-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القطاع الخاص حاز على حصة الأسد

توظيف أكثر من 375 ألف طالب عمل خلال 2018

توظيف أكثر من 375 ألف طالب عمل خلال 2018
ح.م

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، زقادي أحمد رضا، الإثنين، عن تنصيب 375 ألف و420 طالب عمل في المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة برسم سنة 2018.

وخلال استضافته في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، قال زقادي إن سنة 2018 كانت  ايجابية بالنسبة للوكالة الوطنية للتشغيل من منطلق ما تم تحقيقه في إطار عمليات الوساطة الكلاسيكية أو في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني، مضيفا أن هذه المؤشرات سجلت ارتفاعا يقدر بـ 7 بالمائة مقارنة بـ 2017 وأن القطاع الخاص حاز على حصة الأسد بتنصيب 300 ألف و411 طالب عمل وهو ما يمثل 80 بالمائة من إجمالي التنصيبات، فيما اكتفى القطاع العمومي بتنصيب أزيد من 75 ألف موظف أي ما يعادل 20 بالمائة من إجمالي عملية التوظيف.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، أن قطاع الخدمات والصناعة احتلا الصدارة في توفير فرص العمل بـ 32 بالمائة يليهما قطاع الأشغال العمومية بـ 31 بالمائة فقطاع الفلاحة بـ 4 على اعتبار أن هذا الأخير وحسب المتحدث يعد قطاعا عائليا بالدرجة الأولى.

وصرح زقادي أحمد رضا، أن 83 بالمائة هي نسبة الاستجابة لطالبي العمل عبر وساطة الوكالة الوطنية للتشغيل، مذكرا بأن الوكالة يمكنها تلبية جميع احتياجات المؤسسات الاقتصادية إلا أن هذه الأخيرة مسؤولة عن عملية الانتقاء وفق معايير تحددها، مشيرا إلى تسجيل فوارق في  توطين فرص العمل ببعض المناطق وفي بعض التخصصات المتعلقة بقطاع البناء والأشغال العمومية.

وأضاف المتدخل في ذات السياق أن عدد المسجلين خلال 2018 بلغ مليون و 456 ألف و753 طالب عمل، 30 بالمائة منهم من خريجي الجامعة الجزائرية و23 بالمائة من خريجي مراكز ومعاهد التكوين المهني، وهو المؤشر الذي قابله حوالي نصف مليون عرض عمل بزيادة قدرها 10 بالمائة مقارنة بـ 2017.

وفي إطار عصرنة الوكالة الوطنية للتشغيل، أعلن المتحدث عن إطلاق خدمات عن بعد خلال 2019 تتمثل في فضاء إعلامي يضم أفلاما قصيرة وبيانات مدونة في شكل ما يطلق عليه “الكتاب الأبيض” وهي خدمات تهدف إلى تلقين طالبي العمل وهم في بيوتهم تقنيات البحث عن فرصة العمل.

وتأتي هذه الخدمة لتضاف إلى الخدمات التي توفرها الوكالة والمتمثلة في مدونة المهن والوظائف التي تسمح بإجراء قراءة موحدة لمنصب العمل ولمؤهلات طالب العمل ولأطر الوساطة الموضوعة تحت تصرف المتعاملين الاقتصاديين وطالبي العمل علاوة على دور المرافقة الذي توفره الوكالة في التسويق لمؤهلات طالب العمل، مذكرا بتنظيم 16 ألف و209 ورشة حول آليات البحث عن فرصة عمل استفاد منها 181 ألف و616 شخص منذ 2015 إلى 2018.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!