية الخلايا من الأكسدة الناتجة عن الإجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية.

https://goo.gl/o1g2mV
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close