إدارة الموقع
أكدت إنها جندت كل الامكانيات لذلك

توزيع المياه في رمضان: الوزارة تلغي مواعيد الجزائرية للمياه

الشروق أونلاين
  • 6171
  • 4
توزيع المياه في رمضان: الوزارة تلغي مواعيد الجزائرية للمياه

أعلن وزير الموارد المائية مصطفى كمال ميهوبي، إن مواعيد توزيع المياه التي أعلنتها الجزائرية للمياه خلال شهر رمضان، قد تمت مراجعتها وسيكون الماء متوفرا بالحنفيات خاصة بالعاصمة على مدى 24 ساعة.

بيان وزير الموارد المائية

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وخاصِّيتِه عند الجزائريين و قصد وَضْع سَاكِنَة الجزائر الكُبْرى في اَرْيَحِيَة من ناحية التَّزَوُد بالماء الشروب و في إطار المجهودات التي يبذلها القطاع مدعما بالسلطات العليا للبلاد ، سَطَّرْنا برنامجا إستعجاليا بهدف تعزيز قُدُرات حشد المياه المُوَجَّهة للشرب عبر إنجاز أكثر من 200 مَنْقَب بالإضافة الى تأْهيل وتَوْسيع اَرْبَع محطات اُحَادِيَة الكُتْلَة stations monobloc لِتَحْلِيَة مياه البحر، وكذا تحويل مياه واد سِيبَاوْ نحو سد تَاكْسِيبْت ، وربط نِظامَيْ سَدَّيْ غْرِيب و بورومي مع العِلْم أَنَّ هذه السُّدُود تُسَاهِم في تموين الجزائر الكُبْرى في عَمَلية التزويد بالمياه الصالحة للشرب.
وبعد تَقْيِيمِنَا لِلْإِمْكَانِيَات المائية التي يُمْكِنُ حشدها و كدا آراء مختلف الفاعلين في تسيير الخدمة العمومية للمياه، تَقَرَّرَ و خِلَافًا لما تَمَّ تَدَاوُلُهُ اليوم، الحِفَاظ على تَزْوِيد السَّاكِنَة بِصِفَةٍ دائِمَة ومُسْتَمِرَّة h24خلال شهر رمضان المُعَظَّم.
كما ندعو بالمناسبة كافة مُوَاطنِينَا الاقتصاد في الماء واسْتِعْمَالِه بصفة عَقْلَانِيَّة لما يَتَمَيَّز به هذا المورد من هَشَاشَة و نُدْرَة.
في الاخير أغتنم هذه السَّانِحة لأتمنى لِلشَّعب الجزائري رمضان مبارك ودَوَام الصحة.

الجزائرية للمياه: تحديد مواعيد توزيع المياه في شهر رمضان

والأربعاء 7 أفريل،كشف رئيس قسم الخدمات العمومية بالجزائرية للمياه بن سعيد عرباوي عن تسطير برنامج خاص بتوزيع المياه في شهر رمضان.

وأكد عرباوي، الاربعاء، في تصريح لـ”الشروق مورنينغ” أن البرنامج الجديد سيعتمد نظام توزيع يمتد من 12:00 إلى 00:00 في العاصمة.

وأضاف عرباوي، أن توزيع المياه خلال شهر رمضان لا يختلف كثيرا عن المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن معدل الاستهلاك اليومي بلغ  5 مليون متر مكعب.

وأكد عرباوي أن توزيع المياه في ولايات الجنوب سيكون 24 /24 سا، أما في الولايات الشرقية فسيكون التوزيع بشكل طبيعي.

وأوضح أن ديون الجزائرية للمياه إلى حد الآن بلغت  55 مليار دينار داعيا المواطنين إلى تسديد ديونهم.

وبالموازاة تعاني عدة أحياء بشرق العاصمة من تذبذب كبير في توزيع المياه منذ أكثر من أسبوع.

واكتفت شركة المياه والتطهير “سيال”، رغم الشكاوي المتكررة بالتأكيد على أنه سيتم مراجعة الخلل في الساعات القادمة.

ولم توضح شركة التطهير، سبب الانقطاع في التزود بالمياه في هذه البلديات ولم يصدر عنها أي بيان.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • اسماعيل

    البليدة تساهم في تزود العاصمة بالمياه 24 ساعة و سكانها يحصلون على الماء 4 ساعات في أربعة ايام...هل هم مواطنون درجة ثانية ؟

  • Imazighen

    وماذا؟ عن إنجاز سد القصبة ببني يلمان، ولاية المسيلة...

  • فاروق

    نحن في واحة - العجب العجاب - و نشربو في الماء المالح و الأكثر غرابة منذ أشهر و الماء ممزج بالتراااااب !!!!!!!!

  • أستاذ هرب م م م

    تسائلات : اذا كانت المياه توزع بالتقطير في شهر أفريل . فماذا عن شهر جويلية وأوت؟ متى يستفيق أولياء الأمور لتوفير الميا ودون انقطاع للجزائريين في فصل الشتاء على الأقل في بلد يعتبر واحد من أغنى البلدان بالمياه الجوفية أم ينتظرون هذه المياه للصعود فوق السطح بقدرة قادر ؟ . وهل يعقل وفي فصل الشتاء أن تجف الحنفياة وفي المناطق الجبلية على ارتفاع 1800 متر ؟ وأخيرا : هل هناك ربان في هذه السفينة المسماة الجزائر والتي تسير نحو الغرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