-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تنظيم ‘أنصار الإسلام في الصحراء’ يساند ‘القاعدة’ ويحذر البوليزاريو

الشروق أونلاين
  • 3438
  • 0
تنظيم ‘أنصار الإسلام في الصحراء’ يساند ‘القاعدة’ ويحذر البوليزاريو

بث أمس موقع “منتديات شبكة الحسبة”، عبر شبكة الأنترنيت، كلمة صوتية “للمتحدث الرسمي” بإسم التنظيم الذي يسمي نفسه بـ “أنصار الإسلام في الصحراء المسلمة ببلاد الملثمين”. هذا التنظيم المسلح، أشار إلى أن “تنظيم القاعدة الإسلامية في المغربي العربي، وهي جماعة تتشكل من عناصر كتيبة الملثمون التابعة سابقا لتنظيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال”، من أجل “توحيد متبادل ضد الأعداء”.وحسب نفس الموقع، فإن الناطق بإسم “أنصار الإسلام في الصحراء المسلمة”، يؤكد “تمسكها بالعقيدة السلفية، وهي تسعى إلى الإستيلاء على منطقة شمال إفريقيا، بما فيها إسبانيا، وإقامة شريعة الله”. وعن ذات الموقع الإليكتروني، فإن التنظيم المسلح المذكور، يخوض في مواجهة العدو، بالفرنسية وكلاء، والحكومة المغربية، كما يجد عدوا في جبهة البوليزاريو”..”لكنها تدعو أعضاء دورته السنية للتوبة..وتشجب الردة التي تعترف بالتشريعات الدولية والقوانين الوضعية”.

وقال المتحدث بإسم تنظيم “أنصار الإسلام في الصحراء المسلمة”، “..أيضا يتوسل لدعم العلماء المجاهدين، ويدعو المسلمين إلى المشاركة جسديا”. ويبين الشريط صورا لعدة أشخاص وبعض “المسلمين الآخرين تجمعوا إحتجاجا”، إلى جانب التركيز على مشاهد وصور للرئيس الأمريكي جرورج بوش والعاهل المغربي الملك محمد السادس في البيت الأبيض، في أفريل 2002.

وقال المتحدث بإسم التنظيم الإرهابي، “نحن نود أن نوجه جهودنا إلى تبشير الأمة الإسلامية عن عودة الناس من الملثمين”، ووجه نفس الشخص رسالة تأييد إلى تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، وتحديدا إلى المدعو أبو مصعب عبد الودود، “..ويقدم لنا مساعدة من جهته، فهو المستمع والمستجيب..وليكن معروفا لكم بأننا في خندق واحد”. ودعا الناطق بإسم “أنصار الإسلام في الصحراء المسلمة”، “الإخوة في جبهة البوليزاريو إلى التوبة”.

أ/أسامة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!