الأحد 21 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 19 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 21:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عبد المجيد سيدي السعيد

شرعت الفروع النقابية للاتحاد العام للعمال الجزائريين في توزيع استمارات حملة جمع 2 مليون توقيع على العمال والنقابيين عبر كافة ولايات الوطن، والتي تهدف إلى تنحية الأمين العام للتنظيم عبد المجيد سيدي السعيد وأعضاء الأمانة الوطنية، وسحب عملية تنظيم المؤتمر الاستثنائي منهم، حيث اصطلح على نموذج جمع التوقيعات ب”وثيقة الإطاحة بسيدي السعيد”.
وتضمنت الاستمارة التي اطلعت “الشروق” على نسخة منها شعار الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وعنوانا مؤطرا كتب فيه “لائحة وطنية.. مليون إمضاء لإرجاع الاتحاد العام للعمال”.
وورد في الاستمارة “نحن العاملات والعمال الجزائريون الممضون على هذه اللائحة، نند بانحرافات القيادة الحالية للاتحاد العام للعمال الجزائريين التي حولت المنظمة عن مهمتها الطبيعية المتمثلة في الدفاع عن مصالحنا المادية والمعنوية، ووضعتها في خدمة الأوليغارشيا والمفترسين والنظام ةزكت عهدته الخامسة”.
وحسب العريضة فإن العمال والعاملات الموقعين على هذه اللائحة، يعلنون أن الأمانة الوطنية وعلى رأسها الأمين العام الذي هو غير مؤهل لكي يتكلم باسمنا ولا بتنظيم المؤتمر القادم الذي دعا إليه في عجلة يوم 20 جوان 2019، في خرق صارخ لقوانين التنظيم.
وتضمنت العريضة أرقاما للموقعين حتى يتسنى القيام بعملية عد الإمضاءات، إضافة للاسم واللقب والوظيفة والمهنة والولاية والإمضاء. وحسب مصادر على صلة بالملف، فقد تم توزيع نموذج الاستمارة على كافة الولايات عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويتم حاليا نسخ وتوزيع عشرات الآلاف منه عبر كل ولاية والشروع في جمع التوقيعات.
واصطلح على نموذج التوقيعات ب”وثيقة الإطاحة بسيدي السعيد” على صفحات نقابيين ونشطاء على المنصات الاجتماعية وخصوصا شبكة فيسبوك. وعند الانتهاء من جميع 2 مليون توقيع سيتم تسلميها لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي من طرف أعضاء في اللجنة التنفيذية الوطنية التي تعتبر أعلى هيئة في التنظيم النقابي، حسب المصادر ذاتها.
وتشير المعلومات إلى شروع نقابيين في توزيع نموذج التوقيعات على الفروع النقابية والشركات والمناطق الصناعية والإدارات العمومية.
وفي غضون ذلك سينظم نقابيون وعمال يوما احتجاجيا السبت المقبل أمام مقر المركزية النقابية بساحة أول ماي للمطالبة برحيل سيدي السعيد وأعضاء أمانته الوطنية.

الاتحاد العام للعمال الجزائريين الاستقالة الجماعية عبد المجيد سيدي السعيد

مقالات ذات صلة

  • بسبب مخلفات الانسداد بالمجلس

    الأرندي يطالب نواب بلدية ذراع بن خدة بالتحرك

    طالب المكتب الولائي لحزب الأرندي في بيان له، نواب المجلس الشعبي البلدي لذراع بن خدة غرب مدينة تيزي وزو، بالتحرك من أجل إيجاد مخرج للأزمة…

    • 373
    • 1
  • على مقربة من الشريط الحدودي

    اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة جنوب تمنراست

    اكتشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك، مخبأ للأسلحة والذخيرة، قرب الشريط الحدودي الجنوبي بولاية تمنراست، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأفاد البيان أن…

    • 143
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close