-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

توزيع 1000 كسوة للختان وللاحتفال بالعيد بالعاصمة

الشروق
  • 756
  • 0
توزيع 1000 كسوة للختان وللاحتفال بالعيد بالعاصمة
ح.م

تساهم مؤسسة مكتب التضامن الاجتماعي التابع لولاية الجزائر في توزيع قرابة 1000 كسوة ختان ولباس للأطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك بمبلغ مالي فاق 20 مليون دج، حسبما علم من محمد العيشي مدير المؤسسة.

وأوضح العيشي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن مؤسسة مكتب التضامن الاجتماعي التابع لمصالح ولاية الجزائر تعمل حاليا على توزيع ملابس الختان وكسوة العيد لأبناء العائلات المعوزة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، مضيفا أن الغلاف المالي المخصص للعملية فاق 20 مليون دج.

وقدر عدد الألبسة الخاصة بعمليات الختان بـ 500 كسوة، والتي سيستفيد منها أبناء العائلات المعوزة بالعاصمة، كما تعمل المؤسسة على توفير 400 كسوة لعيد الفطر المبارك سيتم توزيعها على عدد من البلديات، على غرار بولوغين وبني مسوس وبرج البحري، يضيف السيد العيشي.

وبالتنسيق مع الكشافة الإسلامية عملت ومنذ حلول شهر رمضان الكريم مؤسسة مكتب التضامن الاجتماعي بالعاصمة على تقديم مساعدات لعدد من بلديات الولاية من خلال المساهمة في موائد الإفطار التي تنظمها هذه الأخيرة، أو عن طريق الوجبات المحمولة التي تستفيد منها العائلات المعوزة وذلك بتعداد 2700 وجبة إفطار.

وأكد المتحدث أن عدد البلديات المستفيدة من هذه المبادرة وصل هذه السنة إلى 22 بلدية.

يشار إلى أن مؤسسة مكتب التضامن الاجتماعي تشرف على متابعة وتسيير عدد من المراكز الخاصة بإعانة المتشردين والفئات الهشة التي تتواجد في وضعية صعبة والشباب المعرض للخطر (المعنف والمدمن على المخدرات)، وتتوزع هذه المراكز عبر بلديات بولوغين والرغاية شاطئ وباب الواد ودالي إبراهيم.

للتذكير فإن مصالح ولاية الجزائر، كانت قد خصصت في إطار العمليات التضامنية مع العائلات الفقيرة والمعوزة خلال الشهر الفضيل، غلافا ماليا قارب 15 مليار سنتيم لتوزيع قفة رمضان، موجه لنحو 26 ألف عائلة محتاجة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!