الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • 6 آلاف دينار لأصحاب مستوى المتوسط و10 آلاف لحاملي الليسانس و8 آلاف دينار للتقنيين

شرعت مديريات النشاط الاجتماعي، على مستوى ولايات الوطن في توزيع عقود نشاطات الإدماج الاجتماعي “DAIS” وعقود حاملي الشهادات “PID” على جميع البلديات وفقا للحصص المخصص لها، ما يسمح بتوظيف آلاف البطالين مع الدخول الاجتماعي المقبل.
كشفت مصادر مسؤولة بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الثلاثاء، لـ “الشروق” عن شروع مديرات النشاطات الاجتماعي في توزيع عقود التشغيل للبطالين في إطار جهاز نشاط الإدماج الاجتماعي “DAIS” وبرنامج منحة ذوي الشهادات “PID”، على جميع بلديات الوطن، وهذا حسب الحصص المخصصة لكل بلدية، وذلك من أجل تغطية العجز المسجل في عدد من القطاعات على غرار المدارس إضافة إلى احتياجات مختلف الإدارات العمومية.
وفي التفاصيل، فإن الجهاز الأول “DAIS” يشمل الشباب متوسطي المستوى من “18 إلى 59 سنة” حيث يوفر هذا الأخير مناصب شغل لأصحاب المستوى التعليمي المتوسط داخل الإدارات العمومية والخاصة والمؤسسات الاقتصادية لمدة سنتين قابلة للتمديد شريطة موافقة الجهة المستخدمة التي يتقاضى من خلالها المستفيد من هذا البرنامج 6000 دينار شهريا.
أما البرنامج الخاص بإدماج حاملي شهادات التعليم العالي والتقنيين السامين المتخرجين من الجامعات فيسمح بفتح أبواب الشغل بعد التخرّج ومساعدة هؤلاء الشباب على اكتساب الخبرة وهذا عبر توجيههم إلى الإدارات والمؤسسات العمومية والخاصة لمدة سنتين ونصف، وهذا بتوفير أجر شهري قدره 10 آلاف دج للمتحصلين على شهادات الليسانس و8000 دينار للتقنيين السامين.
الشروع في توزيع عقود نشاطات الإدماج الاجتماعي “DAIS” وعقود حاملي الشهادات “PID”، يأتي تجسيدا لتعليمات الحكومة التي رفعت التجميد عن بعض المشاريع وهذا من أجل تغطية العجز الذي يعرفه عدد من القطاعات، وهو ما أكده وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي مؤخرا، حيث كشف عن فتح أكثر من 45 ألف منصب عمل على مستوى بلديات القطر الوطني، تحضيرا للدخول المدرسي وبالضبط لفائدة المدارس الابتدائية والمطاعم المدرسية عبر كل الولايات.
كما أكدت مصادرنا أن عقود المستفيدين سواء المتعلقة بنشاطات الإدماج الاجتماعي أم عقود حاملي الشهادات، تخضع لتحقيقات معمقة للتأكد من أن المستفيد لا يمارس فعلا أي عمل، يعني “بطال”، وأنه لم يستفد من أي دعم من أجهزة الدعم وتشغيل الشباب.

https://goo.gl/j9bCqX
الإدماج الاجتماعي البطالة التوظيف

مقالات ذات صلة

18 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • صابر بلا سماح

    رقع رقع سياست الحمير

  • Omar one dinar

    OUI 6000DA POUR NOUS LES PAUVRES SA NOUS SUFIRA POUR ACHETER QULQUES BAGUETTES ET 2 SACS DE LAIT POURE. …..MAIS JE ME DEMANDES LES ENFANTS DES HAYDRAOUISTES. …COMBIEN DEPENÇAIENT ILS LABA CHEZ FAFA CHAQ LEVER DU JOUR. …ET MANY THANKS

  • مقيرد

    شيء حسن ولكن داءما يوجد خلل وتناقض لمادة عمال ما قبل التشغيل الجامعيين يتقاضون منحة 18000دج ونضيرهم في الادماج يتقاضون 1000دج ونجد انهم يشتغلون في نفس الادارة ونفس الضروف ‘وفي الوقت الحالي في الصحف يقال انها لجميع الشباب البطال ولكن في الواقع لمن استطاع اليها سبيلا فهاته العقود تحت اقدام المدراء ممنوعة على العامة مسموحة للخاصة ابناء القيادة الوالي وجماعتوا رد الجميل للاصدقاء و المدراء الاتصالات من النواب وما تبقى من الفتات لابناء الشعب ولكن بشروط…..

