الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

جرى سهرة ،السبت، بولاية إيليزي توزيع حصة سكنية قوامها 50 وحدة سكنية ضمن صيغة العمومي الإيجاري و(500) إعانة في إطار  البناء الريفي، وذلك ضمن أكبر عملية إسكان تخص توزيع (5000) وحدة سكنية عبر  مختلف ولايات الوطن.

وتتوزع هذه السكنات الاجتماعية التي أشرف على توزيعها وزير السياحة والصناعة التقليدية وتهيئة الإقليم بن مسعود عبد القادر عبر مختلف أحياء عاصمة الولاية،  على غرار “حي بلبشير” وحي “الرمال” وغيرها من الأحياء، حسبما ذكرته مصالح  ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية إيليزي.

وفي سياق متصل تم توزيع (500) إعانة خاصة بالبناء الريفي ضمن برنامج 2018 و  2017 حيث مسّت البلديات الستة للولاية، وذلك من أجل تمكين المواطنين الراغبين  في بناء سكناتهم بأنفسهم وفق مخطط بناء خاص بهم وكذا تشجيعهم على التوجه إلى  الأنماط الأخرى من السكن وعدم انتظار السكنات المندرجة ضمن صيغة السكن العمومي الإيجاري، كما أوضحت من جهتها مصالح مديرية السكن بالولاية.

ولقد لقيت هذه المبادرة التي احتضنتها الإقامة الرسمية للولاية استحسانا “واسعا” من طرف المستفيدين الذين عبّروا لـ”وأج” عن فرحتهم بهذه السكنات والتي  اعتبروها حلم لكل المواطنين، خاصة وأنها تزامنت مع شهر رمضان وحلول عيد الفطر  المبارك.

ووصف عضو مجلس الأمة عن ولاية إيليزي عباس بوعمامة هذا الحدث بالتاريخي،  والذي يبرز الدور الحقيقي للتكفل بملف السكن على مستوى ولايات الجنوب  والولايات الداخلية، مثمنا في الوقت ذاته مجهودات رئيس الجمهورية السيد عبد  العزيز بوتفليقة في إدخال البهجة والسرور على العائلات الجزائرية  من خلال  توفير لهم مسكن لائق يضمن لهم الحياة الكريمة.

وتتوفر الحظيرة السكنية بولاية إيليزي على برنامج سكني يقدر بـ ( 19.833) وحدة  سكنية  تم توزيع منها (682) مسكن و(700) قطعة صالحة  للبناء عبر مختلف  بلديات الولاية، في حين سيتم توزيع زهاء (3.322) وحدة سكنية بمختلف الصيغ مع  نهاية السداسي الأول من سنة 2018 الجارية، كما ذكر والي الولاية عيسى بولحية.

وأكد ذات المسؤول أن مصالحه تولي أهمية بالغة للتعجيل في مختلف عمليات  التهيئة التي تخص الأحياء المنجزة ضمن صيغة السكن العمومي الإيجاري، حيث يوجد غلاف مالي بقيمة 100 مليار سنتيم تم تخصيصه في السابق من طرف وزارة السكن  والعمران والمدنية لفائدة الولاية، سيتم استغلاله استغلالا حسنا من أجل إعطاء  جانب جمالي لهذه الأحياء.

https://goo.gl/1XfRvF
إيليزي السكنات الاجتماعية محليات

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مواطن غير مبسوط

    ايها المسؤولون كفاكم شعبوية…مذا فعلتم بالاطارات والطبقة المتوسطة التي لاتجد مأوى وارهقتها تكاليف الكراء العشوائي والمعيشة. تشجعون ترداءة والكسل وترهقون الاطارات بديون البنوك لدفع ثمن نفس الشقة التي يستفيد منها آخرون مجانا؟ وفي الاخير يكدح ليدفع الكراء او يشتري بثمن باهض من من استفاد مجانا…هذة سياسة اجتماعية غير عادلة اطلاقا…فكفى..سكنا ت LPP بالملايير ولا تزال ورشات منذ 5 سنوات وسكنات مجانية توزع بالالاف ماهذا الهراء؟

close
close