الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

يرتقب بولاية تلمسان توزيع أزيد من 20 ألف مسكن في مختلف الصيغ قبل نهاية 2018، حسبما أفاد به السبت والي الولاية. وذكر علي بن يعيش، خلال ندوة صحفية بمقر إذاعة تلمسان, أن الأمر يتعلق بتوزيع10097 سكن عمومي إيجاري و554 في صيغة التساهمي و6977 إعانة خاصة بالسكن الريفي و2600 سكن في صيغة البيع بالإيجار “عدل” عبر مختلف البلديات.
و أضاف ذات المصدر أن السكنات العمومية الإيجارية منتهية الأشغال وتعرف حاليا أشغال التهيئة الخارجية بعد تسوية مشكل اعتمادات الدفع للمقاولات المشرفة على العملية وينتظر كذلك انتهاء رؤساء المجالس الشعبية البلدية من إعداد القوائم الخاصة بالإعانات الريفية لمنحها في أجالها.
وأشار الى أنه سيتم توزيع الحصة الأولى من سكنات “عدل” بداية سبتمبر المقبل
مع كل المرافق الخاصة بالأحياء، التي تضم هذه السكنات من مدارس ومتوسطات وثانويات، مضيفا أن إجراءات “استعجالية” تم اتخاذها واختيار مقاولات مؤهلة لإنجاز هذه المرافق التربوية “في ظرف وجيز”.
وذكر نفس المتحدث انه تم الانتهاء من عملية ربط هذه السكنات بشبكات الماء الشروب والصرف الصحي ويجرى حاليا عملية تهيئة الطرقات لاستكمال هذه الحصة من برنامج عدل.
وذكر السيد بن يعيش أن الولاية استفادت هذه السنة من حصص إضافية في السكن متعلقة بـ 6300 إعانة ريفية و1600 سكن ترقوي مدعم في الصيغة الجديدة ستنطلق أشغالها بعد شهر و2721 مسكن في صيغة البيع بالإيجار”عدل”و 260 إعانة في إطار الترميم.
كما أشار والي تلمسان من جهة أخرى أنه سيشرع خلال الأسبوع المقبل في عملية هدم 28 مسكن ببلدية عين الحوت نتيجة عدم احترام أصحابها للقوانين التي تمنع البناء في الأراضي الفلاحية, مشيرا أن” كل سكن تم بناءه بعد إحصاء سنة 2007 يعد بناء فوضويا لن يتم التكفل به” وستليها عمليات مماثلة تدريجيا عبر مختلف البلديات التي شهدت توسعا لهذه الظاهرة .
وللتذكير تم بولاية تلمسان منذ منتصف العام الماضي وإلى غاية يوليو المنصرم توزيع 8147 مسكن بمختلف الصيغ منها 2028 مسكن في إطار العمومي الإيجاري و 522إعانة خاصة بالسكن الريفي و660 مسكن تساهمي و114 في صيغة الترقوي المدعم و120 إعانة خاصة بالترميم كما أشير إليه.

https://goo.gl/xo3bSw
تلمسان

مقالات ذات صلة

  • أولياء مرعوبون يمنعون أبناءهم من ارتياد المدارس

    وفاة رضيع وإصابة 13 تلميذا بـ"البوحمرون" في خنشلة

    توفي رضيع لم يتجاوز عمره 11 شهرا، الإثنين، متأثرا بداء الحصبة المعروف بالبوحمرون، بعد يومين من العلاج المكثف، بغرفة الإنعاش في مستشفى خنشلة.. في الوقت الذي…

    • 686
    • 0
  • حجز أسلحة وطائرات بدون طيار

    أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الثلاثاء، ببرج باجي مختار، ثلاثة منقبين عن الذهب وحجزت (20) مولدا كهربائيا و(11) مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن، فيما…

    • 473
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close