-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الداخلية الإيطالي يتهم ماكرون:

“توقف عن زعزعة استقرار ليبيا من أجل مصالح اقتصادية”

الشروق
  • 2972
  • 8
“توقف عن زعزعة استقرار ليبيا من أجل مصالح اقتصادية”
ح.م

طالب نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعدم إعطاء دروس للحكومات الأخرى، وفتح الحدود، بدءًا من فينتيميليا (المدينة الإيطالية على الحدود الفرنسية والتي تشهد تكدسًا للمهاجرين الراغبين في دخول فرنسا)، والتوقف عن زعزعة استقرار ليبيا من أجل مصالح اقتصادية.
وقال سالفيني إن “خصوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هم شعب بلاده”، في معرض رده على وصف ماكرون نفسه بـ”الخصم الرئيس” لسالفيني ورئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان.
وأشار إلى أن “الخصم الأول لماكرون، بناء على استطلاعات الرأي التي في متناول اليد، هو الشعب الفرنسي”، مطالبًا الرئيس الفرنسي بعدم إعطاء دروس للحكومات الأخرى، وفتح الحدود، بدءًا من فينتيميليا /المدينة الإيطالية على الحدود الفرنسية والتي تشهد تكدسًا للمهاجرين الراغبين في دخول فرنسا/، والتوقف عن زعزعة استقرار ليبيا من أجل مصالح اقتصادية.
وكان سالفيني، انتقد الرئيس الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهنغاري في مدينة ميلانو، أول أمس، معلنًا إطلاق فكرة جديدة عن أوروبا أكثر سيادية وانتباهًا للدفاع عن الحدود الخارجية ضد تدفقات الهجرة. وبدوره رد ماكرون لاحقًا بالقول “إنهما على حق في اعتباري معارضهما الرئيس”.
وقال سالفيني، في مقابلة نشرتها جريدة “الجورنالي” الصادرة في روما “إن الفرنسيين مستمرون في التدخل في ليبيا بسبب المصالح الاقتصادية الوطنية والأنانية البسيطة”.
وأضاف “لقد تسببوا في وقوع كوارث في زمن القذافي ويحاولون الآن مع ماكرون الاستمرار في الخط نفسه، وتحديد مواعيد الانتخابات دون إشراك أي شخص”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • شخص

    المستعمرون القدامى لا ينسون أبداً مستعمراتهم و لم يقتنعوا إلى اليوم بفكرة الاستقلال عنهم !

  • melo harmo

    كل مناورة سياسية سخيفة تقع بين الحدود الجزائرية وان كان وراءها المخزن وفرنسا هده حقيقة وبالتجريب وهدا يدل على مدى حقدهم على الجزائر

  • العباسي

    محمد☪Mohamed رقم 1 كل يوم تضهر انك مخربي لم يرق لك لانه تكلم في سيد سيدكم المنتفخ وعدو الجزائر يا ليهود

  • نادر التعقيب

    بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ (14) الحشر
    الكلاب تنهش بعضها بعضا من أجل الفريسة

  • DocToUR

    Une tempêtes dans un verre d'eau ils font comme les tribut chez bous. Il font de la mort d'une souris un cataclisme de la terre. Tut le monde se demande se demande qu'est qu'il ya wach kayén wach kayéne? C'est la souri dans un radean vers l'europe...le radeau a coulé? L'europe de 300/millions discutent..a bon? Les souries vont retounrner l'europe?' ils peuvent le faire tu sais surtout les rats des egout de paris. Ya la peste? Ça va venir hahahaQ

  • العباسي

    فرانسا مع كلبها المخرب خلقو مشاكل داخليه في الجزائر لابعاد الجزائر عن تدخلها في ليبيا ومالي من اجل مصالحها ومصالح كلبها المخرب الوفي بحجرة اسقطو سرب من الطيور

  • chamharouche

    الوزير الايطالي تقول جاء من العراق ههههه

  • محمد☪Mohamed

    إيطاليا تريد تفجير أوروبا و تفقدها سيادتها السياسية هو يجتمع مع كل les anti-européens de l’Union
    في كل دول الأوروبية ويحضر لي مفاجئة
    لا تهمه مستقبل ليبيا إلا من ناحية ضد المهاجرين الذين يصلون إلى أوروبا
    سا يستعمل كل ما بوسعيه لذلك حتى محاولة زعزعة رئساء الدول الأوروبية