  • جمال

    يوجد فائض في العمال في جميع المؤسسات مثلا * الجزائرية للمياه فائض كبير في العمال نطلب من السلطات والحكومة حلول عاجلة لتفادي التاخير المستمر في تسديد الاجور

  • jackloran

    بدات الحملة

  • سراب

    6000 آلاف دينار في الشهر أمام هذا الغلاء الفاحش واش تدير لوكانت في اليوم ستحل أغلب المشاكل

  • اشكو لله

    الجهة المستخدمة التي يتقاضى من خلالها المستفيد من هذا البرنامج 6000 دينار شهريا.
    يكثر خيرك يادزار/ لسنا عبد ا عندكم يامن تظنون ان الجزائر ملككم الحق يؤخذ ولا يعطى
    سناخذ حقوقنا بايدينا ان شاء الله ..لانكم خونة ومفسدون واحتقرتم الشعب حتى اصبحنا
    اضحوكة العالم فى التخلف والانحطاط ودولة بلا رئيس الشعب يعرف كذبكم واحتقاركم
    له ويعرف مافعلتم به فى الماضى وهو يعيش معكم الحاضر الاسود وهو يعلم بنيتكم المبيتة
    فى مستقبله كفى غدرا بنا كفى سلب جقوقنا كفى سلب حرياتنا من انتم من خولكم من اعطاكم
    حق التصرف بحياتنا نحن عباد الله اجرارا فى ارضنا شئتم ام ابيتم الجزائر ملك لشعبها وهي ام لابنائها

  • انيس

    بداء فيلم جانيتو في نفس الفاعة ونفس الاشخاس

  • مخي حبس

    ارواح انت وافهم يسمى البطالين لى معنهومش
    مستوى عالى 6000 د تكفيهم يسمى لاجع ولا
    خماس عندهم أوزيد م 18 سنة حتى 59 يرحم
    باباك لى فى عمرو خمسين عام شحال عندو أولاد
    بالميز يسمى هاكا راكم تحتمو علينا الحرقة بسيف
    ولا راكم حابين تنوضو الفوضى فى البلاد.نتوما
    مسؤولين نتوما الله لا تربحكم يالفاسدين لعنة
    الله على الفاسدين وأعوانهم جميعا.

  • صابر لله

    المسؤولين فى دزاير الأجر نتاعهم م 12 مليون حتى
    80 مليون أو كل شئ باطل أكل شرب مواصلات سكن
    رحلات هوما و ولادهم وين يحبو.ويزدو يسرقو آسي
    و مكاش لى حاسبهم .والزوالى 6000 د فى عمرو خمسين عام يخلص الكرى والماء والكهرباء والغاز
    و الأكل واللباس واﻷدوات ﻷطفال أو كي يمرد يموت.
    كل شئ ماشى بالعكس فى هذ البلاد ويقولك علاش راك حاب تحرق. دزاير راهى خير م سويد
    ندعو عليكم الله هو لي يحسبكم ياسرقين دم
    الشعب.الله ينتقم منكم.

  • عبد السلام

    اه عن الزوالي يقرا 15 سنة ليحصل على شهادة ليسانس ومن ثم ياتي ا ويخدموه 01مليون سنتيم

  • أمين

    6000دج لل تفي حق النقل للعمل

  • kader

    إن من يقبل بهذه الإهانة كمن يحمل أسفار . يقول رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم “بلغوا عني و لو آية ” .. فما نقول نحن إلا كما قال النبي صلى الله عليه و سلم ” إن لم تستحي فاصنع ما شئت ” .

  • melo harmo

    6000.00او 8000.00 دج يسد بها اي رمق البطال كان الله في عونه ادرس ونال البكالوريا وفرحتها ولا تقاس اندمج في الجامعات وادرس 5 سنوات جامعية وفي الاخير يقابلك 1 سنة خدمة وطنية حتى تنال هدا الاجر الزهيد ومن صاحب الحض الدي يكون من هؤلاء والله العضيم لم نفهم شيئ من هدا السياسة الهزلية ومن سياسة الترقيع الى متى ونجد في بعض الاحيان المسؤول او المسير لا كفاءة مهنية ولا شهادات جامعية يسير ادارات ومؤسسات عمومية اصبح اليوم الداب راكب مولاه سبحان الله العضيم ونتحدث يوميا لمادا اصبحنا هكدا ونتخبط في اتفه المشاكل الله يجبر الحال قولوا امين

  • محمد علي الشاوي

    c’est la vraie politique de l’esclavage et du corporatisme que depuis des décennies que cette mesure a était interdite mondialement et maintenant ça ce répute sur nos enfants sortants des universités depuis 2007 des universités Master 2 en Économie et gestion aussi Biologie Génétique et Moléculaire ingénieur travaux publique ainsi que d’autres ils se retrouvent sur le même trottoir de cette situation ANEM 15000dz privé de subventions sociale que ce soit allocation familiale retraite et scolarisation en cas de décès de celui ci sa famille na aucune indemnité

  • presdent qpc

    الله يكتر خيركم
    كم هي الحصة
    كم هو المبلغ
    الله عليك ياجزائر
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • يوسف

    جزائر الذل و الهوان كما ارادوها دائما اااااااااااااااااه اااااااااااااه

  • miloud

    إلى رقم 13 . ما دخل ( بلغوا عني ولو آية ) في الموضوع ؟؟؟ فلسفة التاوى !!!

close
close