السبت 23 جانفي 2021 م, الموافق لـ 09 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

تضمن تنبيه حول توقعات الطقس، أصدره ديوان الأرصاد الجوية صبيحة الجمعة، توقع تساقط أمطار رعدية غزيرة على المناطق الوسطى ورياح قوية بالمناطق الغربية.

وجاء في تنبيه باللون الأصفر، نشره الديوان، إن ولايات: بومرداس، تيزي وزو، بجاية وجيجل، ستشهد امطارا رعدية غزيرة.

كما أشار التنبيه إلى رياح قوية بولايات غربية ووسطى هي: تلمسان، عين تموشنت، وهران، معسكر، غليزان، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة وبومرداس.

توقعات الطقس

توقعات الطقس ليوم الجمعة

أظهرت توقعات الطقس، الخاصة بيوم الجمعة، تساقط أمطار غزيرة ببعض المناطق الشرقية، فيما تسجل سحب عابرة تتخللها فترات من الصفاء بولايات غربية، وأجواء صافية بالجنوب.

وحسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإن  المناطق الوسطى والشرقية، ستشهد سحبا عابرة، تزداد كثافة خلال الليل على المناطق الساحلية والقرب ساحلية.

كما توقع تساقط بعض الأمطار التي تكون رعدية أحيانا، ومن المحتمل أن تكون غزيرة محليا، خاصة على المناطق الوسطى الشرقية.

أما بالمناطق الغربية فتشير توقعات الطقس، إلى تسجيل سحب عابرة تتخللها فترات من الصفاء، هذه السحب تكون كثيفة، أواخر النهار على المناطق الساحلية والداخلية مع تساقط بعض الأمطار.

وبالجنوب، ينتظر أن تسود أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على شمال الصحراء ومنطقة الواحات.

توقعات الطقس ليوم الخميس

نبه الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية حول توقعات حالة الطقس من تساقط أمطار رعدية بداية من ليلة الأربعاء على 6 ولايات.

وأفادت نشرية خاصة  من المستوى الأول، لذات المصالح، أن أمطارا رعدية تميز ليلة الأربعاء الولايات التالية: تيبازة، مستغانم، الشلف، معسكر، غليزان وعين الدفلى.

وعن حالة الطقس ليوم الخميس توقعت مصالح الأرصاد الجوية أجواء من مغشاة إلى غائمة محليا، على المناطق الشرقية مع احتمال تساقط أمطار خفيفة، لتتحسن الأجواء أواخر النهار.

أما على المناطق الغربية فستكون هناك بعض السحب العابرة تتخللها فترات من الصفاء، ومن المحتمل أن تكون كثيفة خلال الصبيحة وتكون مرفوقة ببعض الأمطار الخفيفة المتفرقة.

بينما ستعرف المناطق الوسطى سحب عابرة تكون مرفوقة ببعض الأمطار المتفرقة خلال الصبيحة لتتلاشى أواخر الظهيرة.

وبالنسبة للجنوب الجزائري فستميزه أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا.

حالة الطقس ليوم الأربعاء

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء، والتي ستعرف استمرار الاستقرار الجوي على مختلف المناطق.

وستشهد المناطق الشمالية  حسب مصالح الديوان  ضباب محلي خلال الصبيحة، خاصة على السهوب مع أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم أواخر النهار.

أما على المناطق الغربية والوسطى فستعرف تتلبد السماء تدريجيا مع تساقط بعض الأمطار  وهذا خلال الليل.

بينما ستشهد المناطق الجنوبية أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب، الهقار والطاسيلي، منطقة الواحات وكذا شمال الصحراء وأجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

توقعات الطقس ليوم الثلاثاء

وأفادت مصالح ديوان الأرصاد الجوية أن المناطق الجنوبية ستميزها أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بسحب من النوع العالي.

أما المناطق الشمالية فستشهد أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم مع ضباب محلي خلال الصبيحة، خاصة على السهوب.

بينما ستعرف منطقة الأوراس والهضاب العليا تشكلا للجليد خلال الصبيحة.

نشرية جوية ليوم السبت

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، السبت، عن حالة الطقس التي تتميز باستمرار تساقط الأمطار على 12 ولاية شرقية ووسطى.

وأفاد تنبيه مصالح الأرصاد الجوية إلى أن كمية الأمطار المتساقطة ستكون في حدود 40 ملم او تتجاوز ذلك محليا. وستشهد ولايات من وسط وشرق الوطن تساقط أمطار معتبرة تكون مصحوبة أحيانا برعود. ويتعلق الأمر بولاية بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة، سوق اهراس، قسنطينة، ميلة و سطيف، حيث ستبلغ كمية الأمطار المرتقبة ما بين 20 و 40 ملم أو تتجاوز محليا 40 ملم وتدوم النشرية الجوية إلى الساعة السادسة من مساء السبت.

