-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب غلق قنوات الحوار وتراكم مشاكل العمال

تنسيقية عمال توزيع الكهرباء تدعو إلى شل وحدات “سونلغاز”

الشروق أونلاين
  • 5907
  • 1
تنسيقية عمال توزيع الكهرباء تدعو إلى شل وحدات “سونلغاز”
الأرشيف

نددت التنسيقية الوطنية لعمال توزيع الكهرباء والغاز المنضوية تحت لواء النقابة المستقلة لعمال الكهرباء والغاز “سنتاغ”، بما سمته الوضع المزري الذي يعانيه العمال داخل شركات التوزيع بمجمع “سونلغاز”، ودعت للدخول في إضراب شامل بجميع وحدات التوزيع .

وأدرجت التنسيقية، في بيان لها، تحوز “الشروق” نسخة منه، ما قامت به وزارة العمل من خلال رفضها تفعيل المواد التي تحمي النقابيين ووصلت إلى حد الإعلان عن الحل الطوعي للنقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز، يعد تعديا صارخا على الحقوق النقابية.

وأشارت التنسيقية، إلى الأوضاع القائمة داخل شركة التوزيع، مطالبة بفتح باب المفاوضة والحوار من أجل تعديل الاتفاقية الجماعية الخاصة بعمال التوزيع، وكذا إرجاع كل النقابيين المفصولين من شركات التوزيع تعسفيا، طردوا بسبب ممارستهم لحقهم في الإضراب دون قيود أو شروط، مع إلغاء كل العقوبات على الذين تم إدماجهم وكذا تعويضهم عن أسابيع التسريح التعسفي .

كما حذرت النقابة، العمال من محاولة استخدام الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء من بعض الأطراف تحاول ركوب الموجة والعمل على الاصطياد في المياه القذرة، داعية العمال إلى إضراب عام لشل شركات التوزيع من أجل تحقيق جملة مطالبها المرفوعة وكسر جميع القيود المفروضة على العمل النقابي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بدون اسم

    فرصة ! زيدو نتوما ثاني. خسارة فيكم الجزائر.