-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مناطق الوسط والشرق الأكثر تضررا

تواصل الطوابير: مدير ديوان الحليب يخرج عن صمته

الشروق أونلاين
  • 2718
  • 6
تواصل الطوابير: مدير ديوان الحليب يخرج عن صمته

كشف المدير العام للديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته، خالد سوالمية، الخميس، عن وجود استهلاك مفرط للحليب من قبل العائلات الجزائرية، ما يفسر وجود طوابير.

وفي تصريح لقناة “الشروق نيوز”، أوضح سوالمية أن أكثر المناطق المتضررة من تذبذب الحليب هي الوسط والشرق، مشيرا أن هناك تعليمات صارمة على أن لا تكون هناك أزمة حليب.

وأضاف أنه يتم ضخ كميات إضافية من الحليب لتجنب تسجيل اي تذبذب، مشيرا أنه يتم الاعتماد حاليا على دمج الحليب الطازج مع بودرة الحليب.

وأكد سوالمية أن هناك متابعة لمسار الحليب إلى غاية الموزعين، وأن هناك خارطة طريق سيتم اعتمادها مستقبلا في توزيع مادة الحليب.

وذكر أن وزارة الفلاحة مع مجمع “جيبلي” خصصت 100 نقطة بيع بالمواقع السكنية الجديدة، حيث سيتم تحديد طريقة توزيع الحليب في مختلف التجمعات السكنية والولايات.

وأضاف خالد سوالمية أن خارطة الطريق سيتم انجازها بالتعاون بين وزارتي الفلاحة والتجارة، حيث ستسمح العملية برفع مستوى الإنتاج وتقليص الاستيراد، وأن هناك دراسة لتحديد كيفية دعم الفلاحين لزيادة انتاج الحليب الطازج.

ونفى المتحدث وجود زيادة في سعر الحليب، مؤكدا أن السعر الرسمي المقنن هو 25 دينارا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • DZ محمد

    السؤال المحير لماذا لا يقع هذا إلا في الجزائر ....؟ جميع دول العالم والدول العربية لا تعاني أي نقص في أي مادة غدائية

  • الصيدلي الحكيم

    حاب يقول الشعب هو سبب الأزمة هادي متوقعة و نفس الكلام صار يردد في كل مناسبة.الذي اثار انتباهي هو عبارة اعداد خارطة طريق مستقبلا....ياخي بكري قبل رمضان و في السنوات الفارطة وين كنتو؟؟علاه ما اعدتوش الخارطة ماضيا؟؟؟؟علاش كلشي تهدروه بعبارة المستقبل؟سنقوم سننجز سنعمل...؟؟؟

  • كريم

    الي يسمعكم ليقول صح ياو والله تكذبو قالو استهلاك مفرط الشعب هدا افقرتوه حتى في لحليب والخبز تبعتوه

  • nacer

    استهلاك مفرط للحليب من قبل العائلات الجزائرية!!!!!!!!!!!!!!!!!!! كانوا يقولون رب عذر أقبح من ذنب ، أما هذا العذر فلا وصف له

  • محمد☪Mohamed

    الحليب ومشتقاته مصدر غني بالكالسيوم الذي يقوي العظام . لكن من المعروف أيضًا أنه ليس جيدًا للجميع. ما يصل إلى 65٪ من سكان العالم لا يتحملون السكريات المعقدة في الحليب: اللاكتوز. حسب الباحث DR Willem jean pierre يسبب سرطان تذي للمرأة و بروستات للرجل للبحث.

  • لولو

    ماهذا الا نتيجه السياسه المعوجه...فمثلا قبل ايام قرات خبر السماح للمصدرين بالاحتفاظ بكل العمله الصعبه التي يحصلونها. في البدايه تفاءلت وقلت هذا مشجع ،ولكن بعد تفكير وجدت انها ليست الا ثغره اخرى للاستحواذ على اموال الشعب "بالقانون". فمثلا سيدهم ِِِِِ... يإخذ العمله الصعبه من البنك بالسعر الرمزي ليشتري الماده الاوليه للزيت والسكر؛ وبعد معالجتهم بايدي جزاىريه يقوم بتصدير كميات كبيره الى الخارج؛ والآن اصبح يحق له الاحتفاظ بكل العمله الصعبه التي يجنيها..فبذلك استغل هذه الثغره والاقتصاد الوطني لايستفيد شيء. من هذا التصدير بل بالعكس يخسر الفارق بين السعر الرسمي والسعر الحقيقي للدينار...افهمتم الآن ان الامور زادت تعفنا