توقعات الطقس ليوم الجمعة

أكدت توقعات الطقس، التي أعلن عنها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة عن أمطار عزيرة، بداية من مساء الجمعة عبر 12 ولاية.

وأصدر الديوان ظهر الجمعة، نشرية خاصة سقوط أمطار رعدية قد تصل كمياتها 50 ملم محليا، مصحوبة ببرد وهبوب رياح ابتداء من مساء اليوم لتستمر إلى غاية يوم غد السبت على ولايات وسط وشرق الجزائر.

وحسب الأرصاد الجوية، فإن تساقط الأمطار  سيمس ولايات: بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة، سوق أهراس، قسنطينة، ميلة وسطيف.

وأفادت مصالح الديوان أن المناطق الغربية ستعرف أجواء من صافية إلى قليلة السحب محليا على الجهة الشرقية للمنطقة، كما سيميز بعض الضباب المحلي السهوب خلال الصبيحة.

أما المناطق الشرقية للوطن فستشهد سحب عابرة محملة ببعض الأمطار، خاصة قرب السواحل، لتتلبد السماء بداية من الليل مع تساقط أمطار تكون أحيانا على شكل زخات ومن المحتمل أن تكون غزيرة محليا خاصة قرب السواحل.

بينما ستعرف المناطق الوسطى سحب عابرة وصفاء على فترات، أما مع  بداية الليل، فستتلبد السماء مع تساقط بعض الأمطار التي من المحتمل أن تكون محليا على شكل زخات، وهذا قرب السواحل الوسطى الشرقية.

توقعات الطقس ليوم الخميس

وأوضحت مصالح الديوان أن المناطق الغربية والوسطى ستعرف أجواء من صافية إلى قليلة السحب، باستثناء بعض الضباب المحلي الذي يميز المناطق القرب ساحلية خلال الصبيحة، لتتلبد السماء تدرجيا خلال الليل على المناطق الساحلية الوسطى.

كما حذرت المصالح ذاتها من تشكل الجليد على المرتفعات الغربية والوسطى في الصباح الباكر من يوم الخميس.

أما المناطق الشرقية فستكون هناك سحب عابرة مع صفاء على فترات، خاصة على المناطق الساحلية والداخلية.

بينما ستعرف منطقة الهقار والطاسيلي بأقصى الجنوب طقس صافٍ إلى غائم جزئيًا.

توقعات الطقس ليوم الأربعاء

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة جديدة، صبيحة الأربعاء، عن موجة برد شديدة عبر مناطق غربية داخلية.

وفي تنبيه باللون الأصفر، ذكر الديوان إن ولايتي البيض والنعامة، تشهدان موجة برد كبيرة، الأربعاء.

وأوضح، إن درجات الحرارة قد تنزل إلى 6 درجات تحت الصفر بهذه المناطق خلال الليل، مع تسجيل 5 درجات فقط خلال الظهيرة.

توقعات الطقس

نشرية جوية ليوم الثلاثاء

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة جديدة، استمرار تساقط أمطار غزيرة عبر 8 ولايات، إلى غاية منتصف نهار الثلاثاء.

وحسب الديوان، فإن الولايات المعنية هي: تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة وسوق اهراس.

وأوضح أنها كمية الأمطار، تتراوح بين 20 و40 ملم، وقد تصل 50 ملم محليا.

نشرية جوية

توقعات الطقس ليوم الإثنين

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة جديدة، تساقط ثلوج يصل سمكها 15 سم مرفوقة بالجليد، عبر 15 ولاية، بداية من زوال الإثنين وإلى غاية صبيحة الثلاثاء .

وأفادت نشرية لمصالح الأرصاد الجوية أن الثلوج ستتساقط بداية من ظهيرة الاثنين على كل من ولايات: تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، الأغواط، الجلفة، تيارت، سعيدة، البيض، تيسمسيلت، تيزي وزو، البويرة، بجاية، برج بوعريريج، جيجل وسطيف.

ووفق نفس المصدر فإن هذه الثلوج ستتساقط على المرتفعات التي يزيد علوها عن 900 متر شمال الوطن، ويتراوح سمكها بين 5  و15 سم.

وأوضح إن النشرية يسري مفعولها بين زوال الإثنين والتاسعة صباحا من يوم الثلاثاء.نشرية خاصة

أما المناطق الشرقية والوسطى فستعرف طقسا غائمًا مع بعض الأمطار تكون على شكل عواصف رعدية، وتبرز في نهاية اليوم بالقرب من السواحل.

وستشهد كل من بشار وشمال الصحراء والواحات أجواء ملبدة مع بعض الأمطار المحلية تبدأ بعد الظهر.

نشرية خاصة ليوم الجمعة

وكانت  نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية حذرت، زوال الجمعة، من  رياح قوية قد تتحول إلى عواصف عبر 18 ولاية إلى جانب أمطار بـ 5 ولايات أخرى.

وحسب تحذير للديوان، سيسجل  هبوب رياح قوية تكون أحيانا في شكل عواصف تصل شدتها الى 90 كم/سا على عدة ولايات من شرق وغرب الجزائر، ابتداء من منتصف نهار هذا الجمعة، وإلى غاية صبيحة السبت.

وتخص هذه النشرية الولايات التالية: النعامة، البيض، الاغواط، المسيلة، الجلفة، جنوب تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، باتنة، سطيف، قسنطينة، برج بوعريريج، ميلة، أم البواقي، خنشلة، تبسة وشمال بسكرة.

وحسب نفس المصدر، ستعصف رياح جنوب غربية عبر هذه الولايات، حيث تتراوح سرعتها بين 70 و80 كم/سا و مكن ان تصل شدتها او تتجاوز احيانا الـ 90 كم/سا مع تطاير للرمال.

كما جاء التحذير باللون البرتقالي إن  5 ولايات شرقية ستشهد تساقطا للأمطار وهي: باتنة، خنشلة، أم البواقي، جنوب سطيف وشمال بسكرة.

نشرية خاصة

وحذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، صبيحة الجمعة، من أمطار غزيرة عبر 3 ولايات، إلى جانب رياح قوية ورملية بـ 12 أخرى.

وحسب تنبيه لمصالح الرصد الجوي فإنه سيتم تسجيل أمطار رعدية على ولايات باتنة، خنشلة وبسكرة، يومي الجمعة والسبت.

ووفق نفس المصدر تبلغ⁩ كمية الأمطار المتساقطة 30 ملم محليا.
⁦وفي نفس السياق حذرت النشرية من رياح قوية بهذه الولايات: تندوف، أدرار، غرداية، بشار، الأغواط، النعامة، سيدي بلعباس، سعيدة، البيض، الجلفة، ورقلة والوادي.

توقعات الطقس

نشرية خاصة ليوم الخميس

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية، الخميس، في نشرية خاصة حول حالة الطقس، من زوابع رملية ورياح قوية بأربع ولايات جنوبية.

وجاء في تنبيه باللون الأصفر، نشره مصالح الرصد الجوي حول حالة الطقس، إن ولايات: أدرار، غرداية، بشار وتندوف، ستشهد الخميس، زوابع رملية.

ودعت نفس المصالح، إلى الحيطة وخاصة بالنسبة لمرتادي الطريق بسبب انعدام الرؤية، نظرا لتطاير الرمال.

نشرة جوية

والأربعاء، نبهت مصالح الأرصاد الجوية، من موجة برد كبيرة متواصلة عبر 8 ولايات عبر  مختلف جهات الجزائر.

وأوضحت مصالح الديوان في تنبيه باللون الأصفر، أن  موجة البرد تمس كلا من ولايات: باتنة، البويرة، تيارت، سطيف، المدية، برج بوعريريج،تيسمسيلت وخنشلة.

والثلاثاء ذكر الديوان في نشرية خاصة، حول حالة الطقس، استمرار موجة برد تمس كل من ولايات: الأغواط، باتنة، تبسة، تيارت، الجلفة، سطيف، سعيدة، المدية، مسيلة، البيض، برج بوعريريج، تيسمسيلت وخنشلة.

وفي وقت سابق حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، حول حالة الطقس من استمرار موجة البرد عبر أكثر من 20 ولاية داخلية بلجزائر.

وأكد الديوان في تنبيه خاص، استمرار الموجة شديدة على المدن الداخلية إلى غاية منتصف نهار الاثنين.

الولايات المعنية هي: تبسة، قالمة، قسنطينة، المسيلة، برج بوعريريج، تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس، ميلة، الأغواط، الجلفة، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البويرة، سطيف، باتنة، أم البواقي، سعيدة، سيدي بلعباس، النعامة، تلمسان، تيارت، البيض.

موجة برد

البرد الديوان الوطني للأرصاد الجوية حالة الطقس

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • benchikh

    فالنقم ببحث عن المشردين في الليل ومساعدتهم لابقائهم احياء في هذا الجوالقارص واجرنا على الله.

  • ادم فارس

    بالامس فقط کانوا یتکلمون عن خطة طارئة لمواجة الجفاف الحمد الله العظيم الذي اغاثنا و استجاب لنا برحمته رغم ذنوبنا.

close
close